نحت وتنحيف الساقين بالليزر-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
الليزر لتنحيف الافخاذ
الليزر لتنحيف الافخاذ

نحت وتنحيف الساقين بالليزر-والتكلفة؟

نحت وتنحيف الساقين بالليزر ، هي العملية التي يقصد بها التخلص من اي ترسبات دهنية ببعض المناطق من جسم الشخص لتعديل وتجميل وإعادة تنسيق الجسم، وعلاج السمنه الموضعيه الساقين والتخلص من اي دهون صعبة الذوبان.

أسباب تضخم الساقين:

  1. يمكن أن يكون السبب الرئيسي للسمنة الساقين والتي يتعرض لها الكثيرين هو الكبر في حجم النسيج العضلي، أو يكون السبب هو الانسداد في الأوعية الدموية او الأوعية الليمفاوية، وفي بعض الاحيان يكون السبب هو وجود التجمعات الدهنية في الساقين.
  2. يعتبر تجمع الدهون التي في الغالب ما تتراكم في الساقين للمرونة في الانسجه في منطقة الساقين، فهي اكثر الاماكن في الجسم عرضة لتراكم الدهون فيها كالبطن تماما عند من لا يمارسون الرياضات كالمشي على الأقل، في المشي اكثر الرياضات التي تعمل علي تكوين العضلات في الافخاذ والبطن وفي الساقين الأمر الذي يعمل على قوتها وشد الجلد فيها فلا يحدث أي تراكم للدهون.
  3. وان لم يمارس المريض المشي وخاصة المشي السريع فيكون عرضه في هذا الوقت لضعف العضلات في الساقين ويكون الجلد مرن وأكثر عرضة التراكمات الدهنيه ويكون الجسم غير متناسق.
  4. ويعتبر أهم العوامل التي تتسبب في تراكم الدهون في الساقين وصعوبة التخلص منها وإزالتها هي الجاذبية الأرضية، بحيث ان الجاذبية الارضية اكثر ما تؤثر عليه من مناطق الجسم هي منطقة الساقين ان قارنها ببقية مناطق الجسم.
  5. نجد في الكثير من الأحيان الدهون في الساقين متجمعه في الساق ككل أو في الفخذ او في منطقه خلف الركبه، أو المنطقة التي تعرف ب بطة الساق.

التقنيات التي تستخدم للتخلص من دهون الساقين:

  1. استخدام  تقنية تومي سنت للتخلص من دهون الساقين “Tumescent liposuction”.
  2. تقنية  الموجات الفوق صوتية للتخلص من دهون الساقين “U.S. Liposuction”.
  3.  الليزر لشفط دهون الساقين.
  4. شفط وسحب الدهون من الساقين “Suction assisted liposuction”.

تقنية توميسنت  شفط دهون

في الكثير من الاحيان يفضل ان يتم استخدام تقنية توميسنت لشفط دهون للتخلص من الترسبات الدهنية في الساقين والتي نجد معاها ترهل الجلد في المنطقة.

تقنية الموجات الفوق صوتية لشفط دهون الساقين

  • في استخدام تقنية الموجات الفوق الصوتيه يمكن للطبيب أن يقوم بتحليل الانسجه الدهنيه لجزيئات صغيرة حتى يسهل علي جسم المريض ان يقوم بامتصاصها لذا يطلق على هذه التقنية فازر.

تقنية شفط أو سحب الدهون  التقليدية في الساقين

  • يتم استخدام الجهاز المحتوي على الفراغ الهوائي في تقنية شفط أو سحب الدهون  التقليدية والذي يمكن من خلاله تحريك الدهون وشفطها عن طريق الفتحات البسيطة التي قام الطبيب بأحداثها في الجلد.

الليزر لشفط الدهون بالساقين

  • في هذه العملية يقوم الطبيب بالتخلص من دهون الساقين و شد جلد الساقين.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية شفط الدهون بالساقين بتقنية الليزر:

  1. ينبغي على الشخص القادم علي إجراء عملية تنحيف ونحت الساقين باستخدام الليزر ان يكون من الأصحاء الذين لا يعانون من أي مرض مزمن او اي مرض من امراض القلب او السكر او الضغط والكلى.
  2. كما ينبغي على المريض قبل القدوم على إجرائه عملية تنحيف الساقين بالليزر ان يتاكد من خلال الفحوصات التي يقوم بإجرائها قبل اجراء العمليه ان الجلد لديه في حاله جيده لا يعاني من اي تشققات او اي إلتهابات او اي حساسيه في الجلد.
  3. ان كان المريض من الذين يستخدمون كريمات الكورتيزون علي مدار فترات طويلة فنجد الجلد لديه رقيق في هذه الحالة يستبعد الطبيب هذا المريض في استخدام تقنية الليزر لتنحيف الساقين.
  4. كما ينبغي على المريض قبل  إجراء عملية نحت الساق بالليزر أن يكون من من تخطوا 18 عام من العمر، ولا يمكن ان تجري هذه العملية للطفل، كما ينبغي أن يكون المريض من غير المعانين من السمنه المفرطه او السمنه لكن ينبغي أن يكون من الذين يقتربون من الوزن المثالي.

اجراءات قبل عملية نحت الساقين بالليزر:

  1. ينبغي على المريض قبل اجرائه  عملية نحت وتنحيف الساقين بالليزر ان يبلغ الطبيب المعالج بأنواع الأدوية التي يتناولها وهل ان كان يتناول اي ادويه لسيوله الدم أو أي مسكنات او اسبرين وان كان يتناول اي ادويه او اي مسكنات.
  2. كما ينبغي على المريض قبل اجراء تنحيف الساقين ينبغي عن طريق الفحوصات فحص شامل لحالات العضلات وحالة الجلد، واجراء التحاليل الطبية التي من خلالها يطمئن الطبيب علي وظائف الكلي و الكبد وصورة كاملة للدم لمعرفة والاطمئنان على سيولة الدم.
  3. كما ينبغي عليه أن يبتعد تماما عن التدخين لمدة لا تقل عن 2-6 اسابيع على الاقل قبل موعد اجراء العملية، وينبغي على المريض ضبط السكر في الدم والضغط مع الطبيب قبل الذهاب لإجراء العمليه، والالتزام بشرب الماء وتناول الخضروات قبل العمليه.

خطوات إجراء عملية نحت الساقين بالليزر:

  • بعد تخدير المريض سواء تخديرا كليا أو تخدير موضعي يقوم الطبيب بتوجيه أشعة الليزر على الساقين والتي تعمل علي تفتيت الدهون في الساقين،  والتي يمكن شفطها بالكانيولا المخصصة، وبعدها يمكن للطبيب حقن البوتكس.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية تنحيف الساقين:

  1. ينبغي ان يحافظ المريض على إرشادات الطبيب التي يأمر بها وعليه لبس الملابس الضاغطة، والابتعاد عن الشمس وعدم تناول أي ادوية سيولة الدم.
  2. يمكن أن يرى المريض النتائج بعد العملية 30-60 يوم علي الأكثر في هذه الفترة ينبغي اتباع الارشادات وعليه ان يقوم في الاسبوعين الاولين بعد اجراء العملية بعمل كمادات من الثلج لتخفيف أي تورمات او اي التهابات واحمرارات.

تكلفة عملية تنحيف الساقين بالليزر:

  • متوسط اجراء تكلفة تنحيف الساقين بالليزر حوالي 4000 دولار أمريكي، ونجد الاردن الاقل في تكلفة إجراء هذه العملية لما بها من مراكز طبية ومستشفيات مؤهلة لاجراء هذه العملية على أعلى مستويات الخدمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*