مصادر وفوائد حقن الكولاجين لتجميل البشرة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
مصادر وفوائد حقن الكولاجين لتجميل البشرة
مصادر وفوائد حقن الكولاجين لتجميل البشرة

مصادر وفوائد حقن الكولاجين لتجميل البشرة

مصادر وفوائد حقن الكولاجين لتجميل البشرة ، الكولاجين هو مادة طبيعية تُفرز فى الجسم بشكل مستمر وطبيعى يتكون من البروتينات، ومع التقدم فى السن يقل معدل إفراز الكولاجين بالجسم. مركز التجميل في الاردن

لا تقتصر فوائد الكولاجين الجسم على البشرة فقط ولكنه مسؤول عن العديد من الوظائف الحيوية بالجسم مثل تقوية عضلة القلب، حماية الأنسجة الضامة التى توجد بالعضلات، وتتكون عدسة العين من الكولاجين، بالإضافة إلى أنه يؤثر على مناعة الجسم.

مصادر الكولاجين

  • تناول الأطعمة التي تساعد في تعويض فقد الكولاجين بالجسم مثل الأسماك والطماطم وغيرها.
  • حبوب الكولاجين وهى حبوب مكملات غذائية تُباع بالصيدلية لتعويض نقص إفراز الكولاجين بالجسم.
  • المستحضرات التجميلية الموضعية الغنية بالكولاجين من أجل الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة، ومنها أنواع تساعد فى التقليل من ظهور التجاعيد بالبشرة وعلاج السيلوليت، وتمتاز تلك المستحضرات بفاعليتها ولكنها تتطلب المواظبة عليها لفترة كبيرة للحصول على النتائج المطلوبة.
مصادر وفوائد حقن الكولاجين لتجميل البشرة

مصادر وفوائد حقن الكولاجين لتجميل البشرة

  • إبر الكولاجين للبشرة، وهي أحدث الطرق التجميلية لعلاج مشاكل البشرة، وهى أحد أنواع حقن الفيلر تستخدم فى التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر حول الفم والعين وغيرها، وتستخدم ايضاً فى نفخ الشفايف والخدود وإكسابها الامتلاء من أجل التحسين من المظهر الخارجى.

أنواع الكولاجين المستخدم لحقن البشرة

يوجد العديد من انواع الكولاجين المستخدم فى حقن البشرة، ومن أشهر أنواع الكولاجين وأكثرها استخداماً الكولاجين الحيواني الذى يتم استخلاصه من جلد الأبقار، ويمتاز ذلك النوع بانخفاض التكلفة وتستمر نتائجة لمدة ستة أشهر، ولكنه يتطلب إجراء اختبار حساسية على المريض للتأكد من انه لا يعانى من أى حساسية تجاه المنتجات الحيوانية.

يوجد نوعين آخرين من حقن الكولاجين وهو حقن الكولاجين الذاتي الذي يتم استخلاصه من جسم المريض نفسه ومن ثم إعادة حقنها مرة أخرى فى البشرة، ويُجرى النوع الأول من خلال استئصال قطعة صغيرة من جلد المريض و استخراج الكولاجين منها، ويُعرف ذلك النوع باسم الأتولوجين.

مصادر وفوائد حقن الكولاجين لتجميل البشرة

مصادر وفوائد حقن الكولاجين لتجميل البشرة

اقرأ أيضاً: حقن الكولاجين لعلاج مشاكل حول العينين-كم التكلفة؟

أما النوع الثانى ويُعرف باسم الايزولوجين، ويتم فى ذلك النوع أخذ عينة من خلف أذن  المريض ومن ثم استنساخ الخلايا التي تنتج الكولاجين وحقنها فى المناطق المطلوب تجميلها، لذلك ترتفع تكلفة حقن الكولاجين الذاتي عن الكولاجين الحيواني.

والنوع الأخير من حقن الكولاجين هو الكولاجين الذى يتم استخلاصه من جسم شخص متوفى ومن ثم تجهيزها بالمعمل وتهيئتها لإعادة الحقن بالبشرة، ومن النادر إجراء حقن ذلك النوع من الكولاجين.

لا يمكن تحديد النوع الأفضل للكولاجين فيختلف الكولاجين المناسب للمريض على حسب نوع البشرة والمشاكل التي تعاني منها ويتم تحديد النوع المناسب بعد إجراء بعض الفحوصات والاختبارات على المريض، وفي الغالب يعتبر الكولاجين الذاتي الذي يتم استخلاصه من المريض هو أفضل أنواع الكولاجين وذلك لأنه لا يسبب أى حساسية للمريض، وتستمر نتائجة لفترة أطول من الكولاجين الحيواني.

يمكن حقن الكولاجين فى أى منطقة بالبشرة ومن أكثر المناطق شيوعاً، حقن الشفايف وتكبيرها، وحقن الخدود، حول العين والجبهة وغيرها، ويمكن استخدامه أيضاً فى البطن للتخلص من مشكلة السيلوليت، والخطوط التى تظهر بعد الحمل والولادة، وقد يستخدم لتكبير الصدر والمؤخرة.

اقرأ أيضاً: علاج مشاكل الأنف بحقن إبر الفيلر-كم التكلفة؟

مصادر وفوائد حقن الكولاجين لتجميل البشرة

مصادر وفوائد حقن الكولاجين لتجميل البشرة

المرشحين لحقن الكولاجين للبشرة

تناسب تقنية حقن الكولاجين كل من النساء والرجال ممن يرغب فى تجميل البشرة وإكسابها النضارة والحيوية أو يعانى أى من المشاكل التى تم ذكرها الناتجة عن التقدم فى العمر وغيرها، طالما يتمتع المريض بحالة صحية مستقرة ولا يعانى من أى أمراض أو مشاكل جلدية تؤثر على عملية الحقن.

تكلفة حقن الكولاجين لتجميل البشرة

تختلف تكلفة حقن الكولاجين لتجميل البشرة على حسب نوع وكمية الكولاجين المستخدم فى الحقن، وكما ذكرنا فإن الكولاجين الحيوانى هو أقل الأنواع من حيث التكلفة.

اقرأ أيضاً: ما هو فيلر الخدود وما هي أنواع حقن الفيلر

تتراوح تكلفة حقن الكولاجين فى الأردن ومصر تقريباً من 600 إلى 900 دولار أمريكي، وتعتبر تلك التكلفة تنافسية منخفضة بالمقارنة ببعض الدول حيث تتراوح التكلفة فى بعض الدول مثل المغرب من 1.000 إلى 1.500 دولار أمريكي.

خطوات حقن الكولاجين

تقنية حقن الكولاجين للبشرة وهي تقنية بسيطة لا تتطلب الكثير من الإجراءات ولا تحتاج للتخدير سواء التخدير الكلي أو الموضعي، ولكن فى بعض الحالات يستخدم التخدير الموضعى على المناطق المراد حقنها حتى لا يشعر المريض بأي وخز الإبر المستخدمة بالحقن.

مصادر وفوائد حقن الكولاجين لتجميل البشرة

مصادر وفوائد حقن الكولاجين لتجميل البشرة

يتم الانتظار لمدة نصف ساعة حتى يسرى مفعول التخدير، ومن ثم يبدأ الطبيب فى حقن المناطق المحددة بالكولاجين باستخدام إبر رفيعة ودقيقة جداً لا ينتج عنها اى ألم. بعد الانتهاء يتم عمل كمادات باردة على مواضع الحقن للتخفيف من الاحمرار.

لا تستغرق عملية حقن الكولاجين الكثير من الوقت فقط بضعة دقائق، ولا تتطلب المبيت فى المركز أو المستشفى ويمكن للمريض مغادرة المركز بعد الانتهاء من الحقن والعودة للمنزل وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بعد يومين من الحقن. تظهر نتائجه سريعاً بعد خلال يومين إلى ثلاثة أسابيع.

ويجب على المريض الابتعاد عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل بعد الحقن حتى يمتص الجلد الكولاجين بشكل طبيعي. تستمر نتائج حقن الكولاجين للبشرة لفترة مؤقتة تتراوح من ستة أشهر إلى عام على حسب نوع الكولاجين المستخدم، ويمكن إعادة الحقن مرة أخرى للحفاظ على النتائج.

اقرأ أيضاً: حقن البوتكس للتخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

مصادر وفوائد حقن الكولاجين لتجميل البشرة

مصادر وفوائد حقن الكولاجين لتجميل البشرة

فوائد ومزايا حقن الكولاجين لتجميل البشرة

  • التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر بالبشرة.
  • نفخ وتكبير الشفايف والخدود.
  • القضاء على السيلوليت والخطوط البيضاء بالجسم.
  • تكبير الصدر والمؤخرة.
  • التخلص من البقع والتصبغات الداكنة وتوحيد لون البشرة.
  • زيادة نعومة الجلد.
  • لا يستغرق الحقن الكثير من الوقت ولا يتطلب أى فترة تعافى.
  • لا ينتج عنه أى أثار أو ندبات.
  • لا تتطلب التخدير الكلى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*