التجميل بالفيزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
التجميل بالفيزر
التجميل بالفيزر

التجميل بالفيزر

التجميل بالفيزر ، يعتبر الفيزر من التقنيات الحديثة التي تم إكتشافها في الطب التجميلي والتي يتم من خلالها شفط الدهون، ولكي تتعرف أكثر علي تقنية الفيزر سوف نقدم لك كل مايخص هذه التقنية من خلال هذا المقال وإجابات لكل الأسئلة التي تخطر ببالك عن هذه التقنية.

تقنية الفيزر لشفط الدهون

ماهي عملية الفيزر لشفط الدهون؟

كلمة فيزر VASER هي اختصار للمصطلح العلمي: Vibration Amplification of Sound Energy at Resonance أو هو عباره عن الإهتزاز الناتج عن تضخيم الموجات الصوتية حتي تصل الي درجة الرنين.

عملية شفط الدهون بالفيزر هي العملية التي يتم من خلالها إستخدام الموجات الفوق صوتية حتي تتمكن من تفتيت خلايا الدهون وهذا يساعد علي شفط الدهون الي الخارج.

تجربتي مع الفيزر

يتم إستخدام الموجات فوق الصوتية علي نطاق واسع خاصة في المجالات الطبية التجميلية بالإضافة الي انة يتم إستخدامة في فروع الطب مثل النسا والتوليد، وأمراض القلب والباطنة.

كما تستخدم الموجات الفوق صوتية في علاج الأمراض الروماتزمية، وتفتيت حصوات الكلي.

دخلت الموجات الصوتية في مجال الطب التجميلي منذ التسعينات، ومع مرور الوقت تم تطويرها حتي ان صرحت وكالة الأغذية والأدوية الأمريكية  في عام 2001 للأطباء بإمكانية إجراء عمليات شفط الدهون من خلال تقنية الفيزر، ومنذ ذلك الوقت أصبحت تقنية الفيزر واحدة من أفضل التقنيات التي يتم من خلالها شفط الدهون، وأصبحت هذه التقنية هي الأكثر طلبا في عيادات التجميل لشفط الدهون ونحت الجسم وإبراز ملامح الجسم وخاصة بعد التعرض إلي عمليات فقدان الوزن والحمل والولادة.

شفط الدهون بتقنية الفيزر في الاردن

تتميز عملية شفط الدهون من خلال تقنية الفيزر بعدة مميزات تجعلها الأفضل في تقنيات شفط الدهون علي سبيل المثال قدرتها علي إستهداف الخلايا الدهنية فقط دون إلحاق الأذي بباقي الأنسجة الموجودة في منطقة العملية مثل أنسجة الأعصاب والأوعية الدموية، لذلك فتقنية الفيزر هي الأفضل والأمن في تقنيات شفط الدهون.

الإجراءات العامة في عملية شفط الدهون بالفيزر:

لاتختلف الإجراءات العامة التي تتبع أثناء عملية شفط الدهون بالفيزر عن غيرها من العمليات التجميلية لشفط الدهون حيث يتم في البداية وضع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي بحقن محلول ملحي الي مادة الليدوكابين حتي يخفف شعور المريض بالألم، بالإضافة الي أنة يعمل علي تقليل النزيف والتعرض الي كدمات بعد الأنتهاء من العملية.

عملية نحت الجسم

بعد ذلك يقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة جدا لاتتجاوز السنتيمتر ويتم إدخال مسمار طبي من خلالها لايزيد قطرة عن 2 الي 3 مم، باللإضافة الي ان هذا المسمار يطلق الموجات الفوق صوتية ذات التردد العالي والتي تعمل علي إذابة الدهون وتفجير الغشاء الخلوي المحيط للسماح بتدفق الدهون الزائدة.

وبعد ذلك يقوم الطبيب بسحب المسبار وإدخال الكانيولا المخصصة التي تعمل علي شفط الدهون التي تم إزابتها ويتم تكرار هذه الخطوة لعدة مرات حتي نتمكن من الوصول الي النتيجة التني يريدها المريض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*