حقن البلازما لعلاج مشاكل البشرة-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
حقن البلازما لعلاج مشاكل البشرة-ما التكلفة؟
حقن البلازما لعلاج مشاكل البشرة-ما التكلفة؟

حقن البلازما لعلاج مشاكل البشرة-ما التكلفة؟

البلازما ، البلازما لا يعتبر مكون كيميائية فهو من مكونات الدم التي تجري في عروق الجميع فدام مكون من خلايا الدم البيضاء وخلايا الدم الحمراء والبلازما التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تعمل علي تغذية الجلد.

مميزات البلازما للوجه:

  1. تعتبر البلازما التي تمتلئ بالصفائح الدموية يتم استخدامها لحقن الوجه، والتي تعمل على تحفيز انتاج انسجة جديدة.
  2. كما تعمل البلازما على تحفيز انتاج الكولاجين في البشرة والذي يعمل علي شد البشره.
  3. كما يعمل حقن البشرة بالبلازما علي تنعيم البشره واخفاء التجاعيد وجعل البشرة بملمس ناعم ويتم إخفاء التجاعيد.
  4. يعمل حقن البلازما على القضاء على علامات تقدم العمر وترهلات الجلد، ومنع ضعف الجلد.
  5. كما تعمل حقن البلازما على إخفاء الندبات وتضييق المسام والحفر الموجوده في الوجه.
  6. كما يعمل حقن البلازما على إخفاء الهالات السوداء والتخلص من الجيوب التي تظهر حول العينين نتيجة السهر أو التعرض لاشعة الشمس بشكل مستمر.

خطوات قبل إجراء حقن البلازما للوجه:

  1. قبل اجراء الحقن ينبغي على المريض الابتعاد عن وضع أي مستحضرات تجميلية او اي عطور او ماسكات او سكراب او اي مرطبات على البشرة وعليه تنظيف البشرة جيدا وغسلها قبل الحقن.
  2. علي المريض أن يبتعد تماما عن التعرض لأشعة الشمس قبل اجراء الحقن بالبلازما وعليه ايضا ان لا يقوم بوضع اي عطور قبل العمليه وان يقوم بارتداء قبعة إن لزم التعرض للشمس.
  3. ينبغي قبل أن يقوم المريض بالبدء في اجراء حقن البلازما للوجه ان يقوم بعمل الفحص الطبي الشامل الذي يؤكد على عدم تعرضه لأي مشاكل او اي امراض عضوية او اي حساسيه او اي التهابات او امراض عضوية.
  4. وعلى المريض أن يتجنب التدخين قبل اجراء حقن البلازما للوجه والابتعاد عن تناول الكحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين، من أهم الخطوات التي ينبغي ان يلتزم بها المريض قبل اجرائه العمليه ان يتخير الطيب والجيد لإجراء العمليه والحاصل علي الشهادات المعتمده والبورد، وان يكون المركز الطبي الذي يتم من خلاله اجراء العمليه مرخص من وزاره الصحه..
  5. يمكن أن يعرض المريض اثناء جلسه الاستشاره حالته الصحيه علي طبيبه المعالج وإبلاغ الطبيب إن كان المريض قام باجراء العمليه او يتناول أي أدوية لسيولة الدم أو أي عقاقير او اي فيتامينات، كما يمكن أن يطلب من طبيبه عرض بعض الصور لأشخاص قاموا باجراء هذه العملية وصور لهم بعد اجراء هذه العمليه.

طريقة حقن البلازما للوجه:

  • يقوم الطبيب بأخذ عينة من دم المريض بعد ان يتاكد من عدم تعرضه لأي مشاكل او اي امراض ويقوم بالفصل بين مكونات الدم والبلازما لاستخدام البلازما فى الحقن والتي تعمل بعدها على حل مشاكل البشره.

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء حقن البلازما للوجه:

  1. بعد حقن البلازما للمريض عليه أن يمتنع عن التعرض للشمس والابتعاد عن التدخين.
  2. كما ينبغي عليه عدم تناول الاطعمه الصلبه، وعليه عدم وضع أي مستحضرات تجميل.
  3. كما يمكن ان يقوم باستخدام كمادات الثلج التي تعمل على التخفيف من التورمات.
  4. علي المريض أن يتبع تعليمات الطبيب وعدم تناول اي ادوية او عقاقير لسيوله الدم، والابتعاد التام عن نزول البحر أو حمامات السباحة.

تكلفة إجراء حقن البلازما للوجه:

  • تختلف تكلفة حقن البلازما للوجه لكن الاردن تعتبر من اقل الدول تكلفه لاجراء هذه العملية وتبلغ التكلفة فيها 325 دولار أمريكي

بعض الاستخدامات الأخرى للبلازما:

  • يتم استخدام البلازما لعلاج بعض الامراض كعمليات القلب وامراض الكبد حيث تحتوي البلازما على المعادن والمواد التي تعمل على علاج هذه الامراض.
  • كما يتم ايضا استخدام الحقن الموضعي البلازما لعلاج تمزق الاربطة للركب حتي تساعد علي الالتحام في الأنسجة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*