التجميل فى الصين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

التجميل فى الصين

التجميل في الصين، مع التغير المتزايد والسريع الحادث فى الصين والتحول من المجالات الكثيرة التى يقوم عليها إقتصاد الصين، والحركة والتطور السريع بها، فأصبحت الصين تشمل أيضا الجراحات التجميلية والتقويمية حيث أصبح دخل الفرد الفائض فى الصين ينفق عليها، وهذا طبقا لما قالة نائب وزير الصحة بالصين ما شياو وي.

ما بعد جراحة الشفة الارنبية والوقاية منها

التجميل فى الصين

طبقا لما حددته الجمعية الدولية للجراحات التجميلية والتقويمية فى عام 2009 والذي ينص على أن الصين إحتلت المرتبة الثالثة بعد الولايات المتحدة والبرازيل، من حيث إجمالى عدد عمليات التجميل التى يتم إجرائها والتى يزيد عددها عن مليونى عملية سنوياً، كما تم التوضيح من خلال مؤتمر نظمته وزارة الصحة في نوفمبر أن عدد عمليات التجميل يتضاعف كل عام، كما أشار ونص أن يجب إدراك أن أصبحت الجراحة التجميلية والتقويمية خدمة عامة تستهدف عامة الشعب.

كما تعتبر عملية إزالة تجاعيد الوجه والجسم منتشرة جدا في الصين، كما وضحت مستشفى “إيفر كير” والتى تدير سلسلة من مستشفيات جراحات التجميل فى الصين، من خلال المدير العام “بين لى” وأحد المؤسسين أن خمس المرضي يكونوا فى سن العشرينات.

عيادات الأمراض الجلدية في سلطنة عمان

ومن أكثر عمليات التجميل التى تلقى إقبالا شديدا من قبل الشعب الصينى والتى لا ترتبط بسن معين، هى العمليات التى تظهر العينين بحجم أكبر عن طريق إضافة ثنية إلى الجفن، مما يؤدى إلى ما يعرف بأسم الجفن المزدوج طبقا لما ذكره “تشاو زينمين” الأمين العام لجمعية الجراحات التجميلية والتقويمية التى تديرها الحكومة، كما أضاف أن عملية التجميل التى تحتل المرتبة الثانية من حيث الشهرة هى عملية رفع عظمة الأنف بحيث تكون أكثر بروزا، وذلك على عكس جراحات التجميل الشائعة فى الغرب، كما وضح أيضا أن المرتبة الثالثة من نصيب عملية تغيير شكل الفك بحيث يبدو أضيق وأطول.

كما يقوم الشباب المتقدمين لشغل نوع معين من الوظائف التى يأملون فى الحصول عليها اللجوء إلى إجراء عمليات التجميل لكى تزيد من نسبة فرصهم فى الحصول على تلك الوظائف، بالإضافة إلى طلاب المدارس المتوسطة أيضا وبعض المراهقين الذين قد يخضعوا لجراحات التجميل كنوع من الهدايا التى تقدم لهم نتيجة لتخرجهم من المرحلة الثانوية.

عملية زراعة الكلي في الهند مع وجود متبرع بشكل قانوني..

عيوب التجميل في الصين

أوضحت التقارير أن الموظفين بالمستشفيات والعيادات إفتقروا إلى أوراق الإعتماد المهنية حيث تعتبر الكثير من مؤسسات التجميل بمثابة إنتهاكات صارخة للقوانين ، حيث يقام فيها جراحات حقن بالبوتوكس وجراحات للجفون بشكل غير قانونى، فوجد أن من بين 11 عيادة ومستشفى تجري جراحات تجميلية بعد فحصها تبين أن ما يقل عن نصفها فقط هى التى توافق المعايير الوطنية، كما أن التجهيزات والمواد غير مطابقة للمعايير القياسية.

 

كما إن عيوب النظام الطبي الصيني مقتصرة تقريبا على الجراحات التجميلية والبلاستيكية، إلا أن هذا المجال يحقق عائدا يقدر بنحو 2.3 مليار دولار، كما بدأت الحكومة في توجيه مزيد من الاهتمام إلى النظام الطبي. ويقول المسؤولون إنه قد يتم إصدار قوانين جديدة هذا العام.

ويتمثل أحد الأهداف الضمنية لهذه الجهود في إيقاف تدفق المرضى الصينيين على المستشفيات الأعلى مستوى في كوريا الجنوبية، إذ يشير ما إلى أن الصينيين يمثلون 30% من إجمالي المرضى الذين يخضعون للجراحات التجميلية في سيول. وفي الوقت الحالي تستفيد الكثير من صالونات التجميل، مثل فرع إحدى سلاسل صالونات التجميل الرئيسية في وسط مدينة بكين، من عدم المراقبة.

طريقة لتنظيف و تبيض الأسنان و الحصول على شفاه وردية

تكلفة التجميل فى الصين

و أن تكلفة عمليات التجميل تتراوح ما بين 1.500 دولار و3.000 دولار. حيث بعد أن أجرى كثير من المرضى جراحات لتغيير شكل أحد أجزاء وجوههم، فقد تحمسوا بشكل كبير وجذبتهم بشكل لا يقاوم فكرة إجراء مزيد من عمليات التجميل. وقال إن نسبة تتراوح بين 30 إلى 40 في المائة من المرضى عادوا مجددا إلى المستشفى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*