علاج التجاعيد بالتقشير الكيميائي-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج التجاعيد بالتقشير الكيميائي-ما التكلفة؟
علاج التجاعيد بالتقشير الكيميائي-ما التكلفة؟

علاج التجاعيد بالتقشير الكيميائي-ما التكلفة؟

التقشير الكيميائي للجلد ، هو الاجراء الغير جراحي التجميل الذي يتم من خلاله تحسين في شكل البشرة والقضاء علي التجاعيد والتخلص من الندوب وتجديد جلد البشرة والطبقات الخارجية.

المشاكل التي يعالجها التقشير الكيميائي للبشرة:

  1. يعالج التقشير الكيميائي الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين والتي تكون ناتجة عن الارق وعدم النوم او نتيجه كثره شرب المنبهات.
  2. كما يعالج التقشير الكيميائي حبوب الشباب والندوب التي تنتشر في الوجه نتيجة بعض العوامل الخارجية أو نتيجة تغير الهرمونات.
  3. يعالج التقشير الكيميائي اي مشاكل في لون البشرة ويعمل على توحيد لون البشره، كما يمكن من خلاله علاج النمش والكلف.
  4. يمكن ان يعالج التقشير الكيميائي اي اضرار في البشرة التي يمكن ان تسببها اشعة الشمس الضاره.
  5. يعالج التقشير الكميائي مشكلة المسام الواسعة، ويعالج ايضا مشاكل الجلد والجفاف الذي يمكن أن يحدث نتيجة عدم شرب كميات كافية من الماء وكثرة التعرض للشمس والهواء.
  6. كما يمكن للتقشير الكيميائي ان يعالج ارتخاء الجلد.

مميزات عملية التقشير الكيميائي للبشرة:

  1. هي عملية لا تلجا للجراحه، ولا تحتاج الي فترة طويلة للتعافي بعد العملية.
  2. تعتبر من العمليات الغير مكلفه نهائيا، والتي يمكن للجميع القيام بها.
  3. بعد إجراء التقشير الكيميائي للبشره تعالج التجاعيد واي مشاكل في البشره ويتم علاج الندوب واختلاف لون البشره.

أنواع التقشير الكيميائي للبشرة:

  • تتنوع انواع التقشير الكيميائي ويوجد ثلاث انواع رئيسية يصلح كل نوع لبشره معينه تستجيب له:-

التقشير السطحي

  • هو اشهر انواع التقشير الكيميائي واكثر الانواع تداولا بين الكثير من الاشخاص، ومن خلاله يمكن للشخص ازاله الطبقه السطحيه من الجلد دون ان تصل هذه المواد إلى الطبقات العميقة من البشرة.
  • يتم استخدام الثلج الجاف مع حمض الجليكوليك في هذا النوع من التقشير الكيميائي.
  • لا  يتم استخدام البنج الكلي في هذا النوع من أنواع التقشير، فهو فقد يحتاج لاستخدام البنج الموضعي، ويتم من 3-6 جلسات فقط حتى يحصل المريض على النتائج المطلوبه.

التقشير المتوسط

  • هو نوع من انواع التقشير الكيميائي الذي يعتبر أعمق قليلا من التقشير السطحي، ومن خلاله يتم التخلص من التجاعيد التي تظهر في الجلد بشكل طفيف.
  • ويتم استعمال حمض التريكلوروسيتيك في هذا النوع من التقشير.
  • في هذا النوع من أنواع التقشير يستخدم المريض البنج الموضعي، ويتطلب الشخص حوالي 3 جلسات فقط لإجراء التقشير المتوسط حتي يحصل على النتائج المطلوبه.

التقشير العميق

  • هو التقشير الذي يتخلل أعمق درجات البشره، ويقوم الكثير من الأشخاص باستخدام هذا التقشير للتخلص من التجاعيد العميقة والتجاعيد المتوسطة، ولا يتم هذا التقشير لمن لديهم بشرة داكنة فهو يعمل علي تفتيح لون البشره.
  • في هذا النوع من انواع التقشير الكيميائي يقوم الطبيب باستخدام البنج الكلي ففي هذا النوع يحتاج الطبيب حوالي ساعتين على الاقل لاجراء العمليه وانهائها.
  • في هذا النوع يمكن للطبيب أن يستخدم حامض الكربوليك، لكن يكون الطبيب حريص كل الحرص وقت اجراء هذه العمليه لان هذا النوع من أنواع الأحماض نوع سام ينبغي أن يكون الطبيب حذر في استعماله ويكون لديه الخبره في إجراء هذا التقشير من قبل حتي يتم بنجاح ولم تحدث أي أعراض جانبية للمريض او اي التهابات.

المناطق التي يمكن إجراء تقشير كيميائي فيها:

الوجه

  • يمكن أن يجري الطبيب لمن يعاني من اي حبوب او شوائب او عدم توحد لون البشره او تجاعيد منتشرة في الوجه التقشير الكيميائي ويتم اختيار نوع التقشير حسب حاله المريض.
  • كما يمكن ان يتم اجراء التقشير الكيميائي لمن يعاني من الهالات السوداء او اي تجاعيد سواء بسيطة أو عميقة.

اليدين

  • يتم اللجوء للتقشير الكيميائي حتى يعالج الطبيب لون اليدين والتخلص من البقع والتجاعيد التي تظهر باليدين.

الجسم 

  • يمكن علاج أي مشاكل في الجلد من خلال استخدام التقشير السطحي للجسم كله.

المرشحين المحتملين لإجراء التقشير الكميائي:

  • ينبغي ان يكون القادم على إجراء التقشير الكيميائي معافي من اي مرض جلدي او اي حساسيه،كما أن هذا النوع من أنواع التقشير الكيميائي لا يمكن اجرائه لاصحاب الامراض المزمنة.

تعليمات قبل إجراء عملية التقشير الكيميائي :

  1. قبل القدوم على التقشير الكميائي على المريض ان يقوم بعمل الفحوصات اللازمة والتي تؤكد عدم تعرض المريض للحساسية او لاي مرض جلدي.
  2. ينبغي على المريض أن يتخير المركز الطبي او المستشفى التي لديها الجوده والتراخيص من وزاره الصحه، والتي يخضع للعمل بها فريق الأطباء الموثوق فيهم والحاصلين على شهادات البورد.
  3. ان كان المريض الراغب في إجراء تقشير البشره كميائيا من المعانين من التدخين عليه أن يتعافي اولا قبل اجراء العملية بحوالي 6 اسابيع من التدخين او تناول أي كحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين.
  4. قبل اجراء التقشير ينبغي أن يتجنب المريض غسل البشره بالماء الساخن او التعرض للشمس او الحراره، كما عليه تجنب وضع أي مستحضرات تجميلية قبل موعد اجراء العمليه.

كيفية اجراء التقشير الكيميائي:

  • يقوم الطبيب بتعقيم الجلد و إخضاع المريض للمخدر الموضعي أو الكلي، ثم يقوم بتوزيع المادة التي يتم استخدامها للتقشير.
  • يترك الطبيب الماده الموضوعه علي البشرة حتي تتغلغل في البشرة حوالي 20 دقيقه، ثم يقوم بازالتها.
  • تظهر بعد العمليه النتائج في الأسابيع الأولى، ويحتاج المريض إعادة الحقن مرة أخرى بعد 4-6 أشهر حتي تظل النتائج المرغوب فيها.

فترة التعافي بعد اجراء التقشير الكيميائي:

  1. بعد التقشير الكميائي ينبغي أن يحذر المريض من وضع اي عطور او اي مواد كميائيه او اي مستحضرات التجميل، كما ينبغي على المريض أن يستخدم كمادات الثلج التي تعمل على التخفيف من التورم أو الاحمرار.
  2. وعليه ايضا بعد التقشير الكميائي أن لا ينزل إلى البحر او حمامات السباحة، كما ينبغي عليه عدم التعرض للشمس او الفرن، وعليه تجنب النوم علي اشياء غير مريحة، بالاضافه الي الاكثار من السوائل التي تعمل على التئام الجرح.
  3. علي المريض أن يلتزم بتناول المضادات الحيوية التي يوصي بها الطبيب بعد التقشير الكيميائي والتي تعمل على التئام الجرح.
  4. من الضروري أن يراعي المريض بعد التقشير الكميائي الابتعاد عن الكحوليات أو المواد المحتوية على النيكوتين واي ادويه تعمل على سيولة الدم.

تكلفة إجراء التقشير الكيميائي:

  • يبلغ متوسط إجراء التقشير الكيميائي حوالي 350 دولار أمريكي في معظم البلدان ويمكن أن تزيد او تقل هذه التكلفة نظرا لتباين مستوى الخدمات من مركز طبي اي مركز طبي اخر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*