الكولاجين تحت العين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
الكولاجين تحت العين
الكولاجين تحت العين

الكولاجين تحت العين

الكولاجين تحت العين ، تعتبر العيون هي منبع الجمال، فلا يمكن أن نطلق علي شخص أنة جميل إلا أذا كان يمتلك عينان جميلتين، لا يوجد مقياي معين يتحدد من خلالة مدي جمال العين، فلا لونها ولا إتساعها ولا شكلها يعبر عن جمال العيون في حال وجود الهالات السوداء والتجاعيد حول العين ووجود الجيوب أسفل العين فكل هذه الأعراض من الممكن أن تخفي جمال العيون وسحرها، والكثير من الأشخاص يحاولون بكل الطرق في التخلص من المشاكل التي تواجه العين وتؤثر علي جمالها، وقد لجأ الكثير الي الطرق والوصفات المنزلية، ولكن هذه الطرق قد تحتاج إلي وقت طويل لتظهر نتائجها وقد لا تفلح في بعض الحالات، لذلك ومن خلال التطور الكبير في الطب التجميلي أصبح من الممكن التخلص من تجاعيد العين ومشاكلها من خلال كولاجين العين.

علاج إنتفاخ تحت العين

ماهو حقن الكولاجين تحت العين؟

قبل أن نتعرف علي مفهوم حقن الكولاجين تحت العين، عليك أولا أن تتعرف علي ماهو الكولاجين، الكولاجين هو عبارة عن مادة تقوم بإفرازها أجسام الثديات، وتعتبر هذه المادة هي المسؤلة عن نمو العظام والغضاريف، بالإضافة إلي دورة الهام في نمو العضلات والعظام ، ويعطي الجلد مظهر جمالي أكثر ويعمل علي تحسينة ويعطية النضارة والشباب.

ينتج جسم الإنسان الكثير من أنواع الكولاجين، ويقل إنتاج الكولاجين في الجسم مع التقدم في العمر بالإضافة إلي العوامل الأخري المسببة لذلك، وهذا ينتج عنة حدوث فراغات تحت الجلد وقد يتسبب أيضا في تجعد الجلد وزيادة خشونتة وظهور الهالات السوداء تحت العين.

حقن الكولاجين تحت العين من التقنيات الغير جراحية ومن تقنيات حقن الفيلر، يتم إستخدامها لملئ الفراغات الموجودة تحت العين مما يساعد في القضاء علي الهالات السوداء والتجاعيد، بالإضافة إلي أن الكولاجين يجعل مظهر العين أكثر شبابا وإشراقا وجمالا.

علاج الهالات الداكنة حول العين

أنواع الكولاجين:

يوجد العديد من أنواع الكولاجين، يوجد منها المصادر الحيوانية ومنها المصدر البشري، والنوع الأول هو الذي يتم إستخراجة من الحيوانات، ويعتبر النوع المستخرج من مصدر حيواني هو النوع الأكثر شيوعا وذلك لأنة أقل تكلفة من النوع الأخر، وفي الغالب يتم إستخراجة من جلود الأبقار ثم يتم معالجتة وتعقيمة ويتم إضافة لة بعض انواع الفيتامينات مثل فيتامين ج، وهذا يساعد في الحصول علي نتائج أفضل، وقد يعيب هذا النوع فقط أنة من الممكن أن يتسبب في بعض الحساسية لبعض الأشخاص.

النوع الثاني من الكولاجين هو الذي يتم فية إستخراجة من مصدر بشري أي من جسم الإنسان نفسة، ويعتبر هذا النوع من أفضل الأنواع التي يتم إستخدامها علي الإطلاق، وذلك لأنة لا يتسبب في اي نوع من الحساسية للإنسان لانة مستخرج من جسم الإنسان نفسة.

تجميل جفون العين

لكن بالرغم من ذلك فإن إستخدام الكولاجين البشري محدود للغاية وذلك بسبب أنة غالي الثمن ويحتاج إلي تكلفة باهظة، بالإضافة إلي أنة يتخذ عينة جلد من المريض نفسة ليتم إستخلاص الكولاجين منها.

هناك أنواع أخري من الكولاجين والتي يتم إستخراجة من شخص متوفي، وهذا النوع من الكولاجين يتميز أنة لا يتسبب في أي حساسية ولا يكون الشخص بحاجة إلي أن يتخذ منة عينة من الجلد.

خطوات حقن الكولاجين أسفل العين:

في الغالب تكون إجراءات هذه التقنية بسيطة للغاية ولا تكون هناك حاجة إلي التعقيد، حيث انة لا يحتاج إلي التخدير، بالإضافة إلي أن الشخص يمكنة أن يغادر المستفي في نفس اليوم وومارسة حياتة بعدها بشكل طبيعي.

جراحة محجر العين

في حال إن كان الكولاجين المستخدم هو من الشخص نفسة، في هذه الحالة يتم أخذ عينة من الجلد، وتكون عبارة عن قطعة صغيرة من الذراع أو من خلف الأذن، ثم يتم إرسالها للمعمل حيث يتم إستخلاص الكولاجين منها ومعالجتة ومن هنا يكون الكولاجين صالحا للإستخدام.

يقوم طبيب التجميل بحقن مادة الكولاجين ويتم ذلك من خلال إستخدام محقن خاص لمنطقة العين، ثم يقوم الطبيب بمنتهي الدقة بتوزيع المادة بشكل متساوي تحت الجلد، وهذا حتي لا يكون هناك مناطق بارزة عن مناطق أخري.

علاج ترهل الجلد حول العين

في الغالب قد لا يحتاج المريض إلا جلسة واحدة للحقن، ولكن في الحالات الأكثر تطورا يمكن عمل أكثر من جلسة.

نتائج حقن الكولاجين أسفل العين:

تتميز تقنية حقن الكولاجين عن غيرها من التقنيات الأخري أن نتائجها تظهر سريعا، حيث يعمل الكولاجين علي ملئ الفراغات الموجودة تحت العين مباشرة مما يعطي العين شكل جذاب وجميل، ومن هنا تبدأ النتائج في الظهور بعد الحقن مباشرة، لكن تظهر النتائج النهائية للحقن بعد يومين أو ثلاثة أيام علي الأكثر من الحقن وعندما تختفي الأثار الجانبية والكدمات من الوجة تماما.

تستمر هذه النتائج من أربعة إلي ستة أشهر وقد يكون الشخص بحاجة إلي تكرار الحقن حتي تتمكن من الحفاظ علي الشكل الجمالي للعين.

ما هو الكولاجين تحت العين

مميزات حقن الكولاجين أسفل العين وعيوبة:

  • تساعد هذه التقنية علي التخلص من الهالات السوداء والجيوب والتجاعيد ويتم ذلك من خلال جلسة واحدة أو إثنين.
  • تكاليفه منخفضة بالمقارنة مع تكاليف العمليات الجراحية.
  • يضمن حقن الكولاجين تحت العين نتائج رائعة.
  • تعتبر هذه التقنية أمنة إلي حد كبير في حال الحرص أثناء إختيار طبيب التجميل المناسب.
  • لا يكون المريض بحاجة إلي إستخدام العقاقير الطبية بعد الحقن.
  • من الممكن مغادرة المستشفي في نفس اليوم والعودة لممارسة الحياه بشكل طبيعي.
  • ههذ التقنية لا تحتاج إلي التخدير الكلي.

نصائح قبل حقن الكولاجين تحت العين:

  1. يجب عمل فحص طبي شامل للعين مثل قياس حدة الإبصار وفحص قاع العين.
  2. في حال إستخدام الكولاجين حيواني المصدر يجب أولا عمل إختبار للحساسية للتأكد من الجسم سوف يتقبل هذا النوع من الكولاجين.
  3. إذا كنت تعاني من أي نوع من الأمراض المزمنة أو تناول العقاقير بإستمرار عليك أولا أن تخبر الطبيب بكل ذلك.
  4. الإبتعاد عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية قبل الحقن بإسبوعين علي الأقل.
  5. لا يجب إستخدام واقي للشمس أو أي نوع من مساحيق التجميل في الفترة التي تسبق العملية.
  6. ناقش مع الطبيب أنواع الكولاجين الأفضل لك والتي تتناسب مع حالتك والنتائج التي تتوقعها من الحقن.

عملية توسيع العيون الضيقة

نصائح بعد حقن الكولاجين:

إستخدام كمادات الثلج علي مكان الحقن مما يساعدك علي تخفيف الشعور بالألم والتورم.

الإبتعاد عن ضوء الشمس بشكل مباشر لعدة أيام بعد العملية ومن الإفضل إرتداء النظارات الشمسية ذات النوعية الجيدة.

عليك الإمتناع من وضع أي نوع من مساحيق التجميل في الفترة التي تلي العملية.

عدم فرك منطقة تحت العين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*