إزالة ندبات الوجه-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
إزالة ندبات الوجه-والتكلفة؟
إزالة ندبات الوجه-والتكلفة؟

إزالة ندبات الوجه-والتكلفة؟

الندبات ، و هي التغيرات التي يمكن أن تظهر في لون جلد المريض والتي تتسبب في ظهور عدم الانتظام في طبقة الجلد السطحية للمريض، والتي تظهر لمن اصيب بحادث ما او حدث لديه اي اضطرابات والتهابات في الجلد او اثار لحب الشباب بعد اختفائه، وعملية لعلاج الندوب هي العملية التي يلجأ إليها المريض للتخلص من اي اثار الندبات والحروق التي أصيب بها الشخص.

 أنواع عملية إزالة الندبات:

  1. عمليات ازالة الندبات باستعمال الكريمات الموضعيه.
  2. الليزر لعلاج ندبات الوجه واثار حب الشباب.
  3. الفراكشنال ليزر لعلاج ندوب الوجه واثار حب الشباب.
  4. حقن الفيلر لعلاج التجاعيد والندبات.
  5. العمليه الجراحيه لعلاج ندبات الوجه.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية علاج الندبات:

  1. ينبغي على المرشح لاجراء عمليات ازالة ندبات الوجه  ان يكون البالغين الذين يتمتعون بحالة صحيه مستقرة وسليمة لا يعانون من وجود اي امراض عضويه او اي مشاكل نفسيه او اي حساسيه في الجلد او التهابات، كما ينبغي أن يكون المريض القادم على إجراء هذه العملية من الذين لا يعانون من اي امراض مزمنه ويكون حالته تسمح بإجراء الفتح الجراحي والخضوع للبنج.
  2. يجب أن يكون المريض القادم على ازالة الندبات من غير المدخنين ومن غير المعانين من شرب أي كحوليات، ويكون في حالة جيدة، وإن حدث وكان المريض من المدخنين عليه التعافي قبل العمليه من التدخين علي الاقل قبل العمليه 2-6 أسابيع.
  3. وعليه ان يكون لا يتناول أي أدوية لسيولة الدم او اي نوع من انواع المسكنات او التعافي منها قبل عملية ازالة الندبات بحوالي 48 ساعة على الاقل.

اجراءات قبل القدوم على عملية ازالة الندبات:

  1. ينبغي على المريض قبل اجرائه عملية ازالة ندبات الوجه الاتفاق مع طبيبه المعالج علي التقنيه التي يستطيع من خلالها الخضوع لإجراء هذه العملية والتي تلائمه.
  2. كما ينبغي عليهم الحصول على الفحص والأشعة التي تؤكد عدم تعرضه لأي مشاكل صحيه او اي مشاكل في الجلد او حساسيه وإن كان المريض يعاني من اي التهابات او حساسيه يمكنه التعافي منها ثم الإقدام على العملية.
  3. وعليه ان يراعي عدم تناول اي فيتامينات او اي ادوية سيولة الدم قبل موعد اجراء العملية، كما ينبغي عليه عدم غسل الجلد بالماء الساخن، ويمكن عمل كمادات الثلج قبل العمليه.
  4. ومن أهم ما يجب علي المريض التدقيق فيه هو اختيار الطبيب المناسب لاجراء العملية والحاصل على الشهادات المعتمده، والخبره الكافيه إجرائه العملية، كما ينبغي اختيار الطبيب الخاضع للعمل تحت اشراف المركز البيت او المستشفى التي لديها ترخيص وزاره الصحه.
  5. كما ينبغي على المريض قبل الخضوع لإزالة الندبات أن يمتنع عن التدخين وتجنب تناول وشرب الكحوليات حوالي 2-6 اسابيع قبل موعد العمليه.

خطوات إجراء عملية إزالة ندبات الوجه:

  • يخضع المريض في كلا العمليتين  سوءا إزالة الندبات بالليزر او ازالة الندبات بالعمليه الجراحيه التي البنج سواء البنج الكلي أو الموضعي حسب رغبته وبالاتفاق مع الطبيب المعالج وان كان المريض يهاب العمليه يمكن ان يخضع الطبيب البنج الكلي لعدم الشعور بأي خطوة من خطوات العملية.
  • عند خضوع المريض لحقن الفيلر إزالة ندبات الوجه يبدا الطبيب بإخضاع المريض في حقن الفيلر للبنج الموضعي، بعدها يقوم الطبيب بملئ الفراغات التي تحتاج إلى ملئها لازاله التجاعيد منها والتخلص من العيوب في البشرة و اي اثار للحروق او الحوادث او حب الشباب، وهي من الطرق المؤقتة التي لا تدوم اكثر من 4-6 أشهر فهي تلائم من لديه اي مناسبه شخصيه.

العلاج السطحي

وهو العلاج الذي يخضع إليه المريض علي سطح الجلد لعلاج ما به من ندبات بعده طرق:-

العلاج الضوئي والتخلص من الندوب بالليزر

  • وهو العلاج الذي يعمل علي ازاله وتقشير الطبقة الهالكة من البشر، نمو الجلد الجديد أكثر نضارة وشبابا.

محاليل التقشير الكيميائي

  • وهي المحاليل التي يلجأ إليها الطبيب لتقشير الطبقه السطحيه التالفة من البشرة ونمو الطبقه الجديده الاكثر جمالا ونضارة والخالية من اي ندبات او اي اثار للحروق او الحوادث، والمتجانسة في ملمسها وجنسها.

العوامل التي تعمل على تبييض  الجلد

الدراما براشين و الدرما رولر (Dermabrasion and Dermaroller)

  • وهي إحدى الطرق الديناميكية التي تعمل علي تقشير الجلد حتي التخلص من أي تلف في الطبقات لنمو طبقات سليمه خاليه من اي ندبات.

الشق الجراحي لإزالة الندبات

  • في حالة إن كانت الندبات الموجودة في الوجه ان تكون اكثر عمقا، في هذه الحالة يلجأ المريض لعمل الشقوق الجراحية التي من خلالها يزيل الجلد التالف والهالك ووضع قطعة من الجلد من منطقة أخرى لاتاحة الفرصة لينمو جلد جديد سليم وخالي من اي عيوب.
  • كما يمكن الحصول على رقعة الجلد التي سيتم وضعها في أماكن الندبات من بعض المتبرعين، يستطيع الطبيب بعدها إغلاق الشقوق الجراحية ووضع الضمادات، والدخول في مرحلة التعافي فيما بعد.

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء عملية ازالة ندبات الوجه:

  1. تعتبر عملية إزالة ندبات الوجه بالليزر من العمليات الأكثر سهولة وأمان، كما انها لا تستغرق الكثير من الوقت لاتمام اجرائها، ولا تطلب ان يخضع المريض بعدها لفتره تعافي كبيرة فبعد اجرائها يمكن للمريض مزاولة جميع اعماله اليوميه دون أي قيود لكن عليك الالتزام بعدم عمل أي مجهودات شاقة او اي انشظه رياضيه عنيفه.
  2. لكن عليه أن يأخذ فتره كافيه فيها لا يتعارض تماما لأشعة الشمس، والابتعاد عن وضع أي مستحضرات تجميلية او اي عطور، لكن يمكنه ان يلتزم ما يأمر به الطبيب المعالج من كريمات مضادة للالتهابات بعد العمليه، وتناول العقاقير التي يأمر بها الطبيب المعالج بانتظام وبشكل يومي.
  3. وعليه أن لا يقوم بنزع الضمادات بعد اجرائه العمليه الا بعد ان تلتئم الجروح لكن يمكنه ان يغيرها ويعقم الجرح وينظفها بعد ازالة الندبات، كما ينبغي التزامها بارتداء الملابس المفتوحة التي لا تؤذي الجروح اثناء اللبس والخلع، وعليه عمل كمادات الثلج بشكل يومي لمدة اسبوع لتخفيف أي احمرارات.
  4. بعد اتمام المريض الجلسة الاولى لإزالة ندبات الوجه تظهر نتائج العملية، ومع استخدام ما يصفه الطبيب من علاجات وكريمات موضعية يري الطبيب الفرق بعدها والنتائج  تكون ملحوظة بالمداومه عليها.
  5. اما ان يلجا المريض للعلاج الجراحي بعد فشل عملية ازالة الندبات بالليزر، قد تطلب نتائج هذه العملية حتى الظهور عدة أسابيع، بالكمادات والتورمات التي تظهر بعد العمليه تعمل على عدم ظهور النتائج واضحة الا بعد ان تختفي.
  6. وتعتبر نتائج اجراء عمليات ازالة الندبات باي تقنية من التقنيات سواء بالليزر او التقنيه الجراحية تدوم مع المريض طيلة حياته، مع التزامه بما يأمر به الطبيب وتناول الطعام الصحي وعدم التعرض لأشعة الشمس الا بعد استخدام واقي الشمس الحامي للبشره يؤدي للحفاظ على النتائج.

تكلفة عملية ازالة الندبات:

  • تبلغ تكلفة ازالة ندبات الوجه بالليزر  حوالي 300 دولار أمريكي في الكثير من البلاد العربية، أما الجراحة وتبلغ التكلفة فيها حوالي 5000 دولار امريكي، ونجد الاردن هي الدولة المتميزه علي الاطلاق في اجرائها عمليات ازالة ندبات الوجه التي يعاني منها الكثيرين بسبب التعرض لحروق او اي حوادث او بعد اختفاء حب الشباب من الوجه، في الأردن بما فيها من مستشفيات ومراكز طبية وخدمات ورعاية علي اعلي مستوي واقل التكاليف تكون أنسب الدول لاجراء العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*