أسعار وأنواع عمليات تجميل الأسنان – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
اسعار عمليات تجميل الأسنان
اسعار عمليات تجميل الأسنان

أسعار وأنواع عمليات تجميل الأسنان

عملية تجميل الأسنان، هي العملية التجميلية البسيطة التي تتم بهدف الاهتمام والعناية بأسنان المريض، وإعادة جمال الاسنان مع محاولة التغلب علي اي مشاكل مؤثره علي الأسنان، وهذه العملية لا تكون مقتصرة فقط على التبييض للأسنان فحسب لكن تشمل التنظيف والتلبيس ومعالجة اللثة، ومحاولة زراعه الاسنان تم فقدها.

أسباب اصفرار الأسنان:

  1. من أهم الأسباب التي تعمل على اصفرار لون الأسنان لدى الكثير من الاشخاص وتؤدي إلى ظهور الأسنان بالشكل الداكن الغير مرغوب فيه هي الشاي او القهوه، وهي من المشروبات التي تلون السن، كما ان المياه الغازية ايضا تعمل علي اصفرار الاسنان.
  2. كما أن التدخين من اهم المسببات التي تعمل على تلف الاسنان وظهورها بالشكل الداكن واللون الاسود او اللون الأصفر، والذي يعمل علي جعل الفم بالاسنان الغير مرغوب فيها.
  3. وهناك عامل كبر العمر من اهم العوامل التي تعمل على اصفرار لون الاسنان وظهورها بالشكل الغير مرغوب فيه، كما ان الشيخوخة تعمل علي تقشير السن وترقق المينا للاسنان.
  4. ويعتبر الطعام الصحي من اهم ما يعمل على العناية بالفم والاسنان، وعدم تناول الطعام الصحي يؤدي إلى تلف الاسنان وترققها وظهورها باللون الأصفر، كما ان الاكثار في تناول الحلوى والمياه الغازية والأطعمة الحامضية يعمل علي اصفرار لون الأسنان ودكانه لونها.
  5. كما ان المكملات الغذائية التي يتناولها الكثير من الاشخاص غالبا ما تعمل علي ترقق طبقة الاسنان وظهورها بالشكل الغير مرغوب فيه تماما.
  6. كما ان التنفس الخاطئ عن طريق الفم يؤدي إلي جفاف الفم وانعدام وجود اللعاب الذي يعمل علي حماية الاسنان، كما ان تناول المضادات الحيوية والاكثار فيها ما يؤدي إلى اصفرار السن.
  7. اما بالنسبة للعوامل الوراثية فهي ابرز العوامل التي ينبغي ان يتم ذكرها والتي تتأثر بها الاسنان كثيرا، حيث ان ظهور بعض المشاكل في الأسنان لدى الاب او الام تؤدي إلى توارث المشكله للابناء.

عدسات الأسنان المؤقته

طرق تبييض الاسنان في المنزل:

صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين

  • يعتبر بيروكسيد الهيدروجين من العوامل القوية والتي بقدرتها تعمل على القضاء علي الجراثيم، كما ينبغي عليه أن ينظف اسنانه وينظف اللثه جيدا من أي جراثيم، بيروكسيد الهيدروجين يتم خلطه مع الماء ويتم المضمضة به لمدة حوالي دقيقه قبل ان يتم شطفه.
  • اما عن طريق خلط بعض الكميات من بيروكسيد الهيدروجين مع صودا الخبز، والتي تم إثبات مدى فاعليتها للتخلص من اي تلونات في الأسنان يتم عمل العجين التي من خلالها يتم دعك الاسنان وتبيضها.

زيت جوز الهند

  • في هذه الطريقة يقوم الطبيب بوضع ملعقة من زيت جوز الهند في الفم وتمرير الزيت على الأسنان، بحيث تكون المدة التي تستغرقها هذه العملية 5-20 دقيقه تقريبا.
  • يمكن ان يضيف المريض في هذه الطريقة بعض القطرات على فرشاه الاسنان، بعدها يبدأ  بغسل الاسنان بها، ويضع زيت جوز الهند مع محاوله دعك الاسنان بها.

 خل التفاح

  • يمكن أن يتم استخدام خل التفاح والذي يعمل على تبييض وتجميل الاسنان، والتخلص من وجود أي فقاعات او اي لون غير مرغوب فيه بالأسنان، ومن خلاله يتم قتل الجراثيم والبكتريا التي تعمل على الاضرار بالاسنان.
  • كما ينصح أن يقوم المريض باستخدام خل التفاح الذي يعمل على تبييض الاسنان لمدة لا تقل عن شهر حتى يرى المريض النتائج وتتضح، ويحسن تحسن في شكل الأسنان ولونها، لكن ينبغي علي المريض ان يحذر لان خل التفاح يعمل على ازاله طبقه المينا للاسنان لدى المريض.
  • يقوم المريض في هذه الطريقة بوضع خل التفاح علي الأسنان مع استخدام المعجون الخالي من الفلورايد أو يمكن أن يستخدم المريض في هذه العملية الاصبع بدلا من الفرشاة ويفرك الاسنان به.

الليمون وقشور البرتقال

  • ينبغي على المريض في هذه العملية أن يحذر كثيرا عند استخدامه الليمون وقشور البرتقال فهي من المواد الحامضية، والتي تعمل علي تآكل أسنانه، فعليه ان لا يستخدمها علي مدار الوقت الطويل عليه أن يستخدمها لوقت معين ثم التوقف بعدها.
  • تعتبر جميع هذه الطرق قد تؤدي للإضرار بطبقة المينا في الأسنان وتعمل علي ترققها كما انها لا تاتي بالنتائج التي يرغب فيها المريض، لذا في هذه الحالة يلجأ المريض لاجراء عمليات تجميل الاسنان لايجاد الحلول الجذرية لهذه المشكلة كما يتم من خلالها القضاء على المشاكل بالحصول علي افضل النتائج الممكنة.

اجراءات قبل عمليات تجميل الأسنان:

  1. ينبغي ان يكون قرار العمليه اولا بعد جلسة الاستشاره التي يسمح فيها الطبيب المتخصص للمريض بإجراء هذه العملية، وان الحاله الصحية للمريض يمكن ان تجعله مؤهل لإجراء هذه العملية.
  2. كما ينبغي على المريض قبل القدوم على إجرائه اي عمليه من عمليات تجميل الاسنان ان يراعى في اختياره الطبيب الجيد والحاصل علي الشهادات المعتمدة وشهادات البورد ، والخاضع للعمل تحت إشراف من المركز الطبي المرخص من وزارة الصحه.
  3. قبل أن يبدأ المريض في اجراء اي عمليه من عمليات تجميل الاسنان عليه اولا ان يجري الفحص الطبي الشامل والذي يتأكد من خلاله علي سلامته الصحية وعدم تعرضه لأي مشاكل صحيه ، وان كان المريض من المعانين من اي امراض مزمنه عليه أن يخبر الطبيب المعالج يحدد له إن كانت تصلح له هذه العمليه ام لا يمكنه أن يقوم باجرائها والقدوم عليها.
  4. كما ينبغي على هذا المريض القادم على إجراء عمليات تجميل الاسنان ان كان من المدخنين أنيتوقف تماما عن التدخين او تناول أي كحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين قبل تجميل الاسنان  بحوالي 6 اسابيع علي الاقل.
  5. هذه العملية ينبغي أن يحرص المريض قبل القدوم على إجرائها أن يتجنب تناول اي سكريات او اي حلوى أو مياه غازيه كما ينبغي عليك الإكثار قبل موعد اجراء العملية من تناول الخضروات والفواكه، والاكثار من شرب الماء.

المرشح المحتمل لإجراء عمليات تجميل الأسنان:

  • في الكثير من الأحيان نجد عمليات تبييض الاسنان يمكن ان يجريها الشخص الذي يعاني من اي مشاكل في بنية اسنانه او اي مشاكل في اللثة تهدد اسنانه وتتسبب له في عدم العيش بشكل طبيعي، ومن أهم الحالات التي تحتاج إلى لإجراء عمليات تبييض الاسنان:-

مشاكل اللثة

  • الكثير من الاشخاص قد نجد أنهم يعانون من بعض المشاكل أو الحساسيه في اللثة، والتي قد تتسبب لهم في التراكمات الجيرية على الأسنان وتراكم البكتيريا و البلاك علي اسنان المريض، الأمر الذي يعمل علي اصابات الاسنان وتسوسها وتلفها مع مرور الوقت، وفي الكثير من الاحيان نجد الالتهابات الشديدة والتي تظهر باللثه وتعمل على تكوين خراج تحت الاسنان الذي يشكل خطورة على الجسم ككل.
  • وعند وجود هذه الالتهابات ينبغي ان تتم زيارة الطبيب المتخصص حتي يقوم بتنظيف اللثة و محاولة التخلص من اي التهابات في اللثة، كما يمكنه ان يقوم باجراء عملية جراحية لحل هذه المشكله.

تجميل الأسنان

  • ان كان المريض يعاني من أي تكسرات او اي اعوجاجات أو تسوس في أسناني، في هذه الحاله يمكن ان يلجأ الطبيب للعلاج عن طريق الحشوة البيضاء التي تعمل على التحسن في مظهر وجمال الاسنان، كما يمكن أن يتم استخدامها عند وجود أي فراغات بين الاسنان لعلاج هذه المشكلة.

تبييض الأسنان

  • يلجأ الكثير من الاشخاص لتبييض الاسنان عن طريق الوصفات الطبيعية والتي لا تؤدي للحصول على النتائج، فلا يمكن ان يتم حل هذه المشكله الا عن طريق عملية تبييض الاسنان

ترميم وحشو الأسنان

  • يمكن ان يتم اللجوء لحشو أو ترميم الأسنان ، والتي حدث فيها تسوس أو بقع.

اعوجاج الأسنان

  • تعد مشكلة اعوجاج الاسنان من المشاكل التي لا يمكن أن يتم حلها الا عن طريق عمل اي عمليه لعمليات تجميل الأسنان، تعتبر عمليات تجميل الأسنان هي الحل الوحيد الذي يتم من خلاله علاج هذه المشكلة، والحصول على الأسنان الجميلة التي ترص بالرصا المثالية والتي تجعل شكل اسنان المريض جميله.
  • وعند وجود الاعوجاج في الأسنان لا يكون الهدف من العمليه فقط هدف تجميلي، إنما يكون للتعديل في الاسنان مع محاوله اعاده شكلها الطبيعي لتكون بالتناسق الطبيعي للأسنان مع بعضها البعض، ومع شكل الوجه للمريض.

الأسنان البارزة

  • ومن أبرز المشاكل التي تواجه الاسنان وتهدد صحتها هي مشكله الأسنان البارزة التي نجدها في الاشخاص بالتراجع في الفك السفلي للمريض أو البروز في الفك العلوي له.

الشفاه البارزة

  • ومن أبرز العيوب التي تعمل علي جعل المريض بالشكل الغير مقبول تماما هي مشكلة الشفاه البارزة التي يمكن ان يتم القضاء عليها وحلها عن طريق الجهاز الذي يتم وضعه وتثبيته على الاسنان، وان حدث ولم تنجح هذه التقنية في العلاج يقوم المريض بإجراء العمليه التجميلية التي تحل هذه المشكله.
  • ومن الحلول النهائية والافضل  للقضاء علي اي مشاكل او اي عيوب في الأسنان أو رفع اللثه او حل مشاكل الاسنان بالترميم أو علاج وحل مشاكل الفم والاسنان الخلقية يجري المريض العمليه التجميليه لعلاج الاسنان.

خطوات اجراء عمليات تجميل الأسنان:

  • قبل البدء في اجراء اي عمليه من عمليات تجميل الاسنان سواء ان كانت هذه العملية زرع الاسنان وتبييض الاسنان او اي عمليه من عمليات التجميل للاسنان، في البداية يقوم الطبيب بإخضاع المريض للبنج الموضعي وعلي حسب نوع العمليه يبدأ في اجرائها.
  • فان كان المريض قادم علي عملية زرع الاسنان في البدايه يبدأ الطبيب بوضع الغرسات والجذور الصناعية والتي تم عملها من مادة تسمى بالتيتانيوم، تعد هذه الجذور دعامات للتيجان، والتي يقوم الطبيب المعالج بتركيبها بعد ذلك.
  • بعدها يبدأ الطبيب أن يكشف رؤوس الجذر الذي تم غرسه، ثم يضع الطبيب التيجان، وهذه التيجان التي يقوم الطبيب بوضعها تكون مناسبه لحجم الأسنان وشكلها، وينبغي ان تكون قويه حتي تتحمل أن يتم مضغ الطعام عليها.
  • أما عمليات تبييض الاسنان باستخدام الليزر، يقوم فيها الطبيب بأن يضع الماده المصنوعه من البلاستيك فوق اللثة، ويتم وضع هذا القالب حتى يحمي اللثة من اي اشعه ضاره تصدر من الليزر يمكنها أن تؤذي اللثة.
  • بعدها يضع الطبيب الماده الاكسجينيه التي تكون بالتركيزات العالية، وتتعمق هذه الماده للسن الداخلي عن طريق استخدام الطبيب المعالج لأشعة الليزر، وتظل المادة التي تعمل علي تبييض الاسنان بعض الدقائق وتختلف المده على حسب لون السن الذي يتم اجراء العملية عليه.
  • لكن على العموم لا يمكن ان تزيد مدة اجراء العمليه عن 120 دقيقه، عمليات التبييض لا تزيد عن 30 دقيقه، يمكن للمريض أن يغادر المركز الطبي الذي قام من خلاله بإجراء هذه العملية.

مشاهير خضعوا لإجراء عمليات تجميل الأسنان:

  1. لبلبة.
  2. غادة عبد الرازق.
  3. أنغام.
  4. شيماء علي.
  5. نانسي عجرم.
  6. السورية اصالة.
  7. شيرين.
  8. عاصي الحلاني.
  9. هيفاء وهبي.
  10. إيهاب توفيق.

مخاطر إجراء عمليات تجميل الأسنان:

  1. تعتبر عمليات تجميل الاسنان من العمليات التي تتم في شكل آمن تماما لا يمكن أن تشكل مخاطر على المريض الذي يقوم بإجرائها،وتعتبر المحاليل التي يتم اللجوء لاستخدامها في تبييض الأسنان الداكنة اللون محتويه في خواصها علي درجه عاليه جدا من بيروكسيد الهيدروجين الحارق يمكن أن يؤذي الفم إن لم تستخدم بالمقادير والطريقه الصحيحه.
  2. ان لم يتم التاكد قبل اجراء عملية زراعة الاسنان من مهارة الطبيب المعالج وانه قادر على اجراء هذه العملية، قد تؤدي العملية فيما بعد للفشل او النزيف للمريض أو الامتصاص لعظم الفك المحيط فتفشل العملية بشكل كامل.

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء عمليات تجميل الاسنان:

  1. ينبغي على المريض ان يقوم بغسل أسنانه بشكل جيد ومستمر، وعليه ان يلتزم علي الاقل كل يوم بغسل الأسنان مرتين او ثلاث مرات بالمعجون واستخدام غسول الفم والاسنان.
  2. علي المريض أن يمنع التدخين بشكل نهائي بعد تجميل الاسنان، ومن الضروري أن يلتزم المريض بتناول القدر الكافي من الطعام، وعليه يتجنب تناول السكريات في المنزل او تناول الحلوى والمياه الغازية حتي لا يعرض أسنانه بالتسوس والتلف فيما بعد.
  3. لكن ينبغي أن يبتعد المريض عن الاكثار  في غسل الاسنان بالمعجون فعليه مرتين او ثلاث مرات في اليوم يقوم بغسل الاسنان حتى لا تصاب الأسنان اي مخاطر أو أضرار فتكون النتيجه عكسيه.
  4. كما ينبغي عليه أن يمتنع عن تناول الطعام الممتلئ بالاحماض، وعليه غسل أسنانه جيدا، واستخدام غسول اللثه الذي يعمل علي حمايه اللثه من اي اصابات او اي اذى.
  5. ان كان المريض من الذين يتناولون اي أدوية لسيوله الدم عليه أن يتوقف عن تناولها، وأن لا يتناول اي ادويه الا بعلم من الطبيب المعالج بعد اجراء العمليه.
  6. هذه الفتره من أهم الفترات والمراحل التي تعمل علي تحديد مدى نجاح العملية أو فشلها، فينبغي على المريض الالتزام بجميع تعليمات الطبيب المعالج والحفاظ علي كل مايامر به الطبيب لتجنب حدوث اي مشاكل او مضاعفات بعد العمليه.
  7. بعد عمليات تبييض الأسنان ينبغي على المريض استخدام المبيضات التي بقدرتها تعمل على ازالة الحساسية  ومن اشهر هذه المبيضات التي تستخدم للأسنان (نترات البوتاسيوم /الفلورايد)، حيث بعد انتهاء المريض من هذه العملية يمكن أن يكون هناك بعض الالم لكن استخدامه لهذه المبيضات يعمل على تخفيف أي ألم يشعر به المريض.
  8. اما عن الاشخاص الذين يقومون باستخدام القوالب التي بقدرتها تعمل على تبييض الاسنان فيمكن لهؤلاء ان يستعملون المحاليل التي تعمل علي تبييض لون الأسنان بالتبادل مع  نترات البوتاسيوم محاليل الفلورايد، كما يمكن للمريض بعد إتمام هذه العملية أن يسترخي يوم واحد فقط بعدها يمكنه ان يعود الي المنزل ويقوم باجراء أعماله بشكل طبيعي.

تكلفة عملية تجميل الاسنان:

  • تبلغ تكلفة اجراء عمليه تجميل الاسنان في معظم الدول العربية ما يقرب من 1000 دولار أمريكي، وتعتبر الاردن اقل تكلفه في اجرائها عمليات التجميل للأسنان لما تشتهر به الاردن من وجود المستشفيات والمراكز الطبية المؤهلة لإجراء هذه العملية، كما تعتبر الأردن من الدول التي تشتهر بوجود الأطباء الحاصلين علي الكفاءه والخبره والمهاره لإجراء العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*