تكلفة عملية تغيير لون العين في مصر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تكلفة عملية تغيير لون العين في مصر
تكلفة عملية تغيير لون العين في مصر

تكلفة عملية تغيير لون العين في مصر

تكلفة عملية تغيير لون العين في مصر، سوف نناقش عدة نقاط في المقال التالي تتعلق بعملية تغيير لون العين في مصر، من خلال عرض معلومات عن عملية تغيير لون العين، وتقنياتها وكيفية إجرائها، وأهم ما يميزها، وفترة النقاهة بعد إجراء العملية ونتائجها، مقدمة لكم من مركز التجميل في الأردن.

عملية تغيير لون العين

تعني عملية تغيير لون العين تغيير لون القرحية بالعين بإستمرار، عن طريق عملية جراحية تجميلية، وقد لاقت هذه العملية مؤخراً انتشاراً سريعاً بسبب رغبة النساء التي لم ولن تتوقف حول تغيير لون العين، فبدلاً من اعتمادهن على العدسات اللاصقة والتي تسبب الكثير من المشاكل الصحية لديهن، أصبحن يبحثن عن أسرع الحلول التي تكمل علامات الجمال لديهن، وهي امتلاك عيون ملونة بصفة دائمة عن طريق التقنيات الحديثة لتغيير لون العين.

ومن هنا نتسائل حول ما هي تقنيات تغيير لون العين؟ وما هي خطوات إجراء عملية تغيير لون العين؟ وما هي أهم مميزات عملية تغيير لون العين؟  وكم تستغرق فترة النقاهة اللازمة لظهور النتائج المرغوبة؟ وما هي تكلفة عملية تغيير لون العين في مصر؟  …إذا كنت تريد الحصول على كافة ما يدور ببالك سوف تجد كل الإجابات في المقال التالي..

تكلفة عملية تغيير لون العين في مصر

تكلفة عملية تغيير لون العين في مصر

تقنيات عملية تغيير لون العين

إن عملية تغيير لون العين تجعلك تحققين حلمك في تغيير لون عيناك بشكل دائم إلى ما تحبينه من الألوان على حسب زوق اختيارك المفضل من اللون البني إلى الأخضر والأزرق والرمادي، فهي عملية جراحية سريعة وآمنة تستخدم بها إحدى التقنيتين التاليتين:

التقنية الأولى: تغيير لون العين بالليزر

تعتمد معظم العمليات في مجال الطب الجراحي التجميلي على الوجه الأخص، على خاصية الليزر والذي بالفعل تطور استخدامه في مجال تغيير لون العين وأصبح من أهم التقنيات الحديثة استخداماً في هذا المجال بالذات.

إن تغيير لون العين بالليزر، هي تقنية جراحية، تعتمد على الفارق الوحيد بين ألوان العين المختلفة ألا وهو وجود طبقة رقيقة من الصبغة تحت قزحية العين، ومن خلالها يبدأ الطبيب بعمل شق صغير بالقرنية، تحت تأثير التخدير الموضعي، وبإستخدام شعاع من الليزر الذي يخترق قزحية العين، ثم يقوم بإذابة الصبغة البنية المعروفة بـ “الميلانين” من الطبقة العليا بالقزحية، ومن هنا يحدث نقص في نسبة الميلانين، يظهر آثارها بعد مرور حوالي ثلاثة أسابيع على الأقل، بحيث يبدأ لون العين في التحول من اللون البني “أي اللون الداكن” إلى اللون الأزرق” أي اللون الفاتح” مما يجعله اللون الدائم للعين وذلك لإنه من المعروف أن اللون الأزرق هو اللون الطبيعي للعين إذا لم يكون بها ميلانين.

إن أهم ما يميز عملية تغيير لون العين بالليزر، هو إمكانية اختيارك للون الذي تريدينه، ولإن الصبغة الموجودة بقزحية العين هي المسئول الأول عن تحديد لون العين، والذي يتحدد من خلال نسبة “كثافة الصبغة”، فإذا زادت كثافة الصبغة كان لون العين داكناً، أما من كانت لديهم نسبة كثافة الصبغة أقل كأصحاب العيون الزرقاء والذين يمتلكون نسبة قليلة جداً من هذه الصبغة. هنا يبدأ دور تقنية الليزر والذي يبدأ في تفتيت هذه الصبغة حتى يصل إلى لون ذات درجة أفتح من الدرجة الأصلية للون العين.

إن تقنية تغيير لون العين بالليزر لا تستخدم لتحويل لون العين للألوان الداكنة لإنها تقنية تساعد في تحويل الألوان الداكنة فقط للألوان الفاتحة مثل الأخضر والأزرق.

تكلفة عملية تغيير لون العين في مصر

تكلفة عملية تغيير لون العين في مصر

التقنية الثانية: تغيير لون العين بتقنية “Brightocular “

وهي التقنية الأخرى لعملية تغيير لون العين، تستخدم هذه التقنية من خلال استخدام مواد طبية  تساعد على مرور عدسة منطوية مكونة من مادة السيليكون الرقيق الملون باللون المرغوب. ثم تبدأ هذه العدسة تلقائياً داخل العين تتفتح لتغطي كل قزحية العين، ومن هنا يحدث التغير الكامل لقزحية العين باللون الجديد.

هل يمكنني استعادة لون القزحية الأصلية للعين مرة أخرى؟  

إذا كنت تريدين استعادة لون القزحية الأصلية للعين مرة آخرى، فلا تشعرين بالقلق من هذا، فقد أكد كل الأطباء لدينا أنه في حالة رغبتك في استعادتك للون القزحية الأصلية للعين، يمكن بكل سهولة استخراج العدسة التي تم زرعها من العين وبالتالي تعود إلى اللون الأصلي مرة أخرى .

والجدير بالذكر أن تلك التقنية كانت تستخدم بالأساس لهؤلاء ممن يعانون من مشاكل في القزحية، مثل مشاكل” انعدام القزحية، أو  ممن لديهم أزمة اختلاف لون العينين، لكن مؤخراً بدأت هذه التقنية في الإستخدام في المجال الجراحي التجميلي.

كيفية إجراء عملية تغيير لون العين

تختلف خطوات إجراء كل تقنية من تقنيات عملية تغيير لون العين عن التقنية الأخرى، وإليكم الخطوات المبسطة لكل تقنية، كالتالي:

تكلفة عملية تغيير لون العين في مصر

تكلفة عملية تغيير لون العين في مصر

خطوات إجراء تقنية تغيير لون العين بالليزر

  • خطوة التخدير:

وهي الخطوة الأولى لأي عملية جراحية، حيث يبدأ الطبيب بتحديد نسبة المخدر المناسبة لكل حالة، ثم يبدأ بوضع قطرات من المخدر داخل جفن العين، وينتظر حتى يظهر مفعول المخدر.

  • تثبيت جفون العين:

يبدأ الطبيب بوضع أداة تساعده في التثبيت الدائم للعين، مما يجعلها مفتوحة بإستمرار أثناء فترة العملية.

  • مسح العين:

وهي الخطوة التي يبدأ الطبيب فيها بعمل مسح شامل لقزحية العين عن طريق الكمبيوتر، والذي يتم من خلاله تسليط ضوء أشعة الليزر عليه.

  • استخدام اشعة الليزر:

حيث يبدأ الطبيب في تسليط ضوء أشعة الليزر على الصبغة الموجودة أمام قزحية العين، مع حرص الطبيب على ألا تزيد مدة تسليط ضوء الليزر عن 20 ثانية على كل عين، فمهمة الليزر هنا هو حرق هذه الصبغة الموجودة أمام العين.

  • الخطوة الأخيرة:

كيف ينهي الطبيب العملية؟، يبدأ الطبيب بعد حرق هذه الصبغة بإزالة مثبت الجفون، وبالتالي تبدأ كل عين بالإسترخاء الفعلي، ثم يتأكد الطبيب أن العملية قد تمت بنجاح بعد فحص كل عين.

خطوات إجراء عملية تغيير لون العين بتقنية “Brightocular

لا يختلف إجراء عملية تغيير لون العين عن طريق زرع العدسات الملونة بـ ” تقنية Brightocular” عن عملية تغيير لون العين بالليزر، من حيث طريقة التخدير، وتثبيت الجفون، وإنهاء العملية، كالتالي:

  • التخدير:

كما في الإجراء السابق يبدأ الطبيب بالتخدير عن طريق وضع قطرات من المخدر بكل عين، وإذا أحس المريض بعدم الإسترخاء يبدأ الطبيب بإعطائه بعض المهدئات قبل الجراحة حتى يسترخى تماماً.

  • تثبيت الجفون:

مثل الخطوة السابقة تماماً يقوم الطبيب بتثبيت الجفون حتى تظل مفتوحة على مدار العملية.

  • الشق الجراحي:

حيث قوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير بقرانية العين، ولا يسبب ذلك أي خطورة على قرنية العين من حيث الإصابة بنزيف أو حدوث أي نوع من الخياطة.

  • تقنية العدسة الملونة:

حيث يقوم الطبيب بزرع العدسة الملونة داخل كل عين على حدى، وتحتاج هذه الخطوة إلى دقة ، كما تحتاج إلى طبيب محترف، كي تتم العملية بنجاح ولا يكون بها أي خطأ.

  • إنهاء العملية:

يقوم الطبيب بالإطمئنان على نجاح العملية بعد أن يزيل المادة المثبتة للجفون، ثم يتابع أية تغيرات تحدث بعد زرع العدسة الجديدة وفحص العيون بإستمرار.

ميزات عملية تغيير لون العين

  1. إن أهم ما يميز كلا تقينات  عملية تغيير لون العين، هو عدم حاجتهما إلى تخدير، سوى تخدير موضعي، كما أن إجراء شق جراحي لا يكون كبير ولا يحتاج إلى خياطة طبية ولا يؤدي لنزيف.
  2. إن وقت إجراء العملية لا يتعدى بضعة دقائق.
  3. تعد فترة النقاهة قصيرة، ومن الممكن أن يمارس الشخص حياته الطبيعية والعودة لعمله في أسرع وقت.
  4. إن ما أحدثته العملية هو تغيير جذري لكن يبدو طبيعياً وبصفة دائمة.
  5. من أهم ما يميز تقنية زراعة العدسات هي إمكانية اختيار اللون المرغوب فيه سواء الداكن أو الفاتح، فلا يوجد بها إعاقة في اختيار اللون المناسب لك.
  6. يمكنك إزالة اللون إذا شعرت أنك بحاجة للون الأصلي، حتى إذا أردت استبدالها بلون آخر، فإن تقنية زرع العدسات الملونة تتيح لك كل ذلك.
تكلفة تغيير لون العين في مصر

تكلفة تغيير لون العين في مصر

فترة النقاهة بعد إجراء العملية

يستطيع محبي تغيير لون العين أن يعود لحياته الطبيبعية بعد إجراء العملية مباشرةً، فلا تتجاوز العملية أن يظل المريض بالمستشفى أو بالمركز الطبي فترة من الوقت، لكن هناك بعض التحذيرات يجب عليه تجنبها حتى تقلل فترة النقاهة بعد إجراء العملية، فعليك الحذر تماماً كما ذكرنا من التعرض للضوء الشديد إلا بإستخدام واق مناسب أو ارتداء النظارة الشمسية لحمايتك من أشعة الشمس. واحرصي على متابعة تناول الدواء في الميعاد المحدد من استحدام القطرات أو المراهم التي وصفها الطبيب بعد العملية، واحرصي أيضاً على العناية الوتنظيف المستمر للعين.

أما عن نتائج العملية، فسوف تلاحظين بنفسك بعد إجراء العملية نتيجة زراعة العدسات الملونة في لحظتها، فسيظهر أمامك لونك المفضل للقزحية بمجرد إنهاء العملية مباشرة، لكن عملية تغيير لون العين بالليزر، فإن نتائجها تستغررق القليل من الوقت، فيصبح لون العين داكن بعد أسبوع من العملية، ثم يبدأ اللون يتحول إلى اللون الفاتح تدريجياً حتى يصل إلى اللون الأزرق أو الأخضر الذي تفضلينه في نهاية الاسبوع بعد إجراء العملية.

تكلفة عملية تغيير لون العين في مصر

تعتبر عملية تغيير لون العين، من العمليات التي تحتاج لتقنيات دقيقة وآمنة لأنها تتم في أكثر منطقة حساسة في جسم الإنسان، وبالتالي فهي مكلفة للغاية، فمن المعروف أن جميع العمليات الخاصة بالعين حتى تلك التي تتم للهدف الطبي فهي عمليات باهظة التكلفة، وبالتالي تحتاج إلى دقة كبيرة أثناء إجراء العملية.

تختلف تكلفة عملية تغيير لون العين، بما يحدده الطبيب المختص، بناءً على التقنية التي سيتم استخدامها لتغيير لون العين، ومن هنا تتراوح تكلفة عملية زرع العدسة بتقنية “Brightocular ” ما بين…إلى ….دولار أمريكي للعين الواحدة، بينما يصل سعر عملية تغيير لون العين بالليزر ليصل إلى …دولا أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*