علاج الهالات السوداء والجيوب بحقن الكولاجين-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج الهالات السوداء والجيوب بحقن الكولاجين-ما التكلفة؟
علاج الهالات السوداء والجيوب بحقن الكولاجين-ما التكلفة؟

علاج الهالات السوداء والجيوب بحقن الكولاجين-ما التكلفة؟

حقن الكولاجين تحت العينين ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب بحقن الكولاجين تحت العينين للعمل على التخلص من الهالات السوداء والتجاعيد والانتفاخات التي تظهر تحت العينين والتي ترجع اسبابها الى العديد من العوامل.

أنواع الكولاجين

  1. الكولاجين الحيواني وهو نوع من انواع الكولاجين التي يتم استخلاصه من الأبقار وبعد التعقيم والتجهيز يتم الحقن تحت العينين من خلاله.
  2. وهناك النوع الذي يتم استخلاصه من الإنسان والذي لا يتسبب في حدوث اي حساسيه او اي اعراض جانبيه فيه.
  3. وهناك الكولاجين الذي يتم استخلاصه من المتوفي بعد الوفاة.

المشاكل التي تعالجها إبر الكولاجين:

الهالات السوداء

  • يمكن أن يتم علاج الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين نتيجة السهر لاوقات متاخره او كثرة استخدام الهواتف والحاسوب وتناول الكثير من المنبهات التي تعمل على السهر والارق.

التجاعيد حول العين

  • يمكن من خلال حقن ابر الكولاجين التخلص من التجاعيد التي تظهر حول العينين والتي يتسبب فيها احيانا العمر والتقدم به او كثرة التعرض لاشعة الشمس او كثرة وضع المستحضرات التجميلية.

الجيوب أسفل العين

  • كما يمكن أن تظهر الجيوب حول العينين والتي في اغلب الاحيان تظهر وقت الاستيقاظ من النوم وتختفي بقية اليوم ويمكن ان تظهر نتيجة التعرض لبعض الامراض كالغدة او الكلى او غيرها من الأمراض.

مميزات حقن الكولاجين  تحت العينين

  1. يتميز الكولاجين بإمكانية التخلص من الهالات السوداء والجيوب.
  2. يعتبر الكولاجين من المواد الآمنة تماما  والتي  لاتعتبر عالية التكاليف.
  3. كما يمكن من خلال الكولاجين التخلص من الجيوب والانتفاخات حول العينين.

المرشحين المحتملين لحقن الكولاجين تحت العين:

  1. لا يمكن اجراء العمليه لمن يعاني من الضعف في الدورة الدموية أو ارتفاع ضغط الدم، كما على المريض ان كان يعاني من سيولة الدم او يتناول أي أدوية لسيولة الدم ان يتوقف عنها قبل اجراء العملية بحوالي 14 يوم.
  2. يمكن ان تتم عمليه حقن الكولاجين تحت العينين لجميع الفئات العمرية لكن بشرط أن يكون القيام على العمليه من غير المدخنين وان كان من المدخنين عليه ان يتعافي اولا من التدخين أو أي كحوليات او اي مواد محتوية على النيكوتين قبل اجراء الحقن.
  3. كما ينبغي ان كانت القادمة على الحقن من المرضعات أو النساء الحوامل ان تنتظر حتى تضع أو تنتهي من فتره الرضاعة بعدها يمكن ان يتم اجراء الحقن بالكولاجين.

خطوات قبل إجراء حقن الكولاجين تحت العين:

  1. ان كان المريض يعاني من اي امراض مزمنه عليه ان يصارح طبيبه حتى يحدد له ان كان يسمح له ان يجري العملية أم لا.
  2. ينبغي أن يقوم المريض بعمل فحص طبي شامل قبل العمليه، على العينين وان كان المريض يعاني من أي مشاكل في الابصار او اي حساسيه في العين لا يمكن ان يتم اجراء العملية.
  3. كما ينبغي على المريض قبل ميعاد اجراء العملية ان لا يقوم بوضع اي مساحيق تجميليه او اي مواد كميائيه حتي او اي عطور حول العينين، وعليه ان يتخير الطبيب التجميلي الملائم للعملية والذي لديه الخبره والكفاءه التي من خلالها يمكنه اجراء العمليه.

كيفية حقن الكولاجين أسفل العين:

  • تعتبر عملية حقن الكولاجين تحت العينين من العمليات التي لا تتطلب بنج كلي فيمكن أن يكتفي الطبيب فيها بالبنج الموضعي فقط، في حالة الحقن بالكولاجين الانساني يقوم الطبيب في هذه العملية بأخذ عينة من خلف الاذن للمريض لاستخلاص الكولاجين منها وإعادة الحقن من خلالها تحت العينين.
  • يقوم الطبيب بتوزيع الكولاجين المراد الحقن به في المناطق التي قام بتحديدها اثناء جلسة الاستشارة بكميات متساويه تحت الجلد.
  • يمكن ان يحتاج المريض لأكثر من جلسة للحصول على النتائج المطلوبه، تظل نتائج العمليه حوالي 6 اشهر بعد العمليه.

نصائح بعد حقن الكولاجين تحت العين:

  1. يمكن بعد حقن الكولاجين للعينين أن يقوم المريض بعمل بعض الكمادات التي تعمل على التقليل من اي التهابات او احمرار بعد الحقن.
  2. كما ينبغي علي المريض ان لا يقوم بدعك عينيه او وضع أي مساحيق تجميلية حول العينين او اي عطور.
  3. وعليه ان يراعي لبس نضارة شمس بشكل مستمر، كما ينبغي على المريض أن يمتنع عن التدخين أو تناول الكحوليات.

تكلفة  ابر الكولاجين تحت العين:

  • يختلف سعر حقن الكولاجين تحت العينين باختلاف نوع الكولاجين الكولاجين الحيواني يبلغ متوسط السعر في الحقن من خلاله 467 دولار أمريكي، ويرتفع سعر الكولاجين البشري بعض الشئ عن الكولاجين الحيواني ليبلغ 554 دولار أمريكي الحقنه الواحده فيه.

بدائل الكولاجين للعين

  • الليزر.
  • الجراحة.
  • التقشير الكيميائي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*