تجميل منطقة حول العين بدون جراحة(الليزر-حقن الفيلر)-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل منطقة حول العين بدون جراحة(الليزر-حقن الفيلر)-والتكلفة؟
تجميل منطقة حول العين بدون جراحة(الليزر-حقن الفيلر)-والتكلفة؟

تجميل منطقة حول العين بدون جراحة(الليزر-حقن الفيلر)-والتكلفة؟

عملية تجميل العيون بدون جراحة ، هي العملية التجميلية التي لا تستخدم في اجرائها اي طرق جراحية على الإطلاق، ويمكن ان يتم اجرائها بالليزر او من خلال الحقن، كما انها لا يتم استخدام البنج الكلي فيها وتكون بهدف تجميلي من الدرجه الاولي لا تهدف لأي أغراض وظيفية.

المشاكل التي تعالجها عملية  تجميل العيون بدون جراحة :

  1. يتم علاج مشاكل الجيوب في اسفل العينين عن طريق اللجوء لاجراء جراحات تجميل العين دون جراحة وتظهر الجيوب في اغلب الاحيان لمن يعانون من أي مشاكل في الكبد وفي الكلى او القلب او عند تقدم السن بالكثيرين تظهر هذه المشكلة كما أنها تظهر في بعض الاحيان وقت الاستيقاظ ومع مرور الوقت فهي تزول بشكل تلقائي ولكن في بعض الحالات نجدها ظاهرة طول اليوم.
  2. قد تظهر الهالات السوداء لدى الكثيرين وهذه المشكلة لا يمكن ان يتم حلها الا عن طريق الحقن، ويرجع سبب ظهورها في الكثير من الاحيان لبعض العادات  الخاطئة مثل السهر و الاكثار في تناول المنبهات التي تعمل على الأرق طوال الليل وبالتالي عدم أخذ القدر الكافي الذي يحتاج اليه الجسم من النوم، كما ان التدخين  وشرب الكحوليات أو الأنيميا من أسباب ظهور الهالات السوداء.
  3. وتعتبر مشكلة ترهلات الجفون من المشاكل التي تظهر مع تقدم العمر بالكثيرين وتظهر التجاعيد ايضا وهذه المشكلة لا يمكن ان يتم حلها الا عن طريق التقنيات الغير جراحية بالليزر.
  4. من المشاكل التي تواجه الكثيرين هي مشكلة العيون الغائرة حيث ان العين في هذه الحالة يكون ظهورها في التجويف الداخلي للجمجمه، ونجد في هذه الحالة عظمتي الوجنتين البارزتين الأمر الذي يعمل على ظهور الوجه بشكل غير مرغوب فيه.
  5. وهناك مشكلة أخرى تظهر وهي التجاعيد حول العينين والتي يسميها الكثيرون أقدام الغراب.
  6. وعن طريق عمليات تجميل العيون الغير جراحيه يمكن للمريض ان يتغلب علي مشكلة الحول، وقبل اجراء هذه العملية ينبغي علي المريض استشارة الطبيب هل هذا الحول حول بسيط ام انه حول يعمل علي الازدواجية في الرؤية وإن كان حول بسيط في هذه الحالة تكون العملية تجميلية .

طرق تجميل العيون الغير جراحية:

تجميل العيون بالحقن

  • هي العملية التجميلية التي من خلالها يمكن ان يتغلب المريض على الكثير من المشاكل التي تواجه العينين مثل الهالات السوداء والتجاعيد حول العينين  او التغلب على مشاكل العيون الغائره.

المواد التي تستخدم لحقن العينين بالفيلر:-

  1. الدهون الذاتية.
  2. الهيالورونيك أسيد.
  3. الكولاجين الحيواني.

تجميل منطقة حول العين بدون جراحة(الليزر-حقن الفيلر)-والتكلفة؟

اهم مميزات حقن العينين بالفيلر:-

  • في حقن العينين بالفيلر لا تحتاج العملية البنج الكلي، وان تم اللجوء لاستخدام الدهون الذاتية في الحقن لا يمكن ان يتعرض المريض في هذه الحاله الي اي حساسيه حيث ان الدهون الذاتية أجسام غير غريبة على الجسم ولا يمكن أن تتسبب في حدوث اي التهابات.
  • تعتبر نتائج إجراء عملية حقن العينين بالفيلر نتائج سريعه جدا، ويتم إجرائها باقل التكاليف الممكنة ان قارنها ببقية العمليات الجراحيه الاخرى، كما انها لا يحتاج الي وقت طويل لاتمام إجرائها.

تجميل العيون بالليزر

  • يتم استخدام الليزر في الكثير من الأغراض التجميلية للعيون كحل مشاكل الهالات السوداء ومشكله رفع الجفون والتخل من التجاعيد حول العينين وحل مشاكل الحول البسيط.

مميزات تقنية الليزر لتجميل العينين:-

  • لا تحتاج عمليه تجميل العينين بالليزر للمخدر الكلي في إجرائها، كما انها تعتبر من خير البدائل للجراحات التجميلية للعينين.
  • تجميل العينين بالليزر من الحلول التي تدوم مع الفرد سنوات طويلة وهي من التقنيات الغير مكلفه تماما.

نصائح يجب مراعاتها قبل عملية تجميل العيون بالليزر:

  1. قبل أن يجري المريض عمليه تجميل العين دون اللجوء للجراحة ينبغي علي المريض أن يستشير طبيب العيون المتخصص، وعليه القيام بعمل مقاس نظر بالاضافه لعمل أشعة علي العينين، و عمل اختبار لحساسية العينين وهل يمكن أن يعاني المريض من الفيلر او الليزر في إجراء العملية أم لا.
  2. وان كان المريض القادم على إجراء عملية تجميل العين دون جراحة من المرضى الذين يعانون من تناول اي ادويه او اي عقاقير عليه أن يخبر طبيبه المعالج بها، كما ينبغي عليه ان كان يتناول أي أدوية لسيولة الدم ان يتوقف عن تناول لمده 48 ساعه علي الاقل قبل العمليه.
  3. وعليه قبل الذهاب لإجراء عملية تجميل العينين أن لا يضع أي مستحضرات تجميلية او اي مراهم او اي مرطبات وكريمات، وعليه الامتناع عن التعرض لأشعة الشمس وتجنب غسل العينين بالماء الساخن كما يمكنه ان يقوم بعمل بعض الكمادات من الثلج قبل العمليه.
  4. ومن أهم ما ينبغي علي المريض أن يحرص عليه قبل القدوم على العمليه اختياره للطبيب الحاصل على الشهادات المعتمدة وشهادات  البورد، كما ينبغي ان يكون الطبيب خاضع للعمل تحت إشراف المركز الطبي او المستشفي التي تملك الجودة وترخيص من وزاره الصحه للدولة التي يتم من خلالها اجراء العمليه.
  5. ومن الضروري ان كان المريض لديه أو يعاني من أي مرض مزمن ان يبلغ طبيب العيون المتخصص، وان كان من المدخنين عليه أن يتوقف عن التدخين 2-6 اسابيع قبل إجراء العملية حتي لا يتعرض لأي مضاعفات في التئام الجروح والأنسجة بعد العمليه.

خطوات اجراء عمليات تجميل العيون بدون جراحة:

تجميل العيون بحقن الفيلر

  1. تعتبر تقنية حقن العينين بالفيلر من التقنيات التي لا يتم استخدام البنج اكلي فيها تحتاج فقط اخضاع المريض للبنج الموضعي حتى لا يشعر بأي وخز الإبر، كما يتم الحقن للفيلر في خلال 15 دقيقه وينتهي الطبيب بعدها من العملية يعود المريض إلى منزله ويدخل في فترة التعافي.
  2. تستمر نتائج عمليه حقن العينين بالفيلر حوالي 6 أشهر، يحتاج المريض بعدها لإعادة الحقن للحفاظ على نتائج العملية.

 تجميل العيون بالليزر

  1. تصل مدة إجراء عملية تجميل العينين بالليزر حوالي 60 دقيقة، يقوم الطبيب الذي يجري العملية في بدايتها بتغطية عين المريض بعدم التعرض لأي مخاطر في العين بسبب اشعة الليزر.
  2. بعدها يقوم الطبيب بتسليط وتوجيه أشعة الليزر على منطقة حول العينين للتخلص من التجاعيد والجيوب حول العينين.

فترة التعافي بعد اجراء عمليه تجميل العين دون جراحة:

  1. بعد اتمام اجراء عملية تجميل العين بالليزر او من خلال حقن الفيلر ينبغي على المريض الالتزام بتناول الكثير من الماء والخضروات وعليه الابتعاد عن التعرض لاشعة الشمس او الحرارة.
  2. ومن الضروري عليه أن يبتعد عن تناول المنبهات التي تتسبب في السهر وبالتالي ظهور الجيوب حول العينين والتجاعيد والهالات السوداء، وعليه عدم النزول للبحر وحمامات السباحة.
  3. كما ينبغي على المريض بعد عملية تجميل العين بالليزر او حقن الفيلر إن كان من المدخنين أن لا يقترب من التدخين او شرب أي كحوليات علي الاقل 2-6 أسابيع بعد العملية، كما ينبغي عليه عدم ارتداء العدسات اللاصقة، وعليه وضع قطرات العين لترطيب العينين وتناول ما يأمر به الطبيب من أدوية.

تكاليف عمليات تجميل العيون بدون جراحة:

  • نجد الاردن من اكثر الدول التي تعتبر مؤهلة بما لديها من مراكز طبية ومستشفيات حاصلة على التراخيص ولديها اعلي المستويات للخدمه والأطباء ذوي الكفاءة بأقل التكاليف الممكنه لعملية فتكلف العملية بالاردن حوالي 180 دولار أمريكي لحقن الفيلر للعينين، والليزر حوالي 1500 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*