تكلفه عمليات حقن الدهون – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تكلفه عمليات حقن الدهون
تكلفه عمليات حقن الدهون

تكلفه عمليات حقن الدهون

ماهي عملية تسمين الوجة؟

تعتبر عملية حقن الدهون أو مايعرف بتسمين الوجة هي العملية التي يتم من خلالها إستعادة النضارة والحيوية للوجة، وتساعد علي التخلص من التجاعيد والحفاظ علي المظهر الشبابي للوجة، وتتم عملية تسمين الوجة من خلال عمليات الحقن الموضعي للأماكن التي يوجد بها الفراغ والتجاعيد أو من خلال وضع بعض المنغرسات في الوجة للحصول علي نتائج لمدة  أطول.

حقن الكولاجين تحت العين

طرق تسمين الوجة:

تعتبر مشكلة نحافة الوجة من الأمور التي يعاني منها الكثير من الأشخاص بسبب العوامل الوراثية وعدم وجود الدهون يتسبب في ظهور عظام الوجة، وقد يكون نحافة الوجة بسبب نقص الوزن سواء كان نقص الوزن المتبع من حميات غذائية أو كان نتيجة لمرض وفي كل الحالات قد يكون الشخص بحاجة إلي تسمين الوجة.

يوجد العديد من الطرق التي يتم بها عمليات حقن الدهون  ومنها مايلي:

  • تسمين الوجة من خلال التمارين الرياضية.
  • تسمين الوجة عبر التغذية وتناول الأطعمة التي تحتوي علي سرعات حرارية عالية .
  • طرق تسمين الوجة من خلال الحقن المباشر لبعض المواد في الوجة.
  • زرع دعامات في الوجة.
  • إستخدام بعض الطرق المنزلية التي تساعد علي تسمين الوجة والتي يتم وضعها علي الوجة كقناع.

تسمين الوجه بالحقن

طرق تسمين الوجة عبر الحقن:

يوجد العديد من الطرق التي يتم من خلالها حقن الوجة حيث تتنوع المواد المائلة والتي يطلق عليها الفيلر والتي من الممكن ملئ الوجة وحشوة بها ومن هذه المواد:

الكولاجين:

الكولاجين هو البروتين الطبيعي الموجود في الجلد، ويتم صناعة الكولاجين من خلال الأنسجة الرخوة المصنوعة من جلد البقر المتبقي، ويتم إستخدام الكولاجين لملا الفراغات التي توجد في الوجة ويتم إمتصاصة في الجسم.

ما هو حقن الفيلر

حمض الهيالورونيك:

هو مادة الحشو الطبيعية التي توجد في الجسم بشكل طبيعي ويوجد العديد من الشركات التي تقوم بإنتاجة بأسماء تجارية منها ريستالين Restylane وجوفيديرم Juvederm.

حقن سكلبترا Sculptra:

وهي نوع من الحقن تصنع من مادة اللبنيك الصناعي، وهذا النوع الأول الذي تم الموافقة علية من إدارة الأغذيو والعقاقير لإستعادة حجم الوجة المفقود للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة البشرية

حقن كابتيك Captique:

وهذا النوع من الحقن يتم إستخدامة لتعبئة تجاعيد الوجة المعتدلة إلي الشديدة والطيات التي توجد حول الانف والفم، وهي عبارة عن أنسجة رخوة يتم حقنها لتضيف حجم إلي مناطق معينة من الوجة، ويتم إشتقاقها من حمض الهيالرونيك غير الحيواني.

فوائد حقن الدهون الذاتية في الوجه

حقن هيلافورم Hylaform:

يملأ التجاعيد المعتدلة إلي التجاعيد الشديدة التي توجد حول الأنف والفم، وهو عبارة عن حشو جلدي يتم تعديلة كميائيا من حمض الهيالرونيك، وهذا النوع مصمم لتنعيم سطح الجلد لفترة مؤقتة.

حقن ردايس Radiesse:

هو عبارة عن حشو جلدي صناعي من الكالسيوم هيدروكسي والهدف منة تصحيح التجاعيد المعتدلة إلي الشديدة، ويعتبر هذا النوع هو أطول حشو دائم وذلك لأن الجسم يشكل الكولاجين حولة مما يساعد علي إضافة حجم إلي المناطق المحقونة.

فوائد حقن البلازما في الوجه

الدهون الذاتية:

وهي عبارة عن دهون يتم إستخلاصها من جسم الإنسان، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق التي يتم بها حقن الدهون للوجة، وذلك بسبب أن هذا النوع لا يسبب أي حساسية للشخص حيث انها مادة طبيعية تستخلص من جسم الشخص ولا تكون بحاجة إلي المعالجة الكميائية ويتم أخذها من جسم الشخص وإعادة حقن الوجة بة.

ولكن مايعيب هذه الطريقة أنه لا يدوم طويلا بالإضافة إلي أن تكلفتها تكون عالية للغاية بسبب وجود عملية لشفط الدهون تسبق عملية الحقن.

تملأ هذه المواد الوجة مما يتسبب في القضاء علي التجاعيد التي توجد في الوجة ويساعد علي تسمين الوجة ويقوم دكتور التجميل بإخبارك بالطريقة والمادة المناسبة للحقن بها.

تكلفة عمليات تسمين الوجة:

تختلف تكلفة الحقن من مادة إلي أخري وتختلف تكلفة الفيلر المستخدم في الحقن علي حسب المادة التي يتم إستخدامها فمثلا الحقن بمادة كالسيوم هيدروكسي اباتيت يكلف في المتوسط حوالي 650 دولار أمريكي تقريباً، وتتراوح أسعار الحقن بالكولاجين حوالي  بين 500-800 دولار أمريكي ويتوقف ذلك علي حسب نوع الكولاجين الذي يتم إستخدامة في الحقن.

حقن الخلايا الجذعية للوجة

أما بالنسبة إلي عمليات حقن الدهون الذاتية التي يتم إستخلاصها من الشخص نفسة فتبدأ التكلفة بها من 1500 دولار أمريكي وقد تصل في بعض الأحيان إلي 5000 أو 6000 دولار أمريكي ويتوقف ذلك علي المكان الذي يتم شفط الدهون منة، وفي الغالب يتم إجراء هذه العملية في حال أن الشخص يريد التخلص من الدهون في منطقة ما في الجسم فيتم إستخدام هذه الدهون لحقن بها مكان أخر في الجسم في الخدود أو الذقن أو المؤخرة أو الأرداف.

أما بالنسبة للحقن الذي يتم بإستخدام حمض الهيالويورونيك فتبلغ متوسط التكلفة التي تصل إليها حوالي 778 دولار أمريكي، وقد تصل تكلفة الحقن بمادة حمض اللاكتيك” حوالي 800 دولار أمريكي تقريباً، أما بوليمرات الميثيل ميثأكريلات الدقيقة فتبلغ تكلفة الحقن بها 900 دولار أمريكي تقريباً.

اما بالنسبة لتكلفة دعامات الوجة فقد تصل إلي 2.000 دولار أمريكي وتصل في بعض الأحيان إلى 5.000 دولار أمريكي، وقد تبدأ تكلفة عمليات شد الوجة من 5000 دولار أمريكي، ويصل متوسط التكلفة إلي 7000 دولار أمريكي، وقد تزداد التكلفة حتي تصل إلي 10000 دولار أمريكي ويتوقف ذلك علي حالة المريض وحاجتة وحسب أجر الجراح الذي يقوم بإجراء العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*