كم تكلفة عملية ازالة انتفاخ تحت العين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل العيون
تجميل العيون

كم تكلفة عملية ازالة انتفاخ تحت العين

تجميل العين بدون جراحة  ، هي العملية التجميلية التي يتم اجرائها بالحقن او من خلال الليزر، وهذه العملية لا تخضع البنج الكلي لإتمام اجرائها، فقط تحتاج هذه العملية للبنج الموضعي، يتم استخدام الليزر حتى يتم تحسين شكل العينين، ولكن ليس هناك اي اغراض طبية لهذه العملية.

ومن ابرز الامثلة لهذه العمليه عمليات علاج الحول البسيط الذي يعاني منه البعض، أهم أهداف عمليات تجميل العينين علاج مشاكل يعاني منها الرجل والمرأة على حد سواء:-

مشكلة الجيوب أسفل العين

  • قد يعاني البعض من بعض المشاكل التي تتسبب لهم في ظهور  الجيوب أسفل العين، ومن ابرز هذه المشاكل أمراض الكلى وأمراض الكبد وبعض امراض القلب، وفي بعض الاحيان يمكن ان تظهر هذه الجيوب عند تقدم العمر، او تظهر هذه الجيوب عند الاستيقاظ من النوم وتختفي طوال اليوم عند البعض.

الهالات السوداء

  • تعتبر الهالات السوداء من إحدى المشاكل التي تظهر عند البعض عن الذين يتناولون القهوة والشاي بشكل مبالغ فيه في اوقات متاخره بما يعمل على التسبب لهم في بعض المشاكل بالأرق، كما يصاب بالهالات السوداء ايضا كبار السن، وقد تظهر لدى من لا يتناول الكثير من الفيتامينات والخضروات، وقد تسبب الانميا في بعض الأحيان لظهور الهالات السوداء تحت العينين.

تهدل الجفون العلوية

  • يمكن أن تظهر مشكله الترهلات في الجفون العلويه نتيجة التقدم في العمر، كما أنها قد تظهر نتيجه ظهور التجاعيد، ويتم إجراء عملية تجميل الجفون بالطرق الغير جراحية، ويمكن ايضا اجراء العمليه بالليزر لعلاج مشكلة ترهل الجفون العلويه.

مشكلة العيون الغائرة

  • قد نجد مشكلة العيون الغائرة، أي الحالة التي تكون فيها العين داخل التجويف بالجمجمة، ويظهر عظم الخدين اكثر بروزا الامر الذي يعمل على ظهور الوجه اقل جمالا و تناسقا.

التجاعيد حول العين

  • في اغلب الاحيان يمكن تظهر التجاعيد حول العينين لدى البعض، وهذه الحالة تسمى أقدام الغراب وتعالج بعملية تجميل العيون.

الحول البسيط

  • هناك نوعين من أنواع الحول، النوع الاول هو الحل المرضي والذي يتسبب في الازدواجية في الرؤية، والنوع الاخر هو الحل البسيط الذي لا يمكن أن يتسبب في مشاكل النظر او الابصار، لكن في الحالتين ينبغي على المريض أن يستشير الطبيب المختص يحدد له في هذا الوقت ان كان يحتاج لإجراء العمليه ام لا.

تجميل العيون بالحقن

  • يمكن ان يستخدم حقن الفيلر للكثير من الأغراض التجميلية والتي يعتبر أبرزها عمليات تجميل العيون، وعلاج الهالات السوداء بالإضافة إلى علاج الجيوب تحت العينين والتي يمكن ان تظهر نتيجة التقدم في العمر أو نتيجة  تناول الكثير من المنبهات.
  • كما يمكن ان يتم استخدام الفيلر و الدهون الذاتية التي يتم اخذها من المريض ذاته قبل اجراء العمليه الحقن من خلالها حول العينين أو عن طريق حقن الكولاجين الحيواني ومن اهم مميزات هذه التقنية:-
  • تجميل العيون بالحقن لا يكون في حاجة لأن يقوم الطبيب فيه تخدير المريض تخديرا كليا، كما أنه لا يمكن فيه أن تتأخر النتائج ونتائجه تكون سريعه جدا، وتظهر بعد العمليه.
  • يعتبر حقن الدهون الذاتية من اهم مميزاته انه من المواد الطبيعية والتي يقوم الجسم بامتصاصها بشكل سهل، ولا يتعرض المريض بعدها لأي التهابات لانها من مكونات الجسم الطبيعية فلا يمكن ان يطردها الجسم.
  • كما ان هذه العملية لا يمكن ان يتم اجرائها في مدة تزيد عن حوالي 15 دقيقه، ولا يعيب هذه التقنية الا انها تحتاج اعادة الحقن مره أخرى بعد 12 شهر تقريبا من العمليه، ولا تكلف هذه العملية تكاليف باهظة.

تجميل العيون بالليزر

  • يتم علاج الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين في حالة إن لم يصلح حقن الفيلر للمريض، كما ان يوجد بعض الشعيرات الدموية الضعيفة حول العينين للمريض، كما ان يمكن ان يتم استخدام الليزر لعلاج الجيوب التي تظهر في أسفل العينين، ومن خلاله يمكن ان يتم رفع الجفن العلوي مع اخفاء اي تجاعيد حول العينين، ويتم استخدام الليزر لتعديل أي حول في العينين.

مميزات تجميل العينين بالليزر:-

  1. يعتبر تجميل العينين دون جراحة من الاجراءات التي تتم دون ان يلجا الطبيب فيها إلى إخضاع المريض البنج الكلي، فقط يحتاج فيها الطبيب للبنج الموضعي.
  2. كما ان هذه العملية من العمليات التي تتميز بانها بديلا جيدا عن الجراحات التجميلية للعينين، بالعمليات الجراحية يمكن ان تتسبب في العدوى للمريض لكن الليزر لا يمكن أن يتسبب في اي عدوي.
  3. كما ان هذه العملية من العمليات التي تدوم نتائجها لسنوات طويلة، لكن هي أعلى في التكلفة من اي عمليه اخرى لتجميل العينين.

اجراءات يجب اتباعها قبل اجراء عملية تجميل العينين:

  1. ينبغي أن يتوجه المريض قبل اجرائه عمليه تجميل العينين دون جراحة إلي الطبيب المتخصص والذي من خلاله يتأكد أن المريض خالي تماما من اي مشاكل او اي امراض او التهابات في العينين وذلك بناء على ما يقوم به المريض من الفحوصات والأشعة والتحاليل التي تثبت على أنه لا يعاني من اي مشاكل.
  2. كما يقوم الطبيب المعالج قبل هذه العملية بعمل مقاسات النظر، وعليه أن يقوم بقياس ضغط العينين قبل موعد العمليه للتأكد من سلامة العينين، وان كان من المعانين من اي مرض من الامراض او يتناول أي نوع من العقاقير عليه ان يخبر الطبيب المعالج على الفور.
  3. وعليه ان يراعي ان يختار المركز الطبي او المستشفي الحاصلة على الجودة والشهادات  المعتمدة والتي يقوم من خلالها باجراء العمليه على أعلى من مستويات الكفاءه والجوده، تحت اشراف الاطباء الحاصلين على شهادات البورد والمؤهلين اتمام اجراء هذه العملية.
  4. كما ينبغي عليه ان يحرص على ارتدائه نظارة الشمس والتي من خلالها يحافظ على العينين قبل موعد العمليه من دخول اي اتربه او اي هواء او تاثير الشمس على العين، وعليه أن يتجنب ان يضع اي مساحيق تجميلية او اي عطور قبل العمليه، وان كان المريض القادم على هذه العملية من المدخنين عليه ان يتعافي من التدخين قبل هذه العملية على الأقل 6 اسابيع، و تجنب الكحوليات.

خطوات عمليات تجميل العيون بدون جراحة:

تجميل العيون بالحقن

  • تبدأ عملية حقن العينين بتعقيم المريض جيدا، بعدها يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديرا موضعيا، او يقوم بدهن المرهم المخدر الموضعي في منطقة العينين ثم يترك حوالي 20 دقيقة حتى يبدأ مفعوله.
  • يقوم الطبيب باستخدام الإبر الدقيقة والتي تكون مخصصه للاستخدام في هذه المنطقة فقط، بعدها يبدأ الطبيب في الحقن بالفيلر بالقدر الملائم حتى يصل للنتيجة المرغوب فيها بعد العمليه، ولا يمكن ان تستغرق مدة الحقن اكثر من 15 دقيقة فقط.
  • تبدأ نتائج حقن العينين بالفيلر في الظهور مباشرة بعد الانتهاء من العمليه، ووصول المريض مباشرة إلى منزله فيري النتائج، لكن عليه أن يلتزم جيدا بتعليمات الطبيب وارشاداته جيدا.
  • كما ان نتائج هذه العملية يمكن أن تستمر لحوالي 6 اشهر بعد العمليه، وفي الكثير من الاحيان قد تكون النتائج مستمره لحوالي 12 عام او اكثر ان حافظ المريض على ما يوصي به الطبيب المعالج.

تجميل العيون بالليزر

  • كما يمكن ان تستغرق هذه العملية باستخدام الليزر حوالي 60 دقيقه، وهذه المدة أطول من مدة حقن الفيلر، وقبل ان يتم اجراء هذه العمليه يبدا الطبيب بوضع الأغطية التي تعمل علي الحفاظ علي العينين من اي اشعه يمكن أن تتسبب في اضرارها من الليزر، بعدها يبدأ الطبيب في توجيه أشعة الليزر على المنطقة المراد علاجها.
  • كما ان اشعة الليزر بعد ان يتم توجيهها على العينين لشد الجلد بالشكل الطبيعي له، كما ان من خلال أشعة الليزر يمكن ان يتم التخلص التام من التجاعيد حول العينين، وتعمل هذه الطريقة على تفتيت الدهون التي تعمل على ظهور الجيوب حول العينين لتبدو العينين بعدها غير منتفختين، وبعد هذه العملية وفي نفس اليوم يعود المريض الى منزله مع ممارسة جميع الاعمال اليوميه بالشكل الطبيعي وضرورة الابتعاد عن اشعة الشمس او وضع اي عطور او اي مواد كميائيه.

نصائح السلامة والأمان بعد  إجراء عملية تجميل العينين:

  1. بعد  إجراء عملية تجميل العينين ينبغي على المريض ان كان من الذين يعانون من التدخين والكحوليات عليه أن يتوقف تماما عن التدخين، وشرب الكحوليات، كما ينبغي عليه أن يتناول الكثير من الماء، وعليه تجنب تناول أي أدوية تعمل على سيولة الدم لتجنب النزيف بعد العملية.
  2. كما عليك الحرص على وضع القطرات التي تعمل على ترطيب العينين بعد العملية، لعدم تعريض العينين للجفاف بعد العمليه، وعليه عدم التعرض لأشعة الشمس، وارتداء نظارة الشمس وقت التعرض للشمس، مع تجنب وضع العطور والمستحضرات التجميلية حول العينين.
  3. بعد اجراء عمليه تجميل العينين دون اللجوء للأساليب الجراحية يمكن ان يستخدم المريض كمادات الثلج لتخفيف التورم او اي احمرارات، او كدمات في الاسبوع الاول من العمليه، وعليه أن يراعي بعد العمليه ان لا ينزل إلى البحر او حمامات السباحة.

الآثار الجانبية والمضاعفات بعد عملية تجميل العينين دون جراحة:

  1. يمكن أن يشعر المريض بعد اتمام اجراء هذه العملية بالم حول العينين، كما ان يمكن ان يستخدم المريض بعض المسكنات التي تعمل علي القضاء علي الالم، ويمكنه أن يتخلص من الكدمات عن طريق عمل كمادات من الثلج التي تخفف من حدة التورم.
  2. كما يمكن أن يتخلص المريض من اي حساسيه بعد اتمام العمليه، والتي تعتبر أمر طبيعي بعد العمليه، لكن إن حدثت أخطاء في العملية من قبل الطبيب يمكن أن يتعرض المريض للحرق بالجلد.
  3. كما أن المريض قد يعاني من بعض التكتلات حول العين، ويمكن أن يكون السبب في حدوث هذه التكتلات عدم التوزيع الجيد للفيلر حول العينين، ان تم استخدام الحقن عن طريق الدهون الذاتية قد تظهر بعض الأورام في العينين.

تكاليف تجميل العيون بدون جراحة:

  • يبلغ متوسط تكلفة إجراء عملية حقن العين بالفيلر  في الكثير من البلاد العربية حوالي 180 دولار امريكي، اما الليزر فيكلف حوالي 1000 دولار امريكي، ونجد ان هذه التكلفة في الاردن وهي اقل التكاليف لاجراء هذه العمليه لما بالاردن من مراكز متخصصة للتجميل ولما فيها من مستشفيات حاصلة على الجودة والشهادات والاطباء بالخبرة والمهارة التي تلزم لاجراء هذه العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*