انواع عمليات تجميل العيون – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
انواع عمليات تجميل العيون
انواع عمليات تجميل العيون

انواع عمليات تجميل العيون

انواع عمليات تجميل العيون ، جمال العيون من الأمور التي تزيد من ثقة الشخص بنفسة، العيون هي مركز التعبير والتي يمكن أن نوصل لأي شخص مانريدة من خلال العيون، وكثير من الأشخاص يعانون من مشاكل بالعيون تتسبب لهم في حالة من عدم الثقة بالنفس وعدم إكتمال الجمال لديهم، ومن هنا ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن عمليات تجميل العيون والتي تعتبر من اكثر العمليات التي تؤثر في الوجة وجمالة.

توسيع العيون

ماهي عملية تجميل العيون؟

تعتبر عملية تجميل العيون هي أكثر من عملية تجميلية تجعل من تجميل العيون فرع كامل من فروع الطب التجميلي، حيث تعتمد هذه العمليات في المقام الأول علي علاج أي نوع من المشاكل الجمالية التي يتعرض إليها المريض في عينة

تتنوع أشكال وأسماء عمليات تجميل العيون فيما بين عمليات تجميل العيون الحول، وعمليات تجميل العيون الجاحظة والغائرة وغيرها من المشاكل الجمالية التي تتعرض إليها اللعيون.

تتركز عمليات تجميل العيون علي علاج مشاكل العيون فيما يخص شد عضلات العين وإزالة الترهل الموجود في العيون سواء  من خلال عمليات الحقن بأشكالها المختلفة مثل حقن البوتكس والفيلر وحقن البلازما للوجة، أو تتم من خلال العمليات الجراحية وخيوط الشد.

تعتمد العديد من هذه التقنيات علي إذابة الدهون سواء من خلال الحقن الميزوثرابي أو من خلال إستخدام أشعة الليزر أما فيما يخص عمليات تجميل العيون الحول فلا يمكن تنفيذها من خلال تقنية الليزر ويتم العلاج فيها من خلال شد عضلة العين أو تقصيرها أو إرخائها ويتم توصيلها خلف مكانها مرة أخري بملليمترات قليلة.

تجميل العيون بالفيلر

أنواع عمليات تجميل العيون:

  • عملية تجميل العيون الغائرة.
  • عملية تجميل العيون الجاحظة.
  • عملية تجميل العيون الحول.
  • عمليات توسيع العيون الضيقة.
  • عملية علاج العيون الآسيوية.
  • عمليات علاج الهالات الداكنة حول العينين.
  • عمليات علاج تجاعيد الجفون.
  • عمليات علاج وإزالة تجاعيد الضحك.
  • علاج انتفاخ تحت العين والأكياس في منطقة ما حول العينين.
  • عملية علاج الجفون الثقيلة.

عملية توسيع العيون

خطوات عملية تجميل العيون:

عملية تجميل العيون مثل غيرها من العمليات التجميليلة التي يتم فيها التخدير أولا، وفي بعض الحالات تستدعي إستخدام التخدير الكلي في العمليات الجراحية في عمليات توسيع العين أو عمليات تجميل العيون الحول، أما فيما يخص عمليات التجميل الأخري لا تحتاج إلا التخدير الموضعي، وقد يكون المريض بحاجة فقط الي الحصول علي الهدوء والتنويم تجنب الألم النفسي الذي تتسبب بة العملية فقط.

الشق الجراحي: يقوم الطبيب الجراح بعمل الشق الجراحي حتي في العمليات التي تتم من خلال الليزر وقد يتطلب الأمر إلي إدخال قنية أو أنبوب الليزر ولكن في الغالب يكون هذا الشق صغير للغاية في معظم العمليات وخاصة العمليات التي تتم من خلال الليزر أو عمليات التجميل المجهرية، ولكن في بعض الحالات النادرة يكون الشق كبيرا.

أسباب ترهلات العيون وعلاجها

 

تتم عملية تجميل العيون الحول من خلال علاج المشاكل المتسبب في الحول في البداية عن طريق العضلة الواصلة للعين، ففي حال إن كان السبب في الحول هو شد زائد في عضلة العين يتم إرخائها من خلال فصلها وإعادة تركيبها، أما في حال إن كان السبب إرتخاء عضلة العين فيتم تقصيرها أو شده.

في كل الأحوال يتم علاج الحول علي مستوي العضلات وليس علي مستوي الأعصاب، أما العمليات التي تخص إعادة الشباب وتجميل العيون ففتتم من خلال شد الجلد والعضلات المترهلة حول العيون، كما تتم عملية تجميل العيون الغائرة تتم من خلال حقن الفيلر ولا تكون بحاجة إلي القيام بالشق الجراحي، أما عمليات توسيع العيون فتتم من خلال إزالة الترهلات التي توجد في الجفون وفي هذه الحالة يتم إستئصال جزء من الحقن إن إستدعي الأمر لذلك.

وفي النهاية يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي من خلال إستخدام الخيوط الجراحية التي تتحلل بشكل ذاتي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*