تغيير لون العينين دون اللجوء للعدسات اللاصقه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تغيير لون العينين دون اللجوء للعدسات اللاصقه
تغيير لون العينين دون اللجوء للعدسات اللاصقه

تغيير لون العينين دون اللجوء للعدسات اللاصقه

عملية تغيير لون العين ، هي العملية التي يتم فيها تغيير لون القزحية، فيلجا لها الكثيرين لتغيير لون العينين بدلا من العدسات اللاصقة التي تركب في الصباح وتحتاج إلى إزالتها في المساء، وتعتبر من العمليات الجراحية التي يتم فيها إحداث الشق البسيط لزرع العدسات الملونه.

المرشح المحتمل لإجراء عملية تغيير لون العين:

  • ينبغي أن يكون المريض لا يعاني من اي مشاكل في العينين او اي مشاكل في النظر كما ينبغي أن يكون من غير المعانون من حساسية العينين، وعليه ان يكون من الذين تخطوا 18 عام.
  • كما ينبغي أن يكون المرشح لاجراء هذه العمليه لا يعاني من أي مرض مزمن كالسكري او الضغط او الكبد، كما ينبغي ان تكون المرأة من غير المرضعات أو الحوامل.

مميزات عملية تغيير لون العين:

  1. في عملية زرع العدسات الملونه يمكن للمريض زراعه العدسات الداكنة أو العدسات الفاتحه اللون.
  2. بعد ان يتم اجراء العملية تبدو العينين باللون الطبيعي وغير مصطنع.
  3. لا يحتاج المريض الا للبنج الموضعي لاجراء العمليه، ولا يكون بحاجة البنج الكلي.
  4. تعتبر مدة اجراء هذه العمليه بسيطه جدا، ونتائج العملية تعتبر مذهله.

اجراءات قبل إجراء عملية تغيير لون العينين:

  1. ينبغي على المريض قبل إجراء عملية تغيير لون العينين أن يقوم باختبار كشف طبي لدى الطبيب المختص لجراحات العيون، وعليه التأكد أنه لا يعاني من اي مشاكل في العينين او اي حساسيه.
  2. كما ينبغي على المريض أن يقوم بعمل اختبارات وفحص ضغط العين ، كما ينبغي عليه عمل قياس للنظر والقرنيه العينين، كما ينبغي أن يختار المريض اللون المفضل لديه من خلال الصور التي يقوم الطبيب المعالج بعرضها على المريض.
  3. وعلي المريض الحرص قبل إجراء عملية تغيير لون العينين علي اخبار الطبيب المعالج لحالته الصحية وتاريخه الطبي، كما ينبغي عليها اختيار الطبيب الجيد ذات الخبره والكفاءه لاجراء هذه العمليه والحاصل ايضا على الشهادات المعتمده والبرود، ويخضع للعمل تحت اشراف المركز الطبي أو المستشفى التي تمتلك ترخيص وزاره الصحه.

خطوات عملية زرع العدسات الملونة تغيير لون العينين:

  1. في البداية يقوم الطبيب بوضع القطرات التي تعمل على تخدير العينين، وبعدها يقوم بتثبيت الجفون بالأداة المخصصة لذلك.
  2. يقوم الطبيب بعدها بعمل شق جراحي بسيط جدا، ولا يمكن من خلاله حدوث أي نزيف بعد العملية.
  3. يقوم الطبيب بعد ذلك بإدخال العدسات الملونة في داخل العينين والتي تتطلب للاحتراف والدقه اثناء زرعها.
  4. يزيل الطبيب الذي يجري العملية بعد ذلك المادة التي تم تركيبها في بدايه العمليه والتي تعمل على تثبيت الجفون.

الليزر لتغيير لون العينين:

  • يعتبر المسئول عن لون العينين الداكن أو الفاتح هي الصبغة الموجودة في قزحية العينين، والتي كلما تزيد كثافتها كلما يكون لون العينين داكنا، في عمل الليزر على تفتيت الصبغة الموجودة لجعل لون العينين افتح.
  • في البداية وبعد ان يقوم الطبيب بتخدير المريض وتثبيت الجفون باداه المخصصة للتثبيت في هذه العملية، يقوم الطبيب بعمل مسح للعين بالكمبيوتر، والتي من خلالها يستطيع  معرفة الاماكن التي يتم تسليط الضوء عليها.
  • يقوم الطبيب بتسليط أشعة الليزر في هذه العملية على العينين مدة لا تزيد عن 20 ثانية والتي تعمل علي حرق الصبغة التي تتسبب في جعل العينين باللون الداكن.

فترة التعافي بعد إجراء عملية تغيير لون العينين:

  1. بعد إجراء عملية تغيير العينين ينبغي على المريض الامتناع عن التعرض لاشعه الشمس، وعليه عدم تناول اي ادوية سيولة الدم كما ينبغي عليه الابتعاد عن التدخين تماما بعد العملية.
  2. وارتداء النظارات التي تقي العينين من الهواء أو الشمس او اي اتربه، كما ينبغي على المريض وضع القطرات التي تعمل علي زيادة رطوبة العينين بعد العملية وتناول ما يوصي به الطبيب المعالج من ادويه بعد عملية تغيير لون العينين بانتظام وعدم التعرض لأي أعراض جانبية.
  3. في الأسبوع الأول من إجراء عملية تغيير لون العينين ينبغي على المريض الابتعاد تماما عن وضع أي مساحيق تجميلية او اي عطور، بالاضافة الى عدم غسل الوجه بالماء الساخن وغسله بالماء البارد.

اسعار عملية تغيير لون العين:

  • تبدأ تكلفة اجراء عمليه تغيير لون العينين من 2000 دولار أمريكي حتي 10000 دولار أمريكي، نجد أن التكلف تزيد او تقل على حسب مستوي المركز الطبي أو المستشفى التي يتم من خلالها اجراء هذه العملية وبحسب كفاءة الطبيب الذي يقوم باجراء العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*