نحت الخصر والبطن للحصول علي القوام الانثوي-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
نحت الخصر والبطن للحصول علي القوام الانثوي-ما التكلفة؟
نحت الخصر والبطن للحصول علي القوام الانثوي-ما التكلفة؟

نحت الخصر والبطن للحصول علي القوام الانثوي-ما التكلفة؟

عملية نحت الخصر والبطن، هي العملية التي يقوم فيها الطبيب بالتخلص من الدهون في منطقه الخصر والبطن والتي تتم من خلال بعض التقنيات الليزر أو الموجات الصوتية.

مميزات عملية نحت الخصر والبطن:

  1. من اهم مميزات عملية نحت البطن والخصر انها لا تحتاج الي البنج الكلي لاتمام إجرائها.
  2. كما ان بعد اجراء هذه العملية ومع الالتزام بما يأمر به الطبيب من ارشادات لا يمكن ان يعود الى تراكم الدهون في الخصر مرة أخرى.
  3. لا تحتاج هذه العملية الي فتره نقاهه كبيرة، تظهر نتائج العملية بعد اتمام اجرائها فور الخروج من المركز الطبي وأثناء الاسبوعين الاولين من العمليه.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية نحت البطن والخصر:

  • هذه العملية لا يمكن ان يتم اجرائها لمن يعاني من السمنة المفرطة علي الاطلاق فينبغي ان يكون القادم علي هذه العمليه يعاني من التراكمات الدهنية في منطقة الخصر، ولا تكون الدهون متراكمة في الجسم ككل.
  • كما ينبغي أن يكون المريض يتمتع بالصحة الجيدة لا يعاني من أي مرض مزمن او اي بكتيرية فيروسية أو أي مرض جلدي، كما ينبغي أن يكون لا يعاني من الضيق في الشرايين والضغط المرتفع باستمرار، وعلى المريضة أن تكون لا تعاني من اي حساسيه او تكون من المرضعات والنساء الحوامل.

اجراءات  قبل نحت الخصر والبطن:

  1. قبل إجراء عملية نحت البطن والخصر تبدا المريضة اختيار الطبيب المناسب والذي من خلاله يتم اجراء العملية والحصول على النتائج المرغوب فيها، كما ينبغي خضوع المريض للمركز الطبي أو المستشفى التي من خلالها يمكن اجراء العملية ويجب ان يراعى في اختياره للمركز الطبي ان يكون هذا المركز يخضع للجوده ولديه التراخيص من وزارة الصحة لإجراء نحت البطن والخصر بنجاح.
  2. كما ينبغي على المريضة ان تراعي قبل عملية نحت البطن والخصر ان تقوم بالفحوصات والإجراءات اللازمة قبل العملية والتي تؤكد علي عدم التعرض للحساسية او اي مرض جلدي، كما ينبغي على المريض أن يبلغ الطبيب المعالج في جلسه الاستشارة بأي مشاكل صحيه لديه وان كان يعاني من السكر او الضغط او اي مرض مزمن عليه ابلاغ الطبيب لتحديد هل ان كان يمكنه إجراء العملية أم لا.
  3. كما ينبغي على المريضة قبل العملية أن تمتنع عن تناول اي مشروبات كحولية وعليه عدم تناول اي مواد محتوية علي النيكوتين والابتعاد التام عن التدخين، كما ينبغي أن تحرص المريض قبل اجراء العمليه على عدم وضع العطور على مواضع اجراء العمليه وعليه ايضا الابتعاد عن وضع أي مستحضرات تجميلية او اي مواد كميائيه.
  4. كما يمكن للمريض أن تطلب من الطبيب المعالج اثناء جلسه الاستشاره أن ترى الصور المستقبلية لشكل البطن والخصر بعد العمليه حتي تتخيل النتائج المتوقعه لاجراء هذه العمليه، وعليها عمل النظام الغذائي الصحي قبل اجراء العمليه.

نحت البطن باستخدام الموجات الصوتية

  • هي العملية التي يقوم فيها الطبيب بمحاولة تكسير وتفتيت الدهون المعقدة ونحت الجسم بالاجهزه العالية الترددات التي بقدرتها تعمل علي تفتيت وتكسير الدهون، يقوم الطبيب فيها باستخدام المخدر الموضعي.

الميزوثيرابى لنحت البطن والخصر

  • هي التقنية التي من خلالها يتم القضاء على السيلوليت، فمن خلال اخضاع المريض للمخدر الموضعي يقوم الطبيب بعدها استخدم الابر الرفيعة التي يقوم فيها الطبيب بالحقن للتخلص من الخلايا الدهنية وابراز العضلات وجعل الخصر ذات الشكل المتناسق الجميل المنحني الاكثر انوثه.

نحت البطن والخصر باستخدام تقنية التبريد

  • هي التقنية التي يقوم فيها الطبيب بحقن الدهون، من خلال عملية التبريد والتي تصل الي 8 تحت الصفر لتكسير الخلايا الدهنية.
  • يمكن نحت الجسم في حوالي 3 جلسات بفارق زمني كل جلسة والأخرى شهر ونصف، النتائج الأولية للعملية تكون في الجلسه الاولى بعد انتهائها مباشرة.

نحت الخصر والبطن بالليزر

  • يقوم الطبيب في هذه العملية بعمل شق جراحي حتى يقوم بادخال الليزر تحت الجلد، ليقوم الطبيب بعدها بتوجيه الليزر على الاماكن المراد نحتها والتخلص من الدهون المتراكمة بها.

الليزر البارد لنحت الخصر والبطن

  • لا يحتاج الطبيب في هذه العملية الى احداث اي شقوق او غرز طبية، ومن اشهر الاجهزه التي يتم استخدامها في هذه التقنية:- (كول ليبو/ سوفت ليبو /سمارت ليبو).

الفيزر لنحت البطن

  • يقوم الطبيب في البدايه باحداث الفتحات والشقوق الجراحية البسيطة، والتي لا يزيد الفتحه الواحده بها عن نصف سم، والتي يقوم الطبيب من خلالها بإدخال الليزر الذي يعمل على اذابه الدهون ويقوم بتحويل الدهون من المادة الصلبة المعقده الي المادة السائلة التي يسهل شفطها بالانبوب الرفيعة.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية نحت البطن والخصر:

  1. بعد إجراء عملية نحت البطن والخصر ينبغي على المريضة أن تلتزم بعمل التمارين الرياضيه والالتزام بعمل النظام الغذائي الصحي الذي يحتوي  على تناول الكثير من السوائل والخضروات والابتعاد التام عن تناول السكريات والنشويات.
  2. كما ينبغي عليها أن تلتزم بالابتعاد التام عن التدخين أو أي كحوليات، والابتعاد عن تناول اي ادوية سيولة الدم أو أي عقاقير غير موصي بها من قبل الطبيب المعالج، وعليها ايضا الابتعاد عن المسكنات، كما ينبغي عليها أن تبتعد تماما عن وضع اي مرطبات او اي عطور علي مواضع اجراء العمليه، وعليها تجنب التدخين من 2-6 أسابيع بعد العملية.
  3. كما ينبغي عليها أن تقوم بعمل كمادات من الثلوج التي تخفف من حدة اي احمرارات او تورمات بعد العملية وفي الاسبوع الاول من إجراء نحت الخصر والبطن.

تكاليف عملية نحت الخصر والبطن:

  • تبلغ تكلفة جلسة الليزر البارد تبدأ من 30 دولار امريكي الي 200 دولار أمريكي.
  • اما جلسة الموجات الصوتية فتبدأ من 50 دولار امريكي  الي  100 دولار أمريكي.
  • تقنية الميزوثيربي  600 دولار أمريكي إلى 5000 دولار أمريكي، في الكثير من البلاد العربية.
  • اما الفيزر لاذابه الدهون فتبدأ التكلفه فيه من 3000 دولار أمريكي وحتى 20000 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*