تحويل مسار الاثنى عشر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تحويل مسار الاثنى عشر
تحويل مسار الاثنى عشر

تحويل مسار الاثنى عشر

كثير من الأشخاص يعانن من مشكلة السمنة والوزن الزائد وتعتبر السمنة اليوم من أكثر المشاكل التي يعاني منها الأشخاص في الوقت ال1ي يحلم فية الجميع بجسم مثالي خالي من الترهلات، وقد يقضي الأشخاص سنوات طويلة من المحاولات التقليدية التي تعطي في النهاية نتائج ضعيفة وغير ملحوظة.

والأسوء من ذلك هو أن السمنة تؤدي إلي العديد من المشاكل الصحية التي تؤثر علي حياه الأشخاص الت تعاني منها مثل الضغط والسكر وغيرها من المشاكل الصحية المزمنة، بالإضافة إلي أنها ترهق القلب وتؤثر علي المفاصل، وقد يتعرض الكثير من الأشخاص ال1ين يعانون من السمنة غلي الجلطات.

عملية تحويل مجري المعدة

ماهي عملية تحويل مسار الإثني عشر:

من المعروف أنة يوجد مسار معين للقناه الهضمية وهي التي يمر الطعام من خلالها، من بداية دخول الطعام الفم مرورا بالبلعوم والمرئ ثم المعدة ومن بعدها الإثني عشر قبل أن يدخل الطعام إلي الأمعاء الدقيقة، وقد يمرالطعام بقناه هضمية معينةفي كل جزء من هذا المسار ولكن من خلال هذه العملية يكون علي وشك إستبعاد جزء من منتصف هذه القناه.

يوجد أسماء أخري لعملية تحويل مسار المعدة منها التحويل الصفراوي البنكرياسي أو تغيير مسار المعدة، ومن خلال هذه العملية يتم إزالة وتكميم مايقارب 80% من المعدة ومن بين ذلك الجزء الذي يفصل بينها وبين الإثني عشر ولكنها تترك الصمام موجودا.

في هذه الحالة لا يتبقي من المعدة إلا أنبوب منحني قد يصل بين جزئي القناه الهضمية قبلها وبعدها، ومن ثم يقوم الطبيب بتجاوز جزء من الأمعاء الدقيقة حتي يتمكن من الوصول إلي منتصفها ثم توصيل ذلك الجزء بالأثني عشر والجزء المتبقي من المعدة، وهذا يتسبب في تقليل إمتصاص الطعام، هذا بالإضافة إلي ان كمية من الطعام تضائلت من البداية بسبب إستبعاد 80% من المعدة في عملية الهضم.

عملية تكميم المعدة

لماذا نقوم بعملية تحويل مسار الإثني عشر؟

تساعد هذه العملية في القضاء علي السبب الرئيسي الذي يتسبب في زيادة الوزن وهو تناول الطعام بكميات كبيرة تزداد عن حاجة جسمك للطعام، غير ان هذا الطعام في الغالب يكون مشبعا بالدهون مما يسبب زيادة كبيرة في الوزن وتكون دون فائدة للجسم.

لكنك بعد العملية سيكون بمقدورك أن تتحكم في الطعام الذي تتناولة وبتالي سيكون الأولوية في الطعام الذي تتناولة للأطعمة المفيدة التي تملا مساحة ال 20 % المتبقية، ولا يكون هناك أي مساحة لنوع أخر من الطعام تكون بحاجة إلي تناولها، ومن أهم الأدوار التي تقوم بها هذه العملية هي انها تعتمد بشكل أساسي علي تقليل مساحة المعدة بالأضافة إلي الأمعاء الدقيقة والتي من المعروف أن غالبية الطعام يمتص عبرها منتقلا إلي الجسم، وكلما نقص حجمها كلما ساعد في تقليل كمية الطعام المتناولة.

بالون المعدة في الاردن

خطوات العملية:

 

يمكن أن تتم العملية من خلال طريقتي مختلفتين الأولي وهي الطريقة التقليدية وهذه الطريقة لا يفضلها كثير منالأشخاص وهي عبارة عن فتح البطن بشكل طبيعي وإجراء عملية وهذا يعني ترك شق جراحي كبير في البطن بعد العملية، وهذا الأمر قد يحتاج إلي وقت طويل حتي تتمكن من التعافي بعد العملية بالإضافة إلي الندب الكبير الذي تتركة بعد العملية.

الطريقة الثانية وهي التي يتم فيها إجراء العملية من خلال إستخدام المنظار وفي هذه العملية بعمل بعض الشقوق الصغيرة في البطنوالتي تبدو بشكل أقرب إلي الخدوشن ولا يتجاوز طول الشق منها السنتيمترين، ثم يبدأ المنظار في الدخول من خلال تلك الشقوق ومن هنا يبدأ في إجراء العملية، وكل هذا يحدث تحت تأثير التخدير ويكون التخدير بالإتفاق مع الطبيب علي النوع الذي تفضلة.

قد تنقسم العملية إلي جزئين رأيسيين وهما الذي يتم فية في البداية تكميم المعدة أو قص الجزء الأكبر في المعدة، ويتم ترك الجزء الأصغر المتصل بها مع كل من المرئ والإثني عشرثم يتم غلق ذلك الجزء علي بعضة حتي يشكل أنبوبا مغلقا ومن هنا تصبح معدتك هو شكلها.

بوتكس المعدة

الجزء الثاني في العملية والذي يتم فية إحداث قطعين في الأمعاء الدقيقة في الأإول يكون عند الإثني عشر والثاني يكون في منتصف الأمعاء الدقيقة أو بالقرب من نهايتها ويتم بعد ذلك وصل الجزئين معها ومن هنا يتمكن من أن يتجاوز منطقة كبيرة من الأمعاء الدقيقة أو بالقرب من نهايتها ثم يتم وصل الجزئين مع بعضهما البعض ثم يتم تجاوز منطقة كبيرة من الأمعاء الدقيقة دون أن يمر بها الطعام ويقلل من الإمتصاص إلي أقصي درجة ممكنة.

بعد عملية تغيير مسار الإثني عشر:

بعد العملية وحتي يمر وقت من العملية ستجد نفسك غير قادر علي تناول الأطعمة الصلبة وتعتمد علي السوائل بشكل كبير حتي تصل إلي مرحلة التعافي وتتخلص قناتك الهضمية من كل ماحدث لها في العملية وتصبح قادرة علي إستيعاب الطعام وممارسة وظيفتها في هضم الطعام من جديد.

أسعار عملية حلقة المعدة

خلال هذه الفترة ولمدة طويلة بعدها ستكون بحاجة إلي تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية حتي يعود الجسم للتغذية

المعتادة، وثانيات لان الجسم سيكون بحاجة إلي تناول الطعام الذي لم تتمكن من تناولة أثناء فترة النقاهة أو قمت بتناولة ولم يمتصة الجسم بسبب العملية، كما ان العملية ستجعلك تشعر بالألم المستمر والتعب والإرهاق والخمول وبعض التغيرات المذاجية ولكنك فترة وستعود إلي حياتك الطبيعية بشكل أجمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*