عملية تسمين الوجه-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تسمين الوجه-ما التكلفة؟
عملية تسمين الوجه-ما التكلفة؟

عملية تسمين الوجه-ما التكلفة؟

عملية تسمين الوجه ، هي العمليه التجميليه سواء بالجراحات والدعامات أو بالحقن الموضعي والتي تعمل على إعطاء الوجه مظهر اكثر شبابا وحيويه مع التخلص من التجاعيد.

عمليات زراعة الدعامات في الوجه:

  • هي العملية التي يقوم فيها الطبيب بإخضاع المريض البنج الكلي أو الموضعي ثم يقوم بعدها وضع الدعامات التي تبدو صلبة الملمس في البداية لكن مع الوقت تأخذ الملمس الناعم الطري.

حقن المواد المالئه لتسمين الوجه:

هي العمليه التي يقوم فيها الطبيب بحقن موضعي للمواد التي تعمل علي ملئ الوجه والتخلص من التجاعيد.

حقن المواد المالئة:

  • يمكن أن يتم حقن بعض المواد التي تعمل على تسمين الوجه مثل الكولاجين أو حمض الهيالورونيك او حقن الدهون الذاتية التي يتم استخلاصها من الشخص نفسه:-

الكولاجين

  • هو نوع من انواع البروتينات الموجودة بشكل طبيعي في الجسم، والتي يتم استخلاصها من الأنسجة الرخوة من جلد الابقار بعد التعقيم والتجهيز يتم الحقن به.

حمض الهيالورونيك

  • هو الحمض الذي يتم تصنيعه للقضاء على أي ندبات او تجاعيد وملئ فراغات البشره.

 السكلبترا Sculptra

  • هي الحقن التي يتم تصنيعها من حامض اللبنيك، والتي يتم من خلالها القضاء علي التجاعيد او اي فراغات او اي ندبات في الوجه.

حقن كابتيك Captique

  • هي الحقن التي يتم من خلالها تعبئة التجاعيد الفراغات الموجوده في الوجه، وحول الأنف.

حقن ويلافورم Hylaform

  • هو نوع من الأحماض التي يتم تعديلها تجاريا من حمض الهيالورونيك للقضاء علي التجاعيد او الندبات.

حقن رد ايس Radiesse

  • هو نوع من الحشوات لتسمين الوجه والذي يتم تصنيعه من الكالسيوم هيدروكسي أباتيت والذي يعمل على تصحيح وتعديل الندوب.

الدهون الذاتية

  • يقوم فيها الطبيب في البداية بإجراء عملية شفط الدهون، بعدها يقوم الطبيب بتحديد الفراغات التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد بعدها يقوم بحقنها بالدهون الذاتيه.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية تسمين الوجه ونفخه:

  • يمكن ان تتم عملية تسمين الوجه ونفخه لاي شخص ولا ترتبط العملية فئه عمريه محدده او جنس معين فيمكن ان تتم العملية للرجل او المراه والبالغ او الرجل العجوز، لكن بشرط أن يكون المريض لا يعاني من أي مرض مزمن أو التهابات او اي بكتريا فيروسية.
  • كما ينبغي ان يلتزم المريض عدم تناول الكحوليات أو المواد التي تحتوي على النيكوتين، وعليه ايضا تجنب التدخين او الادوية التي يتم تناولها لسيوله الدم او اي فيتامينات قبل العمليه 2-6 أسابيع.

خطوات إجراء عملية تسمين الوجه:

  1. قبل اجراء العملية وعند ذهاب المريض لحضور جلسة الاستشاره يقوم الطبيب بتحديد الأماكن التي تحتاج إلي الحقن والتي تزيد فيها التجاعيد والفراغات، بعدها يقوم الطبيب قبل البدء في العملية بتنظيف منطقة الحقن وتعقيمها جيدا.
  2. بعدها يقوم الطبيب ان كانت العملية حقن المواد المالئة يقوم فيها بحقن الكولاجين أو الدهون الذاتيه او احدي انواع الفيلر التي تم ذكرها.
  3. وان كانت العملية بتركيب الدعامات أو الغرسات يقوم الطبيب بوضعها من خلال شق جراحي بسيط بعدها يقوم باغلاق هذا الشق الجراحي ووضع الضمادات وبعدها يدخل المريض في مرحلة الإفاقة بعد العمليه.

عملية تسمين الوجه-ما التكلفة؟

النتائج بعد إجراء علاج تسمين الوجه:

  • تظل نتائج عملية دعامات السيليكون حوالي عامين، اما الفيلر يظل 6 اشهر فقط بعد العمليه بعدها يحتاج المريض إعادة الحقن مرة أخري للحفاظ علي نتائج العملية.

فترة التعافي بعد عملية تسمين الوجه:

  1. يمكن أن تظهر بعض الاحمرارات او الالتهابات بعد عملية تسمين الوجه فيتم التغلب عليه عن طريق عمل الكمادات على الوجه للمريض في الاسبوع الاول من الحقن.
  2. كما ينبغي علي المريض علي عدم النوم على موضع العملية، مع الحرص علي النوم على وسادة مريحة، وعدم تناول الاطعمه الصلبه والاكثار من السوائل والأطعمة اللينة.
  3. كما ينبغي على المريض ان يبتعد تماما بعد عملية تسمين الوجه عن تناول أي كحوليات او اي مواد محتوية على النيكوتين، وعليه تجنب التدخين، كما ينبغي أن يبتعد ايضا المريض عن النزول لحمامات السباحة أو البحر.
  4. وعلي المريض ان يعي ضرورة عدم تناول أي عقاقير بعد عملية تسمين الوجه، والابتعاد التام عن اي ادويه لسيوله الدم او اي فيتامينات.

المشاهير الذين أجروا عمليات تسمين الوجه:

  1. الفنانه المشهوره أنغام.
  2. المطربة شيرين عبد الوهاب.
  3. الفنانه الشهيرة اصالة نصري.
  4.  جويل.
  5. الشهير راغب علامة.
  6. الممثل المصري أحمد عز.
  7. الفنان العربي عاصي الحلاني.
  8. النجم  عبد الله الرويشد.
  9. الفنان عمرو دياب.
  10. الفنان محمد عبده.

التكلفة المتوقعة لعملية تسمين الوجه:

  • كالسيوم هيدروكسي أباتيت  تبلغ تكلفه الحقن لتسمين الوجه به حوالي 650 دولار أمريكي، تتراوح تكلفة الحقن بالكولاجين من 500 الي 800 دولار أمريكي، وتختلف التكلفة تبعا لنوع الكولاجين الذي يتم الحقن من خلاله سواء حيواني او انساني.
  • حقن الدهون الذاتية وتكلف هذه العملية من  1.500 دولار أمريكي حتي 5.000 دولار امريكي، حمض الهياليورونيك في عمليات تسمين الوجه يبلغ حوالي 778 دولار أمريكي.
  • تسمين الوجه بوليمرات حمض اللاكتيك  متوسط الحقن فيه 800 دولار أمريكي، وبوليمرات ميثيل ميثاكريلات الدقيقة  يبلغ الحقن بها حوالي 900 دولار أمريكي، أما الحقن بدعامات الوجه يبدا  2.000 من 10.000 دولار أمريكي.

بدائل عملية تسمين الوجه :

  1.  التمرينات الرياضية.
  2.  التغذية.
  3. بعض الوصفات المنزلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*