التجميل فى إيران – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

التجميل فى إيران

التجميل فى إيران، أصبحت إيران من الدول الرائدة فى عمليات التجميل فى الفترة الأخيرة، ورغم الظروف الإقتصادية والعقوبات الدولية المفروضة عليها  منذ أواخر القرن الماضى ألا أنها تغلبت عليها وإستطاعت الوصول إلى المنافسة بين أفضل الدول فى مجال عمليات التجميل بشكل عام  وعمليات تجميل الأنف بشكل خاص، حيث أصبحت إيران فى المركز التاسع فى قائمة أفضل الدول التى يذهب إليها الناس من جميع بلاد العالم لإجراء عمليات التجميل.

الامراض الجلدية سرطان الجلد

التجميل فى إيران

تعتبر العاصمة طهران أهم المدن التى يزدهر وينتشر بها إجراء عمليات زراعة الشعر وعمليات تجميل وزراعة الأسنان وعمليات تجميل الأنف خاصة حيث تعتبر عمليات تجميل الأنف السبب وراء وجود إيران بين الدول الرائدة فى مجال عمليات التجميل، وطبقا للإحصائيات الدولية فيعتبر الإيرانيين ذاتهم من أكثر سكان العالم إقبالا على إجراء عمليات تجميل الأنف، حيث أنهم يفضلون شكل خاص للأنف يعرف بالأنف الفارسي.

وتعتبر مدينة شيراز من أهم وأكثر مدن إيران شهرة بحقن الفيلر والبوتوكس وبعمليات زراعة الأسنان أيضا، وتأتى مدينتى أصفهان وتبريز فى المركز الثانى بعد مدينة شيراز لإجراء هذا النوع من العمليات، كما توجد مدينة مشهد التى تشتهر بإجراء عمليات شفط الدهون بكل أنواعها، وتعتبر هذه أشهر المدن الموجودة بإيران التى يتم إجراء عمليات التجميل المختلفة بها.

مميزات التجميل فى إيران

من أهم مميزات التجميل فى إيران هى:

  • توافر نخبة من الأطباء ذوى الخبرة والكفاءة العالية.
  • إرتفاع نسب نجاح عمليات التجميل بها.
  • إنخفاض الأسعار التى تمثل ثلث ونصف أسعار عمليات التجميل العالمية.

عيوب التجميل فى إيران

من أهم عيوب التجميل فى إيران هى:

  • صعوبة التعامل وفقا للنظام المالى الإيرانى الذي يفرض التعامل النقدى ويمنع تحويل الأموال خارج وداخل البلاد.
  • تعتبر اللغة حاجز يتطلب إستخدام المترجمين دائما لذلك قد يعيق التواصل فيما بين الطبيب والمريض.

ويمكن الوصول لأفضل طبيب يقوم بإجراء عمليات التجميل فى الأردن من خلال الإتصال بأفضل مراكز التجميل وذلك من خلال المواقع الخاصة بهم على الإنترنت، حيث يعرض عليها خبراتهم وسجلات عملهم وصور لمرضاهم السابقين بعد أخذ إذن الموافقة على ذلك منهم.

طريقة شد الوجه بالمواد الطبيعية

ولمعرفة أفضل طبيب تجميل فى إيران يجب الإعتماد على  العوامل الآتية:

  • هل تعامل الطبيب مع ناس نفس حالتك من قبل؟
  • هل يمكنه توصيلك بمريض آخر لأخذ رأيه؟
  • هل هناك كلام سلبي عن الطبيب على مواقع الإنترنت؟
  • هل الطبيب في مكان مناسب لك؟
  • هل يمكنك السفر لإيران؟
  • عند ذهابك للطبيب هل قام بمعاملتك مثلما كنت تريد؟
  • هل يقوم الطبيب بعمل متابعة بعد العملية؟

تعتبر كل هذه العوامل مهمة للغاية وذلك لأنها تساعد على تحديد ومعرفة أفضل طبيب يقوم بإجراء عمليات التجميل فى إيران. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين أيضا ولكنهم ليسوا مشهورين.

تكلفة التجميل فى إيران

تكون تكلفة عمليات التجميل فى إيران منخفضة بشكل عام مقارنة بتكلفتها فى الدول الأخرى، وسبب هذا الإنخفاض لا يعود إلى وجود مشاكل أو نقص كفاءة بل إنما يرجع إلى إنخفاض تكلفة عمليات التجميل عموما وتكلفة عمليات تجميل الأنف ولشدة المنافسة بين المراكز فى إيران، حيث تلقى معظم الأطباء الإيرانيين تدريبهم فى أوروبا وأمريكا بل وأنهم يتفوقون على أطباء أوروبا وأمريكا بفارق الخبرة وذلك لكثرة إجراءهم لعمليات التجميل.

تمارين رياضية لتقوية عضلات البطن بعد الولادة القيصرية ..

نموذج لبعض أسعار أهم عمليات التجميل المشهورة فى إيران:

  • عملية تجميل الأنف: من 400 دولار أمريكي إلى 4.000 دولار أمريكي
  • عملية تجميل الأنف بالليزر: من 100 دولار أمريكي إلى 2.000 دولار أمريكي
  • عملية شفط الدهون: من 500 دولار أمريكي إلى 15.000 دولار أمريكي
  • عملية شد البطن: من 1.500 دولار أمريكي إلى 5.000 دولار أمريكي
  • عملية زراعة الشعر: من 400 دولار أمريكي إلى 5.000 دولار أمريكي (حسب الحالة)
  • عملية زراعة الأسنان: من 60 دولار أمريكي للسن إلى 500 دولار امريكي للسن

ويشتهر في إيران أيضاً حقن الفيلر والبوتوكس، وعمليات تكبير وتصغير الثدي، وكذلك عمليات حقن الدهون سواء في المؤخرة أو الأرداف، وعمليات تجميل المهبل وتضييق المهبل وغيرها من الجراحات التجميلية.

كما تعرض مراكز التجميل في إيران أيضا تكلفة الرحلة  والسياحة ككل مع تكلفة عملية التجميل في إيران من خلال نظام دفع متكامل. ويعتبر هذا أفضل نسبياً بسبب صعوبة التعامل المالي في إيران ككل وخطورة حمل مبالغ نقدية كبيرة من ناحية أخرى.

عيادات الأمراض الجلدية في سلطنة عمان

طرق المعيشة في إيران

تكون  أسعار أرخص الفنادق في إيران ما بين 8-40 دولار امريكي في الليلة. ولكن هذه التكلفة لا تشمل الوجبات على الأغلب أو شاملة لوجبة الإفطار فقط. كما تبلغ أسعار الوجبات ذات التكلفة  المنخفضة مبلغاً يتراوح ما بين 4-8 دولار أمريكي للوجبة. بالإضافة إلى أن توفر المستشفيات أسعار اقتصادية للعمليات الجراحية متضمنة تكلفة المعيشة وتعتبر خياراً جيداً لمن يبحثون عن خفض التكلفة.

ويوجد أيضا فنادق عالية المستوى مثل الفنادق الخمس نجوم وتكون تكلفتها قد تصل إلى 150 دولار أمريكي في الليلة في أفضل فنادق أصفهان وطهران. وهي تعتبر تكلفة منخفضة مقارنة بتكلفة نفس الفنادق في دول أخرى. أما أسعار الوجبات في المطاعم الفخمة فتبدأ من 30 دولار أمريكي للوجبة.

وإذا أراد السائح  الحصول على سعر يشمل الرفاهية للعملية الجراحية فإن المستشفيات توفر له خدمة الأشخاص بالغي الأهمية. والحقيقة أن هذه الخدمة لن تشكل فارقاً في الرعاية الطبية التي سيتلقاها السائح بقدر ما ستشكل فارقاً في أماكن المعيشة ووسائل الانتقالات وغيرها من وسائل الرفاهية.

عملية شد الجسم بعد خسارة الوزن

وسائل الانتقال والمواصلات

تمثل شبكة المترو التي تربط بين أهم الأماكن وأكثرها حيوية في إيران أحد أهم وسائل المواصلات العامة، وشبكة الطرق المعبدة الكبيرة تغطي معظم مناطق إيران. يمكنك دائماً الاختيار ما بين وسائل النقل العامة وسيارات الأجرة، أو استئجار سيارة لتستخدمها في تنقلاتك. ويمكنك أيضاً الاعتماد على خدمة المستشفيات التي تشمل وسائل النقل من فندقك إلى المستشفى. أو حتى تلك الخدمات التي تشمل المعيشة والسياحة بالكامل وتغطي التنقلات فيهما.

 

الرعاية الطبية

خدمات الرعاية الطبية الخاصة والعامة متوافرة في إيران. ويفضل أن تحتفظ برقم الطوارئ للمستشفى الذي تجري فيه عمليتك الجراحية لتلجأ إليه فور تعرضك لأي مشكلة صحية. وتستثمر إيران في هذا القطاع بكثافة رغبة منها في زيادة دخلها من السياحة العلاجية.

هل بواسير الحمل تختفي بعد الولاده؟!

كيف يتم العثور على المترجمين  في دولة إيران

تعتبر اللغة الرسمية في إيران هي اللغة الفارسية وتعرف بالفارسية الغربية لتمييزها عن اللغة الفارسية الشرقية المستخدمة في أفغانستان. وعلى كل فإن اللهجات المحلية المستخدمة في إيران تختلف عن بعضها كثيراً لدرجة أن يقال إن إيران تتحدث حوالي 75 لغة حية. ومع هذا فإن اختلاف هذه اللغات لن يشكل فارقاً كبيراً في حقيقة كونك ستحتاج إلى مترجم ليرافقك في رحلتك السياحية في إيران.

 

والحقيقة أن هناك بعض المترجمين المتخصصين في بعض المجالات ومنها مثلا السياحة العلاجية وسياحة عمليات التجميل. هؤلاء يعرفون المشافي المتخصصة ويمكن الاتفاق معهم مسبقاً ليرافقوا السائح طوال رحلته بل ويساعدوه في ترتيب أموره خلالها إذا لزم الأمر. أما  إذا وجد السائح أن لا داعى لأن يرافقه مترجم أثناء العلاج، فيمكن هذا إن كان السائح يتحدث باللغة الإنجليزية بشكل جيد. حيث أن معظم المستشفيات تقدم خدماتها باللغتين الفارسية والإنجليزية ومعظم الطاقم الطبي هناك يتحدث اللغة الإنجليزية بصورة جيدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*