عملية شفط دهون البطن-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية شفط دهون البطن للحصول علي القوام المتناسق-ما التكلفة؟
عملية شفط دهون البطن للحصول علي القوام المتناسق-ما التكلفة؟

عملية شفط دهون البطن-والتكلفة؟

عملية شفط دهون البطن ، هي العملية التجميلية التي يكون الهدف الرئيسي منها هو التخلص من الدهون الزائده و المتراكمه في منطقه البطن، والتي تؤثر بشكل كبير على المرأة وتظهر لدى المرأة أكثر من الرجل.

المرشح المحتمل لإجراء عملية شفط دهون البطن:

  1. ينبغي أن يخضع المريض الذي لا يتعدي زياده  وزنه 30% من وزن المريض الطبيعي، كما ينبغي على الرجل أو المرأة قبل اجراء هذه العمليه ان يكونو قد قاموا باتباع الأنظمة الغذائية التي تعمل على فقدانهم الوزن ولم تاتي معهم بأي نتائج في هذه الحالة يمكنهم اجراء العمليه.
  2. كما ينبغي ان يكون المرشح الاساسي لإجراء عملية شفط دهون البطن من الذين لا يعانون من الاكتئاب أو أي مرض نفسي، كما ينبغي عليه من خلال اجراء الفحص الطبي الشامل التأكد أنه لا يعاني من اي مرض جلدي او اي حساسيه، والتأكد من مرونة الجلد قبل إجراء عملية شفط الدهون.
  3. كما ينبغي أن يكون عمر المريض متخطي 18 عاما، وان يكون من البالغين، لا يفضل إجراء عمليات شفط دهون البطن للاطفال.

خطوات قبل إجراء عملية شفط دهون البطن:

  1. قبل اجراء عملية شفط دهون البطن ينبغي على المريض الإقلاع عن التدخين، وتجنب تناول أي كحوليات او اي مواد محتوية على النيكوتين، وهذه المواد تؤثر بشكل سلبي على المريض وتتسبب في المضاعفات بعد اجرائه العملية، وعلى المريض تجنب تناول أي ادويه او اي مسكنات او اي عقاقير مضادة للتجلط أو فيتامين E.
  2. وعلى المريض او المريضه قبل إجراء عملية شفط دهون البطن الالتزام بالاختيار الصحيح للطبيب المعالج فينبغي أن يكون الطبيب من ذوي الخبره والمهاره لاجراء هذه العمليه، وعليه ان يتخير الطبيب الحاصل على الشهادات المعتمدة.
  3. كما ينبغي ان يتم اجراء الفحص الشامل على المريض قبل إجراء عملية شفط دهون البطن حتي يتم من خلاله التأكد من ان القلب لدى المريض لا يعاني فيه من اي مشاكل او اي مشاكل في الرئتين او اي مشكله في الانيميا او فقر الدم.
  4. كما ينبغي على المريضة او المريض قبل تأديته عملية شفط دهون البطن الالتزام بعدم وضع اي مواد كيميائية على الجلد او اي مرطبات او اي عطر، وعليه الالتزام بارتداء الملابس الفضفاضة التي لا تتسبب في أذى للجلد.

خطوات إجراء عملية شفط دهون البطن:

  • يمكن ان يتم اجراء عملية شفط الدهون في البطن بوضع المريض او المريضه التي تقوم باجراء هذه العملية تحت تاثير المخدر الكلي او الموضعي ان كانت لا ترهب من اجراء هذه العمليه.
  • وبعد تحديد الطبيب كمية الدهون التي ينبغي ان يتم إزالتها في هذه العملية يبدا الطبيب بعمل الشق الجراحي البسيط الذي يمكنه من خلاله اجراء العمليه، ويمكنه بعدها إدخال التقنية التي من خلال تحريكها يمكن أن يستطيع الطبيب تحريك التقنية التي تعمل علي تحويل الدهون المعقدة المستعصيه الي الصوره السائله.
  • ولا تزيد مدة إجراء عملية شفط دهون البطن عن 60-120 دقيقة، بعدها يمكن للمريض أن يغادر المركز الطبي او المستشفي التي تم من خلالها اجراء العمليه، ويبدأ الطبيب بعدها بالدخول في فترة التعافي بعد العملية.

فترة التعافي بعد عملية شفط دهون البطن:

  1. من أهم ما ينبغي على المريض الالتزام به بعد اجراء العملية أن يتبع جميع تعليمات الطبيب المعالج وعليه الراحة على الاقل 3 ايام في منزله وعدم الخروج لأشعة الشمس.
  2. كما ينبغي علي المريض بعد إجراء عمليات شفط الدهون في منطقة البطن، ان يلتزم بعد وضع اليدين او تلوث الجروح، وعليه تعقيم الجروح بشكل دائم، والالتزام بعدم اقتراب الجرح من اي عطر او الماء الساخن وعليه غسل الجسم بالماء البارد.
  3. كما ينبغي على المريض أن يمتنع عن جميع ما يمنعه عنه الطبيب المعالج، والابتعاد عن جميع المشروبات السكرية، وتجنب تناول الكثير من النشويات او الدهون، كما ينبغي عليه عمل كمادات الثلج التي تعمل على التخفيف من أي تورم أو أي احمرار بعد شفط الدهون في البطن.
  4. وعلى المريض الالتزام بعد عملية شفط الدهون في البطن بان يرتدي الملابس الضاغطة للحفاظ علي نتائج العملية، فهذه الملابس تعمل على انكماش الجلد، وعليه عدم النزول الى البحر او اي حمامات سباحه والابتعاد تماما عن أي أطعمة تتسبب في تسمين الجسم.
  5. كما ينصح في الايام الاولى بعد اجراء المريض العمليه التحرك في الغرف داخل المنزل حتي لايصاب المريض بالجلطات، كما ينبغي على المريض بالشكل التدريجي الحرص على عمل التمارين التي تعمل على شد البطن لكن بعد اتمام فترة التعافي بعد حوالي 21 يوم من اجراء عمليه شفط البطن.
  6. اما بالنسبة للاشخاص الذين لا تحتاج اعمالهم ان يتحركون كثيرا يمكنهم أن يروا أعمالهم من داخل المكتب، والعوده الي اعمالهم بعد 7 ايام من تاريخ اجراء عملية شفط الدهون، بعد 10 أيام فقط من إجراء عملية شفط البطن يمكن للطبيب يتخلص من الغرز الجراحيه، وازاله الضمادات بعد يومين من اجراء العمليه.

مشاهير خضعوا لإجراء عملية شفط دهون البطن:

  1.  رانيا يوسف.
  2.  يسرا.
  3.  نجوى كرم.
  4. حسين الجسمي.
  5. النجم فارس كرم.
  6.  فيفي عبده.
  7.  نانسي عجرم.
  8. برتني سبيرز.

تكلفة عملية شفط دهون البطن:

  • يبلغ متوسط تكلفة اجراء هذه العمليه 2000 دولار أمريكي، وتعتبر الاردن اكثر الدول المميزة في اجراء هذه العمليه لما فيها من مراكز طبيه متخصصه ومستشفيات حاصلة على الجودة والشهادات المعتمده، ولما في الاردن من أطباء لديهم الخبره في إجراء عمليات شفط الدهون في البطن باقل التكاليف وافضل مستويات الجودة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*