استخدام الليزر البارد للشعر لعلاج الصلع – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
استخدام الليزر البارد للشعر لعلاج الصلع
استخدام الليزر البارد للشعر لعلاج الصلع

استخدام الليزر البارد للشعر لعلاج الصلع

استخدام الليزر البارد للشعر لعلاج الصلع، إذا كنت تبحث عن مشكلة لعلاج مشكلة الصلع، فهناك الكثير، لكن إذا كنت تبحث عن حل مثالي وتقنية ذات نتائج مبُهرة فأنت أمام تقنية الليزر البارد، حيث يعتبر أفضل استخدام لليزر البارد هو استعادة الشعر الذي قد تم فقدانه على مدار العمر، حيث تستخدم هذه التقنية في علاج الصلع باعتبارها المستقبل الفعال في جراحات زراعة الشعر بفعالية، تابع معي فقط هذه المقالة من مركز التجميل في الأردن حول كيفية استخدام الليزر البارد للشعر لعلاج الصلع.

الليزر البارد للشعر أفضل تقنية علاجية 

يعتبر توليد الليزر بالطاقة المنخفضة أو ما يُطلق عليه “الطاقة البارد” علاج فعال لاستعادة الشعر دون الحاجة إلى التدخل الجراحي. حيث تقوم تقنية الليزر البارد بتوليد طول موجي يبلغ حوالي 650 نانوميتر ذو قدرة كهربية منخفضة بحيث يمكنك الحصول على النتائج المبهرة. وهذا ما أقر به جميع المرضى بعد حصولهم على النتائج النهائية.

يتم استخدام الليزر البارد في استعادة الشعر، وذلك عن طريق إجراء شق في الجلد وذلك للحصول على نتائج غاية في الدقة دون حدوث أي ضرر للقطع العرضي للشعرة نفسها، كما يمكن من خلال الاعتماد على هذه التقنية إجراء شق في فروة الرأس بحيث يكون أسرع في التعافي.

استخدام الليزر البارد في علاج مشكلة الصلع 

يعتبر استخدام الليزر في علاج تساقط الشعر، ومشكلة الصلع الوراثي إحدى الاستخدامات الحديثة في تكنولوجيا الليزر. يُطلق على علاج الصلع الوراثي باستخدام تقنية الليزر البارد اسم “تقنية الليزر منخفض المستوى LLLT” تلك التي يتم من خلالها امتصاص أشعة الليزر من خلال الأنسجة المستهدفة، مثلما يحدث بالفعل في تقنية الليزر التي تقوم بقطع وإعادة بناء الأنسجة مرةً أخرى.

استخدام الليزر البارد للشعر لعلاج الصلع

استخدام الليزر البارد للشعر لعلاج الصلع

كيفية عمل الليزر البارد المستخدم لعلاج الشعر

يعتبر الليزر هو إحدى التقنيات التي يتم من خلالها إرسال الضوء بطول موجي ذو قدرة كهربية محددة. تعتبر هذه الخاصية هي التي تميز الطول الموجي لليزر بحيث تجعل من استخدامه شيئاً مميزاً. حيث يعتبر كل من الطول الموجي والقدرة الكهربية لليزر هما اللذان يلزم اختيارهم بدقة طبقاً للأهداف التي يتم تحديدها.

ومن ثم يعتبر الليزر الذي يقوم بتسليط موجات “خضراء، حمراء، تحت حمراء” ذات الطول الموجي القصير، يقوم الطبيب بإنتقاء الأفضل منها بحيث يقوم بتزويدها بقدرة كهربية بحيث تكون مناسبة للقيام بأهداف معينة.

يمكنك رؤية ضوء الليزر الذي يتم استخدامه لعلاج مشكلة الصلع وفقدان الشعر كضوء أحمر ذو طول موجي ما بين 630 _670 نانوميتر وقدرة كهربية أقل انخفاضاً.

استخدام الليزر البارد للشعر لعلاج الصلع

استخدام الليزر البارد للشعر لعلاج الصلع

كيفية استعادة الشعر بتقنية (LLLT)؟

يعتبر التفاعل الذي يحدث بين ضوء أشعة الليزر والأنسجة الحية “المعروف بالبيولجية الضوئية”، بحيث يمكن تقسيمها إلى تفاعلات بين الليزر وهذه الأنسجة مما يُعرف بالكيمياء الضوئية والبيولوجية الضوئية، حيث تعتبر عملية تحفيزية للتفاعلات الكيميائية والفيزيائية عن طريق ضوء الليزر. يمكن استخدام أي طول موجي بالنسبة للأغراض الطبية التي تعرف بالبيولوجية الضوئية.

على أي أساس يختار الطبيب المناسب لشعري؟!

يقوم الطبيب باستخدام ضوء أحمر ذو طول موجي 630 – 670 نانوميتر وقدرة كهربية منخفضة كما ذكرنا مسبقاً لعلاج مشكلة فقدان الشعر وظهور الصلع ، حيث أن الضوء الأحمر ذو الطيف الضيق وهذه القدرة الكهربية المنخفضة يتم امتصاصه عن طريق جزيئات البصيلات، بحيث يقوم بتحفيز نمو الشعر وإعادة نموه مرةً أخرى. تعتبر عملية الامتصاص هذه إحدى الطرق التي تساعد في تحفيز التفاعل البيولوجي في الجزئيات، بحيث أنه في حالة عدم امتصاص الضوء لن يحدث على الإطلاق تفاعل بيوضوئي.

تفاعلات الأدوية مع الليزر البارد والتهابات فروة الرأس

يحدث تحفيز تقنية الليزر البارد على نمو الشعر، في حالة فقدان الشعر من فترة طويلة الأجل. حيث يكون الليزر البارد للشعر في هذه الحالة أقل كفاءةً في حالة استخدامه بجانب أدوية علاجية أخرى مثل المينوكسيديل أو الفنياستيرايد، حيث يعمل الليزر أيضاً على تحفيز النمو وتقليل حدوث الالتهابات عقب عمليات الشعر.

يعتبر ضوء أشعة الليزر البارد للشعر من العلاجات التي لا يُفضل استخدامها خلال جلسة واحدة فقط، لتحقيق النتائج المرغوبة من فقدان الشعر وعلاج الصلع. لذا يلزم تكرار العلاج على فترات تفصل بين كل جلسة والأخرى من أجل الحصول على النتائج المرغوبة بفعالية. ومن ثم تصبح العلاج الدائم لعلاج الصلع وفقدان الشعر.

استخدام الليزر البارد للشعر لعلاج الصلع

استخدام الليزر البارد للشعر لعلاج الصلع

الأدوات المستخدمة مع الليزر المنخفض المستوى LLLT

تتعدد أدوات الليزر البارد للشعر والتي من بينها أدوات يمكن حملها باليد، ومن ثم يمكنك استخدامها في المنزل، لكنها ذات نتائج مؤقتة، وهناك أدوات ليزرية كبيرة يلزم استخدامها من قبل طبيب متخصص بحيث تحصل من خلالها على النتائج الفعالة في استعادة الشعر. وإليك بعض أمثلة أدوات الليزر البارد التي يمكنك استخدامها منزلياً كأحد الإجراءات المنزلية:

  1. مشط الليزر هيرماكس : يحتوي هذا المشط على أسنان يمكن من خلالها تسليط ضوء الليزر على فروة الرأس، وذلك خاصةً في حالة ملامسة أسنان هذا المشط للشعر. تم الترويج له باعتباره عامل مساعد لعلاج الصلع بالليزر البارد.
  2. جهاز إكس 5 الليزر ثنائي النظام: يستخدم هذا الجهاز عن طرق إرسال الضوء لفروة الرأس. بحيث يمكنه تزويد الشعر عن طريق الأشعة المنبثقة منه.
  3. فرشاة الليزر سوناتيك: وتؤدي هذه الفرشة إلى زيادة الشعر ويعتبر عملها كأي فرشاة ليزرية أخرى.
  4. قبعة الليزر: والتي تستخدم 224 أنواع من الليزر، وذلك عن طريق وضع قبعة يمكن وضعها على الرأس.

يجب عليك إجراء مقارنة بين الأدوات اليدوية من عدة نواحي لعل أولها خصائص المنتج نفسه “مثل مدى إمكانية تغطية فروة الرأس والقدرة الكهربية للأداة نفسها” ، يُفضل استخدام أدوات الليزر البارد من قبل أطباء تجميل متخصصين في هذا المجال وذو قدرة على استخدام هذه التقنيات الحديثة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*