تشقير شعر الجسم – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تشقير شعر الجسم

تشقير شعر الجسم، يعانى نسبة كبيرة  من الناس، وخاصة النساء من غزارة نمو الشعر بأجسامهن مما يبدى مظهر غير جمالى بالإضافة إلى غمقان منطقة الجسم التى يوجد بها الشعر الكثيف حتى بعد القيام بإزالته.

يعود سبب غزارة الشعر فى جسم النساء إلى أسباب هرمونية، يجب معالجتها أولاً قبل اللجوء إلى طرق ووسائل متعددة لإزالة الشعر وتقليله، وذلك لأنه لا يحدث أى تغير ويبقى نمو الشعر مستمر حتى بعد إجراء بعد الوسائل عليه لإزالته بل من المحتمل زيادة غزارته.

يعد تشقير شعر الجسم من الطرق المشهورة والآمنة لإزالة الشعر والتخلص من المظهر الغير لائق الذى يسببه على الجلد، لا يصطحب التشقير أى معاناه من الآلم مع أنه ذو نتائج سريعة لا تستغرق وقت.

يتم التشقير من خلال تغيير لون الشعر إلى اللون الأشقر ( الأصفر الفاتح )، من خلال خليط من ماء الأكسجين مع هيدروكسيد الأمونيوم، وخلال إجراء عملية التشقير يقوم الجسم بسحب وإمتصاص مقدار بسيط  من الخليط.

 

يفضل اللجوء لعملية التشقير فى أوقات إضطرارية مثل إقتراب موعد مناسبة مهمة، وكلما كانت عملية التقشير مقتصرة على أماكن قليلة فى الجسم  كلما كان أحسن.

  • التشقير الجاهز (البودرة وماء الأكسجين )

تعتمد هذه الوصفة على آلات التشقير، كريم أو لوشون مرطب ( بدون رائحة لتجنب تهيج الجلد ).

      طريقة الإستخدام

1- إحضار مستحضر التشقير ( يوضع على شعر الجسم وشعر بشرة الوجه فقط ).

2- إختبار مستحضر التشقير بخلطه ووضع كمية بسيطة منه على مكان صغير فى أحد الذراعين وتركه 15 دقيقة (حسب الوقت المحدد على إرشادت عبوة الكريم )، للتأكد من عدم تحسس الجلد من الكريم.

تنبيه: إذا نتج عنه تهيج الجلد وإحمراره لا تقومى بإستخدامه مرة ثانية حتى لا يسبب مضاعفات آخرى.

3- قومى بتعقيم ونظافة منطقة الجلد المراد تشقيره من خلال غسول أو صابون يكون لطيف وناعم على الجلد مع ماء ساقع ( لا تستعملى الماء الدافىء حتى لا تتفتح المسام وتوسع مما يؤدى إلى حساسية وتهيج الجلد ).

4- خلط مكونات مستحضر التقشير، ووضع الكمية المشار بها فى إرشادات العبوة على المنطقة المراد تقشيرها وتغطيتها تماماً بها لضمان النتيجة المتوقعة، ولا تحاولى زيادة الكمية ( قد يؤدى ذلك إلى آثار جانبية ومضاعفات ).

5- يترك خليط المستحضر على الجلد حتى نفاذ الوقت المحدد فى إرشادات عبوة المستحضر، ولكن عند الإحساس بأى ألم أو حرق قومى بغسله فى الحال قبل تضاعف الآلم وإنتشر الحساسية بشكل كبير.

6- بعد نفاذ الفترة المحددة لترك خليط التشقير على الجلد، نقوم بغسل كمية بسيطة من الشعر بإستخدام ماء ساقع، لرؤية مدى تفاعل الخليط مع الشعر.

إذا لم يتم التقشير بصورة كاملة قومى بوضع خليط المستحضر مرة أخرى على المكان الذى تم إزالته وقومى بغسله بعد 5 دقائق.

7- قومى بإزالة خليط التقشير تماماً، عن طريق الماء الساقع ثم نشفى الجلد المشقر بالفوطة أو المنشفة بالتبطيط عيها بشكل بطىء ومريح.

8- إذا تبقى من الخليط المستخدم للتقشير كمية، قومى بالتخلص منه ولا تحتفظى به لتستخدميه مرة آخرى وذلك لأنه صلاحيته وفاعليته يفقدها بعد الإستعمال الأول.

9- قومى بوضع اللوشون المرطب على الجلد والبشرة المشقرة، وذلك لأن الكريم المشقر يعمل على تشقق البشرة وجفافها بشكل بسيط.

بالإضافة إلى ذلك يوجد بعض الوصفات الطبيعية لتشقير شعر الجسم وتتميز بآمانها وتوفير مكوناتها فى جميع المنازل.

  • الليمون

يعد الليمون من الثمار الغنية بالعناصر التى تدعم البشرة والجلد وتعمل على تفتيحهم بشكل فعال.

   طريقة الإستخدام

إحضرى كمية قليلة من عصير الليمون، ومعلقة عسل أبيض، ثم قومى بخلطهم جيداً، وضعى مقدار مناسب من الخليط على المكان المراد تشقيره، أشطفى الخليط بعد 20 دقيقة بالماء الدافىء.

  • الطماطم

تحتوى الطماطم على العديد من المواد والعناصر المفيدة للبشرة والجلد، والتى تعمل على تفتيحها، ولذلك تعتبر من الوصفاتى التى تساعد على تشقير الشعر وخاصة منطقة الوجه بشكل آمن.

  طريقة الإستخدام 

إحضار عدد 1 من الطماطم، ثم نقوم بقسمتها إلى جزئين، ثم نضع كل جزء على الوجه، وتركها حوالى دقيقتين، ويغسل الوجه بالماء الساقع.

إعادة هذه الوصفة أكثر من مرة، لتحقيق النتائج المتوقعة والمرضية.

  • الحليب والبابايا

   طريقة الإستخدام 

إحضار ثمرة بابايا معجونة، وكمية قليلة من الحليب، ثم نقوم بخلطهم جيداً، ونقوم بدهن كمية مناسبة من الخليط على الوجه وتدليكه بحركة دائرية على الوجه، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الساقع بعد 5 دقائق، وسوف ترى تقشير لون الشعر وإخفاءه كأن لم يكن موجود.

­­

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*