حقن الكولاجين تحت العين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

حقن الكولاجين تحت العين

حقن الكولاجين تحت العين، تعد العيون أساس الجمال والجاذبية التى يتمتع بها الإنسان، فعندما يوصف شخص بأنه جميل وجذاب لابد أن تكون عيونة جذابة وفائقة الجمال، ولا نقدر أن نحدد مدى جمال العينين على أساس لونها أو وسعها او طريقة رسمتها.

نجد الكثير من الأشخاص يعانون من هالات سوداء تحت العين ويرفقها تجاعيد وجيوب، مما يبدى شكل غير جمالى لصاحبها مع إخفاء جمال العين وجاذبيتها.

قد ظهر حقن الكولاجين مؤخراً لعلاج المشاكل التى تحول حول منطقة العين من تجاعيد وهالات سوداء وما شبه لإظهار جمال العين وجعلها أكثر جاذبية.

 

حقن الكولاجين تحت العين

يعتبر الكولاجين بمثابة بروتين ينتجه الجسم، والذى يقوم بدعم نمو العظام والغضاريف والعضلات، ويعمل على تحفيز نشاط بشرة الجلد السطحية وجعلها أكثر شباب ومرونة.

يقوم جسم الأنسان على إنتاج كولاجين مختلف الأنواع وتختلف نسبته فى الجسم على حسب الفترة العمرية، وقد يضعف قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين مع كبر السن.

ونتيجة لذلك يصاب الجلد بالخشونة والجفاف وظهور التجاعيد بها وحدوث هالات سوداء حول منطقة العين وذلك لما يحدثه ضعف الكولاجين للجسم من وجود حفر وفراغات أسفل بشرة الجلد.

حقن الكولاجين تحت العين تعتبر من أحد التقنيات التى ترتبط بحقن الفيلر وقد ظهرت هذه حديثاً، ولا تحتاج لإجراء جراحى، حيث يتم حقن الكولاجين فى المنطقة الفارغة أسفل العين.

يتمتع الكلاجين بمزايا عديدة حيث كلما توفر فى الجسم بنسبة عالية نلاحظ نضارة بشرة الجسم وحيويتها وشبابها مع العمل على إخلاء الجسم من العديد من العيوب مثل الهالات السوداء والتجاعيد التى تتعرض لها منطقة العين.

أنواع الكولاجين

تتعدد أنواع الكولاجين فقد يوجد نوع حيوانى ونوع أخر بشرى.

  • يعتبر النوع الحيوانى سهل توفيره، حيث يوجد بكمية وفيره وذو تكلفة غير مكلفة، ويستخرج هذا النوع من الكولاجين من جلد الأبقار بشكل كبير.

يتم تحليله وتعقيمه على قدر الإمكان وتزويده بفيتامينات معينة منها فيتامين (ج)، للوصول إلى أفضل النتائج وفاعلية أكبر، وقد ينتج عن هذا النوع نوع من الحساسية التى تصيب الجلد، ولكن قد يحدث ذلك مع نسبة قليلة من الأشخاص.

  • أما الكولاجين البشرى فقد يستخلص من الأنسان ذاته، ويعد من أحسن أنواع الكولاجين بلا أدنى شك، كما أنه يتميز بأنه لا يصطحبه أى نوع من الحساسية نهائياً، وبالإضافة إلى ذلك أن الإقبال على إستعماله ضعيف جداً.

تعد تكلفة الكولاجين البشرى باهزة جداً بالنسبة للكولاجين الحيوانى، ومن أجل الحصول على الكولاجين البشرى، لابد من إستخلاص جزء صغير من جلد الشخص الذى يريد الحقن وإخراج الكولاجين المراد حقنه فى المنطقة المقصودة.

كما يوجد نوع أخر مشتق من الكولاجين البشرى، والذى يتم أخذه من شخص فقد الحياة (متوفى).

ويعد هذا النوع أكثر تميزاً حيث لا ينتج عنه أى نوع من الحساسية، مع عدم الإضطرار لإستخلاص جزء صغير من جسم الشخص الذى فى حاجة إلى الكولاجين.

 

المشاكل التى يعالجها حقن الكولاجين تحت العين

  • الهالات السوداء

تعد هذه المشكلة من المشاكل العامة التى قد تواجهنا جميعاً، والتى قد تنتج عن سوء التغدية وعدم النوم المبكر والتلوث المنتشر فى مناطق كثيرة حولنا، ومع وجود التكنولجيا الحديثة وظهور الحاسب الآلى والهواتف الذكية والإنترنت.

  • التجاعيد حول منطقة العين 

تظهر التجاعيد فى أغلب الحالات حول العين بالأخص زاوية العين وتطلق على التجاعيد فى هذه المنطقة أسم رجل الغراب، ولا يتوقف وجود التجاعيد على عامل العمر، ومن الممكن ان نجد أشخاص لم يبلغ عمرهم 30 عاماً ويعانون من التجاعيد.

يوجد العديد من المسببات التى تؤذى البشرة وتساعد على ظهور التجاعيد، مثل التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة فى اليوم، مع الضوء والإشعاعات التى تنتج عن الهواتف الذكية والحواسيب، كما أن التدخين عامل أساسى لإذاء الجلد ووجود التجاعيد.

  • الجيوب

تظهر هذه الجيوب عادة أسفل العين بعد الإستيقاظ من النوم وتختفى تدريجياً فى خلال فترة قصيرة، وقد تبدى مظهر العين بشكل متعب وغير جذاب وجمالى وتخفى سحر العين، وذلك قد يعود للسهر وعدم النوم بشكل كافى.

ولكن فى بعض الحالات يستمر وجود الجيوب ولا تختفى نهائياً، وقد تلازم هذه الجيوب الفئة العمرية الأكبر سناً، ومرضى القلب والغدة الدراقية والكلى.

 

أسعار حقن الكولاجين تحت العين

يتوقف سعر إبر الكولاجين على حسب الشركة المصنعة، وذلك لوجود أنواع كثيرة منها للحقن تحت العين، وعلى الرغم من ذلك لا يوجد إختلاف كبير من حيث المكونات التى تحتوى عليها الحقن.

  • حقن الكولاجين الحيوانى يصل تكلفته إلى $467.
  • حقن الكولاجين البشرى تبلغ تكلفتها $544.

وقد تتلاشى هذه الأسعار من مركز تجميلى لآخر ومن دولة لإخرى.

أفضل الأماكن التي تقوم بحقن الكولاجين تحت العين
يعتبر إجراء حقن الكولاجين تحت العين من الإجراءات السهلة والبسيطة، والتي تقدمها معظم عيادات ومراكز التجميل حول العالم.

أفضل الأماكن لإجراء حقن الكولاجين تحت العين

إجراء حقن الكولاجين تحت العين يعد يسير جداً ولا يستغرق وقت على الإطلاق، وتتاح فى كثير من المراكز التجميلية فى جميع أنحاء العالم.

بالنسبة للدول العربية، يوجد فى مصر مركز النجار كلينيك التجميلى، وعيادة بادى إيميدج، كما ينتشر فى السعودية عيادات ديرما وعيادات جوفا، ويوجد مركز تجميلى بقطر أيضاً وهو عيادة نيو ميديكال.

أما بالنسبة للدول الإوربية، يوجد فى تايلاند مستشفى فيتانى والتى تعد من أكثر المستشفيات تميزاً فى مجال التجميل بتايلاند.

ويوجد بكثرة مراكز تجميل ذو سمعة ممتازة بتركيا وذلك لوجود بها عدد كبير من الأطباء ذو كفاءة عالية وخبرة فائقة فى مجال التجميل، ومن هذه المراكز عيادة أزمير إسثيتك كوزمتيكس.

 

المؤهل لحقن الكولاجين تحت العين

يتاح إجراء حقن الكولاجين تحت العين على الأشخاص الذين تجاوزوا من العمر 18 عاماً، الذين يعانون من المشاكل السابقة التى تم إيضاحها.

ولكن قد يوجد إستثناءات:

  1. النساء الحوامل والذين مازالوا يقضون فترة الرضاعة.
  2. الأشخاص المصابين بمشاكل فى العين ومنها زيادة ضغط العين عن الطبيعى.
  3. الأشخاص المصابين بقلة توفر الشعيرات الدموية بأجسامهم.
  4. الأشخاص المصابين بنوع من الحساسية من المنتجات والمأكولات الحيونية، وذلك حين اللجوء لإستعمال الكولاجين الحيوانى.

إجراء حقن الكولاجين تحت العين

لا تحتاج هذه الحقن إلى أخذ مخدر وذلك لسهولتها ولا تستغرق وقت ولا ينتج عنها أى آلم، وبعد الإنتهاء من إجراءها يستطيع الشخص المشى على قدميه بشكل طبيعى.

  • فى حالة إستخلاص الكولاجين من الشخص المراد حقنه، يقوم الطبيب بإستخلاص أجزاء صغير من جلده وقد يتم أخذها من منطقة الذراع أو من وراء الأذن، ثم يستخرج منها الكولاجين من خلال معمل متخصص وتحليله، ثم يجهز للحقن.
  • توجد إبر مخصصة للحقن تحت منطقة العين، يقوم الطبيب بإحضارها وتعبئة الكلاجين بها ثم يقوم بنشر مادة الكلاجين فى هذه المنطقة بشكل مماثل ومشابه حتى لا يوجد مناطق منتفخة ومتورمة عن الأخرى.

  • فى الكثير من الحالات يقوم الطبيب على تحديد جلسة واحدة فقط للشخص لعينيه الأثنين، ولكن يوجد حالات أكثر صعوبة يضطر الطبيب بإجراء عدد من الجلسات للحصول على النتيجة المطلوبة.

نتائج حقن الكولاجين تحت العين

يتمتع إجراء هذه التقنية بملاحظة نتائجه بشكل سريع، وذلك لسرعة مادة الكولاجين على سد الفراغات الموجودة تحت العين، مما يظهر العين بمظهر جمالى وساحر وجذاب، ويلاحظ نتائج أولية قد تبدو بعد الإنتهاء من الحقن فوراً.

 

وقد ينتج عن الحقن بعض الكدمات والإلتهابات التى يصحبها إحمرار، وتبدأ النتائج الختامية فى الظهور فى خلال يومين أو ثلاثة على الأكثر بعد إختفاء الكدمات والإلتهابات.

وقد تظل النتائج التى حققتها الجلسة الأولى ما بين 4:6 شهور، ولحماية شكل العينن والحفاظ على ما بدت عليه بعد حقن الكولاجين، لابد من إجراء حقن الكولاجين لإستمرار مظهر العين الجذاب والساحر.

مميزات وعيوب حقن الكولاجين تحت العين

  • المميزات: 

1- يعمل على التخلص من الهالات السوداء والتجاعيد والجيوب، وذلك بعد إجراء جلسة واحدة فقط أو أثنين فى بعض الحالات.

2- تعد تكلفته أقل بكثير من تكلفة العمليات الجراحية.

3- يلاحظ بعد الإنتهاء من إجراء الحقن على الفور نتائج أولية مبهرة، مع تطور هذه النتائج فى غضون عدة أشهر.

4- لا يصطحبه أى آثار جانبية أو مضاعفات مما يجعله يتميز بالآمان، مع إجراء الحقن على يد طبيب ذو كفاءة عالية وخبرة فى مجال التجميل.

5- بعد إجراء الحقن لا يضطر الشخص الذى تم حقنه بإستعمال علاجات طبية.

6- الشخص الذى تم حقنه يقدر على الخروج من المركز ماشياً على قدميه، وعودته لحياته الطبيعية ومزالة نشاطاتة اليومية بشكل طبيعى.

7- لا يضطر الطبيب المختص بإعطاء مخدر للشخص المراد حقنه، لسهولتها وعدم إستغراقها وقت طويل.

  • العيوب:

من أهم عيوب حقن الكولاجين عدم إستمرارية نتائجه لفترة طويلة، وللحفاظ على هذه النتائج لابد من إجراء الحقن كل فترة وذلك تبعاًلما يقرره الطبيب.

هناك عيوب ترتبط بالكولاجين الحيوانى المصدر وذلك لما يسبب فى ظهور نوع من الحساسية الجلدية لنسبة كبيرة من الأشخاص.

قد ينتج بعد إجراء الحقن ظهور إلتهاب الجلد وإحمراره والإحساس بالحكة وإنتفاخ الجلد مع الشعور بالألم الخفيف، وقد يمحو كل ذلك فى غضون يوم أو يومين ولا يحتاج إلى إستعمال كريمات موضعية ولا تناول بعض العلاجات الطبية.

 

مخاطر حقن الكولاجين تحت العين

  • يرافق أى عملية ولا نستثنى منها العمليات الغير جراحية مخاطر وآثار جانبية ولو كانت خفيفة الآثر ولا تستغرق وقت للتخلص منها، ولكى نتجنب التعرض لهذه الآثار الجانبية والمضاعفات لابد من الذهاب للطبيب والمركز التجميلى الموثوق منه.
  • قد ينتج عن حقن الكولاجين بطريقة غير صائبة مخاطر صعبة وشديدة، ومنها حدوث تكتلات تحت العين وتورمها، أو جلطة تنتج من سريان مادة الكولاجين فى الشعيرات الدموية تحت منطقة العين، مع إحتمالية إذاء حاسة البصر بمشاكل عديدة.

 

نصائح قبل إجراء حقن الكولاجين تحت العين

  1. لابد من إجراء فحوصات طبية للعين كاملة للتأكد من صحة وسلامة العين ومدى قوة حاسة البصر والإطمئنان على عدم معاناة قاع العين بأى مشاكل.
  2. قبل إستعمال الكولاجين الحيوانى لابد من عمل تحاليل وإختبارات حساسية للإطمئنان على مدى مناعة الجسم وقوته على الإستجابة لهذا النوع من الكولاجين.
  3. إستشارة الطبيب وإعلامه بأى أمراض مزمنة تعانى منها أو الأدوية والعلاجات الطبية التى تستخدمها بإستمرار.
  4. قبل إجراء عملية الحقن يجب الإمتناع عن التدخين وتناول الكحوليات لمدة أسبوعين قبل الحقن.
  5. اللجوء غلى الطبيب ليقر بنوع الكولاجين الذى يتناسب مع طبيعة جسمك، للوصول غلى النتائج المرجوة.

نصائح بعد حقن الكولاجين تحت العين

  1. بعد إجراء الحقن يجب وضع كمادات من قطع الثلج على المنطقة المحقونة لتقليل الألم والتورم والإلتهابات.
  2. تجنب التعرض لأشعة الشمس لبضعة أياممع إرتداء نظارات شمسية ذو جودة عالية.
  3. الإبتعاد عن وضع أى مستحضرات تجميلية حول منطقة العين خلال الأسبوع الأول الذى يلى عملية الحقن.
  4. تجنب ملامسة منطقة العين وتدليكها أو فركها.

 

بدائل الكولاجين للعين

هناك نسبة من الأشخاص الذين يرهبون حقن الكولاجين وذلك لخشيتهم من ألم الإبر.

مما جعل مجال الطب التجميلى من تحفيزه على إبتكار بعض التقنيات والأساليب الآخرى، التى تساعد هؤلاء الأشخاص على التخلص من مشاكل العين التى تواجهم وتؤثر على جمالها وسحرها وجاذبيتها.

  • الليزر

إنتشرت تقنية الليزر فى مجال الطكب التجميلى بشكل كبير، وقد حقق نتائج مبهرة وفائقة النجاح، ونتج عن ظهوره الإستغناء عن الكثير من العمليات الجراحية.

يعمل الليزر على التخلص من الجيوب التى تظهر تحت منطقة العين بشكل خفيف أو متوسط، كما يساعد على إخفاء التجاعيد التى تظهر تحت منطقة العين، ويعد من البدائل الممتازة والمثالية فى هذه الحالات.

  • الجراحة 

فى حالة الجيوب المتضخمة والكبيرة تحت العين، يتم اللجوء لإجراء جراحى لإخفاءها والتخلص منها، وتقوم العملية الجراحية على أساس إستئصال الجيوب تماماً، وينتج عنها تحول شكل العين إلى مظهر أكثر جمالاً وسحر.

من عيوب الجراحة فى هذا الحالة ظهور ندبة أو آثر صغير مكان الشق الجرحى (تحت العين).

  • التقشير الكيميائى

تتعد إستخدامات التقشير الكيميائى فى مجال تجميل البشرة والعناية بها التقشير الكيميائى، وفى موضوعنا هذا يساعد التقشير الكيميائى على التخلص من الهالات السوداء التى تظهر تحت العين.

وذلك من خلال إستعمال مواد تحتوى على أحماض معينة، تقوم بتقشير وإزالة كمية من طبقات سطح الجلد، للحصول على بشرة فاتحة حول منطقة العين.

وقبل اللجوء إلى إجراء عملية التقشير الكيميائى يجب أخذ رأى الطبيب المعالج أو التجميلى لمعرفة مدى تناسب عملية التقشير مع حالاتك، وهل سيترتب عليها النتائج المرجوة والمتوقعة أم لا؟.

 

 

أسئلة يجب معرفة إجابتها الصحيحة من الطبيب المتخصص

يراود الكثير من الأشخاص قبل اللجوء لأى إجراء طبى العديد من الأسئلة، ولا يستطيع الإجابة عليها إلا الطبيب المتخصص لضمان سلامتك، وفى موضعنا يوجد بعض الأسئلة التى يجب أخذ إجابتها الصائبة من الطبيب المتخصص ومنها:

1- هل إجراء حقن الكولاجين تحت العين يتماشى مع حالتى؟

2- ما هو نوع الكولاجين الذى يناسب حالتى (حيوانى أم بشرى)؟

3- ما هى تكاليف إجراء عملية حقن الكولاجين تحت العين؟

4- ما هى النتائج التى سوف أحصل عليها بعد إجراء العملية؟ وما هى المدة التى سأستغرقها لملاحظة النتائج النهائية؟

5- ما هى عدد الجلسات التى تناسب حالتى؟ وما مدى إستمرارية نتائج الجلسة الواحدة؟

6- ما هى الفحوصات الطبية والإختبارات التى يجب أن أقوم بإجراءها قبل عملية الحقن؟

7- ما هى الإرشادات التى يجب إتباعها قبل وبعد إجراء عملية الحقن؟

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*