الليزر لتجميل الانف-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عمليات تجميل الانف-ما التكلفة؟
عمليات تجميل الانف-ما التكلفة؟

الليزر لتجميل الانف-ما التكلفة؟

عملية تجميل الأنف ، هي العملية التي يقوم بها الأطباء بهدف تحسين وظائف الانف و تجميل المظهر الخارجي لها سواء بتكبيرها او تصغيرها والتخلص من التشوهات والعيوب التي تظهر فيها.

انواع عمليات تجميل الأنف الجراحية:

الجراحة المغلقة

  • عند ظهور عيوب الانف الخارجي فيتم اللجوء إلى عمل الشقوق الجراحية داخل الأنف والتي لا تترك أي ندبات بالانف.

الجراحة المفتوحة

  • يقوم الطبيب باجراء الجراحة المفتوحة في اسفل الانف، والتي تختفي اثارها بعد اشهر بسيطه من اجراء العمليه.

الليزر

  • يتم استخدام الليزر لعلاج Rhinophyma  أو فيما الانف، والتي باعتبارها تضخم في الغدد الدهنية الأمر الذي يؤدي الي كبر حجم الأنف بالشكل الغير طبيعي.
  • يمكن أن يتم استخدام الليزر ايضا لازالة اللحمية بالليزر، او علاج الحساسية الانف والتي تظهر نتيجة كبر حجم الغضاريف.
  • يتميز الليزر في وجود الأشعة التي تعمل على قطع الاماكن المراد التخلص منها، ولا تستغرق هذه العملية أكثر من نصف ساعه حتي ينتهي الطبيب من إجرائها.

تجميل الانف

المرشحين المحتملين لإجراء عملية تجميل الانف بالليزر:

  1. ينبغي أن يقوم الشخص الذي يريد إجراء عملية تجميل الانف من البالغين 16 من العمر، والتي ثبتت الأنف لديهم ولا يمكن أن ينمو مرة اخرى او تكبر في الحجم.
  2. يمكن ان يتم اجراء عملية تجميل الانف من يعاني من الحساسية بسبب كبر الغضاريف للانف و النتوءات الموجودة في الحاجز الانفي للشخص.
  3. كما يمكن ان يلجأ الى هذه العملية من يريد ازالة اللحميه.

تعليمات قبل إجراء عملية تجميل الانف بالليزر:

  1. يقوم فريق الاطباء في البدايه بتغطية عين المريض حتي لا تتأثر بأشعة الليزر، بعدها يقوم الطبيب بتسليط الأشعة الدقيقة على الأجزاء المراد قطعها بعد ان يتم تعقيم هذه الأجزاء جيدا.
  2. قبل العمليه واثناء الاستشارة للطبيب المناسب والحاصل علي الشهادات المعتمده والخبره يقوم بدراسة الانف جيدا من الداخل والخارج، ويقوم بتقييم الغضاريف والعظام والأنف.
  3. ويقوم الطبيب بعرض الشكل المستقبلي انف المريض حتى يرى النتائج المتوقعة للعملية، أو من خلال صور لمن أجروا تجميل الانف.
  4. كما ينبغي على المريض الإقلاع عن التدخين وتناول الكحوليات او اي ادويه لسيوله الدم او اي اسبرين، وعليه ايضا الابتعاد عن أشعة الشمس وغسيل الوجه بالماء الساخن، كما ينبغي على المريض عدم وضع أي مستحضرات تجميلية او عطور قبل العمليه.
  5. ومن الضروري أن يحرص المريض على إجراء عمليه تجميل الانف في المكان الملائم والحصول على ترخيص وزارة الصحة والجودة وبه فريق الجراحين والأطباء والممرضات الجيد.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية تجميل الانف:

  1. يمكن للمريض أن يقوم بنزع الشاش بعد العملية بحوالي يومين فقط، ينبغي على المريض بعد اجراء العمليه رفع راسه علي مستوى وساده بنفس مستوي الجسم وينبغي أن يراعي المريض ان تكون الولاده مريحة تماما للراس.
  2. يمكن للمريض عمل بعض الكمادات البارده، لمنطقة مكان اجراء العملية، كما يمكن للمريض أن يحافظ على ترطيب العينين بعد العملية، كما ينبغي على المريض الاستحمام بعد القيام بنزع الجبيرة بالماء البارد وعدم تعريض الجلد للماء الساخن أو أشعة الشمس.
  3. ينبغي على المريض أن لا يقوم بالمخاط بعد اسبوع على الاقل من إجراء عملية تجميل الانف، كما ينبغي عليه الحرص علي عدم وضع اليدين على الجروح أو مناطق اجراء العمليه.
  4. ومن أهم ما ينبغي علي المريض عدم وضع أي مستحضرات تجميلية علي الوجه او اي عطر بعد العمليه وحتى التعافي تماما.
  5.  يمكن ان تظهر نتائج العملية النهائيه بعد حوالي 6 اشهر من اجراء العملية، فبعد ان تختفي التورمات تبدا النتائج الأولي للعملية، واصحاب الجلد السميك قد تتأخر لديهم النتائج عن اصحاب الجلد الرقيق التي تظهر النتائج لديهم بسرعة أكبر.

تكلفة تجميل الأنف بالليزر:

  • تبلغ التكلفة لإجراء عملية تجميل الانف بالليزر حوالي  2515 دولار أمريكي في الاردن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*