علاج الشعر بالكولاجين- وكم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج الشعر بحقن الفيلر-كم التكلفة؟
علاج الشعر بحقن الفيلر-كم التكلفة؟

علاج الشعر بالكولاجين- وكم التكلفة؟

الكولاجين للشعر ، الكولاجين من أهم البروتينات التي تتواجد في الجسم بشكل طبيعي وتعمل على حفظ نضارة وجمال البشره بالاضافه الي تغذيه الشعر وجعله اكثر جمالا ولمعان وحيويه.

فوائد الكولاجين للشعر:

  1. يعمل الكولاجين على حماية الشعر من التلف و السقوط والهلاك، وجعل الشعر أكثر لمعانا و قوة.
  2. مع تقدم العمر يتساقط الشعر ويبدأ بالتلف وفقدان جماله يعمل الكولاجين على جعله اكثر جمالا وحيوية ولمعان والزيادة في جماله ورونقه.
  3. من أهم ما يعمل عليه الكولاجين هو انه يقوم بالحفاظ على الشعر وتغذيته ، في توازن الهرمونات يجعل الكولاجين يؤدي دوره ويحافظ على الشعر لدى المريض.
  4. يعمل الكولاجين في بطانة الجهاز الهضمي على إمداد الشعر و الجسم بما يعمل على تغذيته.
  5. الكثير من المستحضرات التجميلية الغنية بمادة الكولاجين تعمل على إمداد الشعر بما يلزمه من مغذيات.
  6. يمكن أن يتم تعويض النقص في الجسم من الكولاجين بتناوله على هيئة حبوب أو مكملات غذائية، الكائنات البحرية بجميع أنواعها.

مميزات حقن الشعر بالكولاجين:

  1. يعالج الكولاجين أي عيوب موجودة في الشعر
  2. يقوم الكولاجين بعلاج الشعر في اقل وقت.
  3. يجعل الكولاجين الشعر أكثر نعومة وقوة.
  4. يعمل الكولاجين على سهولة تصفيف الشعر ويمنع تساقط الشعر.
  5. كما انه يصلح لجميع الاعمار ولأي نوع من انواع الشعر.

تعليمات وارشادات قبل  حقن ابر الكولاجين للشعر:

  1. قبل اجراء حقن الكولاجين للشعر يقوم المريض في البداية بعمل الفحوصات والتحاليل التي من خلالها يستطيع معرفة مدى تأهل لإجراء الحقن وعدم تعرضه لأي مرض عضوي.
  2. يجري المريض فحص طبي لمعرفة إن كان معرض لأي نوع من انواع الحساسيه ام انه لا يعاني من اي حساسيه، ينبغي أن يقوم المريض ايضا بفحص لتحديد ان كان يصلح له الحقن عن طريق الكولاجين الحيواني أم لا.
  3. من الضروري ان يقوم الطبيب باختيار المركز الطبي أو المستشفى التي لديها الجوده والتي تملك تراخيص من وزارة الصحة، ويمكن ان يقوم الطبيب قبل اجراء العمليه بعرض بعض الصور على المريض والتي توضح الشكل المستقبلي للشعر بعد إجراء الحقن.
  4. ان كان المريض لديه أي مرض مزمن عليه أن يصارح طبيبه المعالج قبل حقن الكولاجين للشعر حتى لا يتسبب في اي مضاعفات او اضرار بعد او اثناء العملية.
  5. قبل اجراء حقن الكولاجين ينبغي أن يتوقف المريض عن تناول اي ادوية تعمل على سيولة الدم او اي نوع من انواع الكحوليات أو التدخين، بعد ذلك يقوم الطبيب في جلسة الاستشارة بتحديد الاماكن التي تحتاج للحقن بالاتفاق مع المريض.
  6. قبل ان يقوم المريض بإجراء العملية عليه ان يختار الطبيب الجيد الملائم لإجراء هذه العمليه والذي لديه الشهادات العلمية المعتمدة شهادات البورد بما يؤهله لاجراء هذه العملية.

كيفية اجراء حقن ابر الكولاجين للشعر:

  • يقوم الطبيب في البداية بحقن فروة الرأس بالكولاجين عن طريق ابر لا يمكن أن تتسبب في حدوث اي الم او ضيق والتي بقدرتها تعمل على انقسام الخلايا والتجديد فيها وحماية الشعر.

فترة التعافي بعد استخدام حقن ابر الكولاجين للشعر:

  1. يمكن أن يظهر بعد  حقن ابر الكولاجين للشعر بعض الكدمات والتورمات التي يمكن التغلب عليها بعمل كمادات الثلج التي تعمل على تخفيف حدة التورمات والالتهابات وتختفي بعد الايام الاولى من اجراء الحقن.
  2. بعد اسابيع من اجراء  حقن ابر الكولاجين للشعر تظهر النتائج ويبدا الشعر في الكثافة والظهور بلمعان اكثر مما كان عليه مسبقا، بعد ان يقوم الطبيب بإجراء حقن الكولاجين للشعر عليه ان يتوقف عن تناول أي ادوية سيولة الدم وأن يتوقف عن التدخين و تناول أي كحوليات.
  3. من الضروري أن لا يقوم المريض بوضع اي عطور او اي كريمات او مستحضرات تجميل بعد اجراء العمليه حتي لا يصاب بأي ضرر.
  4. كما يجب أن يلتزم المريض بعدم النزول او التعرض لاشعه الشمس بعد اجراء الحقن  حتى لا يصاب بأي ضرر، وعليه ايضا ان لا يقوم بالنزول إلى حمامات السباحة أو البحر بعد اجراء العمليه.

تكلفة علاج الشعر بالكولاجين:

  • تبدأ التكلفة حقن ابر الكولاجين للشعر من 50 دولار امريكي الي 300 دولار امريكي، وتختلف التكلفة لاختلاف المكان الذي يتم فيه اجراء العمليه.
  • اما الكولاجين الذي يتم استخلاصه من مصدر انساني يكون اغلي ليبلغ التكلفه له حوالي 350 دولار امريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*