عمليات إزالة السيلوليت-مدي دوام نتائجها – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
أنواع السيلوليت
أنواع السيلوليت

عمليات إزالة السيلوليت-مدي دوام نتائجها

السيلوليت ، يشتهر السيلوليت باسم مشكلة قشرة البرتقال حيث ان في هذه المشكلة تظهر النتوءات والتعرجات التي تكون في الجلد والتي تعمل على التغير في شكل الجلد وتغيير ملمس الجلد ايضا، كما ان الجلد في هذه الحالة يفقد الشكل المشدود الناعم.

يمكن أن يصيب السيلوليت الرجل والمرأة، لكن نجد المرأة أكثر إصابة بهذه المشكله من الرجل كثيرا 90% من الذين يعانون من السيلوليت من النساء في الكثير من الدول، وهذا يرجع إلى التكوين العضلي للمرأة والذي نجد ان درجة التراكم في الدهون به اكثر من الرجل.

اماكن ظهور  السيلوليت بالجسم:

  • في اغلب الاحيان يظهر السيلوليت في الافخاذ وفي بعض الاحيان نجده يظهر في الارداف، او في منطقه البطن والصدر او في منطقه الذراعين او اي منطقه من مناطق الجسم.
  • في الغالب يكون السيلوليت من أكثر الأشياء التي تتسبب في جعل المظهر العام للجسم غير جميل، ولا نجد اي طريقة لازالة السلوليت أكثر فاعلية من العمليه.

أسباب ظهور السيلوليت:

  1. من أول العوامل التي تتسبب في ظهور السيلوليت عامل التقدم في العمر، والتقدم في العمر من العوامل التي تعمل على قلة هرمون الاستروجين لدى المرأة الامر الذي يقلل من تدفقات الدم في الخلايا اسفل الجلد وقلة التدفقات الدموية اي التقليل في وصول الاكسجين للخلايا، وبالتالي التقليل من كولاجين البشرة، والزيادة في مساحه الخلايا الدهنيه والتراكمات الدهنية تحت الجلد، الذي يعمل علي جعل الجلد اقل نعومة وأقل مرونة وبالتالي ظهور السيلوليت.
  2. كما ان العامل الجيني أو الوراثي من العوامل التي تعمل علي بطئ عمليات الأيض، وعدم توزيع الدهون أسفل الجلد بشكل جيد، فعند الحمل او الولادة او في فترة الحيض نجد أن مستويات الهرمونات تختلف بما يتسبب في ظهور السيلوليت.
  3. ويعد العامل الذي يتعلق بالنظام الغذائي، وعدم التنظيم في تناول المريض الطعام بالشكل الصحيح، والاكثار من تناول الدهون والسكريات والنشويات من أهم ما يعمل على ظهور السيلوليت.
  4. بالاضافه الي ان عدم ممارسة الرياضة بانتظام من مسببات ظهور السيلوليت، وكثرة تناول الاملاح مع عدم تناول القدر الكافي من الماء من مسببات ظهور السيلوليت.
  5. كما يعتبر التدخين وشرب الكثير من الكحوليات من اهم ما يؤدي إلى ظهور السيلوليت، كما ان التوتر والضغوط الحياتية والمشاكل النفسيه من اهم ما يؤدي إلى ظهور السيلوليت.

أنواع السيلوليت :

السيلوليت الناعم

  • يعد السيلوليت الناعم من الانواع التي ترتبط كثيرا بزيادة الوزن للمريض، كما أنها ترتبط بعدم الانتظام في الطعام، وعدم ممارسة الرياضة، كما ان الكثير من النساء بعد 30 عام يصابون بالسيلوليت ويكون عميق في الذراعين وفي الارداف والافخاذ، لكنها لا تسبب اي الم.

السيلوليت الصلب

  • يعد السيلوليت الصلب من أكثر أنواع السيلوليت عمقا حيث انها قد يقترب من العضلات، ويتسبب في حدوث آلام بسيطة، وهذا النوع من السيلوليت لا يتحدد بوزن أو عمر معين، كما انه يمكن ان يصيب البنات الصغيرة سنا.

السيلوليت المائي

  • يظهر السيلوليت المائي ناتجا عن حدوث الاحتباسات في السوائل تحت الجلد، الأمر الذي يتسبب في ظهور الجلد المتهدل كما ان العروق الدموية تظهر بارزة تحت الجلد.

درجات السليوليت:

الأولى

  • هي اقل الدرجات للسيلوليت، والذي لا يمكن أن يلاحظ بالعين، فهو يحتاج إلى التدقيق جيدا لرؤيته.

الثانية

  • هي الدرجة الاشد قليلا من درجة السيلوليت الاولي، والتي يظهر فيها الجلد تماما قشره البرتقاله، ونجد به بعض النتوءات التي تظهر في اغلب الاحيان عند الجلوس أو عند النوم.

الثالثة

  • هي أكثر درجات السيلوليت شده، وهي التي يكون فيها الجلد مترهل وظاهر بشكل مزعج جدا لدى المريضة.

إزالة السيلوليت بالليزر CELLULAZE

  • من اكثر الطرق الحديثة التي يتم استخدامها في التخلص من السيلوليت هي تقنية إزالة السيلوليت بالليزر CELLULAZE، وهذه التقنية من التقنيات التي تعتمد علي الطاقة الحرارية لليزر، حيث ان هذه التقنية تكون بجانب  الترددات الراديوية Radio frequency، حتى يحصل بعدها المريض على النتائج التي تصل الي عام كامل وتحتاج إعادة استخدامه مرة اخرى.
  • في هذه العملية يقوم الطبيب باستخدام المخدر الموضعي او بعض المهدئات التي تعمل على التقليل من التوتر،حيث ان في هذه التقنيه يبدأ الطبيب بعمل الشق الجراحي الذي لا يتعدى سم.
  • يدخل بعد ذلك الطبيب الاداه الرفيعه والاشبه كثيرا بالإبرة التي تعمل بقدرتها على بث الأشعة الضوئية في 3 اتجاهات غير متشابهة، كما انها تعمل علي تفتيت الدهون وتحويل الدهون إلى الصورة السائلة وبث نبضات الليزر التي تعمل علي تحفيز كولاجين الجلد لشد البشرة، والتخلص من الترهلات.
  • بعد ان ينتهي الطبيب من اجراء هذه العمليه يقوم تخييط الجروح بحيث لا تترك أي أثر بعد الالتئام، ينصح الكثير من الاطباء بعد هذه العملية أن يتم ارتداء الملابس المطاطية، والتي تعمل بقدرتها على شد الجلد في مدة لا تقل عن 30 يوما، وعليه الالتزام بعمل التمارين الرياضيه لشد الجسم والحفاظ على نتائج العملية.

تقنية تكسير الدهون CRYOLIPOLYSIS

  • تعد تقنية تكسير الدهون CRYOLIPOLYSIS من التقنيات التي تعمل على التخلص من الدهون من الارداف والفخذين بالطرق الاكثر فاعلية، وخاصة الذين يعانون من السيلوليت من الدرجه الاولي والسيلوليت من الدرجة الثانية.
  • كما أن تقنية تكسير الدهون CRYOLIPOLYSIS من التقنيات التي تعمل على نحت الجسم، حيث ان هذه التقنية من التقنيات المعتمدة على تجميد الخلايا الدهنيه وتدميرها، وبعد ان تهلك هذه الخلايا يقوم الجسم بالتخلص منها بشكل تلقائي، وذلك في حوالي 3 جلسات فقط، علي مدار مدة لا تقل عن 3-4 أشهر فقط.

تقنية سيلفينا CELLFINA

  • تعتبر تقنية سيلفينا CELLFINA من التقنيات التي تعمل على ازالة السيلوليت، كما انها تعمل على إعطاء المريض النتائج المذهلة الممتازه، وتظل النتائج فتره حوالي 2 عام، يحتاج المريض بعدها اعادة اجراء العمليه لدوام النتائج.
  • تقنية سيلفينا CELLFINA من التقنيات الجراحية التي يتم خضوع المريض فيها للبنج الموضعي، ويبدأ فيها الطبيب  بعمل الشقوق الجراحية البسيطة، ويقوم الطبيب فيها باستخدام المبضع الذي صبع لقطع الأربطة الليفية التي توجد في الدهون اسفل الجلد، وهذه الأربطة هي المتسببة في ظهور الثنيات والالتواءات في الجلد، لتظهر بعدها البشره جميله تخلو من التعرجات كبشرة الاطفال.
  • من أهم ما تتميز به هذه التقنية أنها لا تحتاج لفتره تعافي كبيرة، فيعود المريض بعد اتمام اجرائها الي منزله، ويمكنه أن يمارس كل اعماله اليوميه بعد 48 ساعة فقط من العملية.

الفرق بين تقنية لازالة السيلوليت بالليزر CELLULAZE وتقنية سيلفينا CELLFINA:

  1. نجد ان تقنية ازالة السيلوليت بالليزر  في التكلفة اعلى من تقنية تقنية سيلفينا CELLFINA، بحيث نجد الاولي 5800 دولار أمريكي، تقنية سيلفينا CELLFINA حوالي 4200 دولار امريكي فقط.
  2. تعتبر هاتين التقنيتين تعتمد على الطرق الجراحية، لكن الليزر من التقنيات الأكثر عمقا في الجراحه، تظهر نتائج تقنية سيلفينا CELLFINA بعد 7 ايام من اجراء المريض هذه العملية، إما ظهور نتائج تقنية ازالة السيلوليت بالليزر تكون بعد 6-12 شهر.
  3. يتم علاج مشكلة السيلوليت، والتي تعد من اكبر المشاكل التي تظهر في الجلد والذي يكون من الدرجة الثالثة من خلال تقنية الليزر، اما تقنية سيلفينا CELLFINA فهي تعمل على علاج السيلوليت من الدرجة الاولى والدرجة الثانية.

تقنيات اخري لازالة السيلوليت:

  • تعد هذه التقنية من التقنيات التي لا يتم استخدام أي إجراء جراحي، كما انها من التقنيات التي لا تتسبب في حدوث اي الم او اي اعراض جانبيه، كما أنها ملائمة كثيرا لمن يعاني من السيلوليت من الدرجه الاولي والسيلوليت من الدرجة الثانية.
  • نجد ان تقنيه المساج أو التدليك من التقنيات التي تستغرق بعض الجلسات، والتي تتراوح بين 5-15 جلسة للوصول الى النتائج التي يرغب فيها المريض، مدة كل جلسة لا تستغرق 30-60 دقيقه، وان كان المريض يعاني من السيلوليت من الدرجة الثانية في هذه الحالة يمكن أن تزيد عدد الجلسات لاجراء العمليه.
  • في هذه الجلسة يقوم الطبيب باستخدام الليزر من على الجلد، وعن طريق بعض الحركات المنتظمة  يعمل على تنشيط الغدد اللمفاويه وتحفيز انتاج الكولاجين، وذلك لظهور الجلد مشدود دون أي ترهلات، مع تنشيط الدورة الدموية وشد الجلد فيما بعد.

نصائح للتقليل في ظهور السيلوليت بالجسم:

  1. من أهم ما ينبغي على المريض الالتزام به للحصول علي القوام المشدود الرشيق هي ممارسة الرياضة، حيث ان الرياضة من أكثر ما يعمل على شد الجسم والحفاظ على الوزن والقوام الممشوق، فعلي المريض على الاقل المشي يوميا 30 دقيقه، كما ينبغي عليه الجري مرتين اسبوعيا على الاقل، او ركوب الدراجه.
  2. كما ينبغي على المريض الالتزام بتناول الطعام الصحي المتوازن، وعليه العناية بالجلد والبشره بدهن المرطبات، والابتعاد عن تناول الدهون وعدم الاكثار من النشويات، وعليه أن يقلل من السكريات.
  3. من أهم ما ينبغي على المريض الالتزام به لعدم ظهور السيلوليت هو تناوله 2-3 لتر يوميا علي الاقل، حيث ان تناول الكثير من الماء يوميا يعمل علي عدم تخزين السوائل في الجسم اسفل الجلد، وخاصه السيلوليت من الدرجة الثالثة، والذي يعد السبب الرئيسي في ظهوره تخزين الماء في الجسم.
  4. علي المريض ايضا ان يبتعد تماما عن ارتداء الملابس الضيقه، حيث ان ارتدائها باستمرار يعمل على ترهل الجسم فيما بعد وظهور السيلوليت، بالإضافة إلى الامتناع عن التدخين وشرب الكحوليات تماما، وتناول الكثير من الخضروات والفاكهة التي تعمل على إمداد الجسم بالفيتامينات والشبع لفترات طويلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*