نحت الخصر والبطن لتنسيق القوام-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد البطن والخصر

نحت الخصر والبطن لتنسيق القوام-ما التكلفة؟

عملية نحت الخصر والبطن ، هي العملية التجميلية التي يكون الهدف من إجرائها حصول المريض على الخصر الجميل النحيف، والتخلص من الدهون واعادة تنسيق الجسم المثالي للمرأة، وعضلات البطن البارزة.

مميزات نحت الخصر والبطن:

  1. من أهم المميزات التي تميز عليه نحت البطن والخصر هي انها من التقنيات التي يلجأ للجراحة والتي لا يتم فيها احداث اي شقوق او اي فتحات يمكن  أن تتسبب في عدوى للمريض.
  2. لا تحتاج عمليه نحت الخصر والبطن الي البنج الكلي فقط هي تحتاج للبنج الموضعي أو الكريم المخدر.
  3. بعد إجراء عملية نحت الخصر والبطن أي تقنية من التقنيات لا يمكن أن يعاود تراكم الدهون مرة اخرى في اماكن اجراء العمليه، ولا تزيد فترة التعافي بعد العملية عن ايام يعود المريض بعدها لممارسة كل اعماله اليوميه بشكل طبيعي.
  4. تعتبر عملية نحت الخصر والبطن من العمليات الآمنة تماما على المريض، والتي تعتبر سريعه النتائج للغايه.

وهناك الكثير من التقنيات الغير جراحيه و التي يتم استخدامها لنحت البطن والخصر :-

نحت البطن باستخدام الموجات الصوتية

  • الموجات الفوق الصوتيه تعتبر أقدم الطرق التي يتم استخدامها لتكسير وتفتيت الدهون في منطقه الخصر ومنطقة البطن، وفي هذه الطريقه يتم الاعتماد على بث الموجات الصوتية والترددات العالية والتي تعمل على تكسير وتفتيت الدهون في أعمق المناطق تحت الجلد.
  • ويتم إجراء عملية نحت البطن باستخدام الموجات الصوتية دون اللجوء للإجراءات الجراحية يقوم بها الطبيب من فوق الجلد باستخدام المخدر الموضعي على مدار بعض الجلسات التي يتم فيها تمرير  الجهاز المخصص في اجراء العمليه علي منطقه الخصر والبطن لتكسير وتفتيت الدهون بالمنطقه، وتعتبر هذه التقنيه هي التقنيه الاقل في التكلفة والتي تحتاج الي تكرار الجلسات للحصول على النتائج المرغوب بها.

الميزوثيرابى لنحت البطن والخصر

  • تعتبر تقنية الميزوثيرابى لنحت البطن والخصر هي التقنيه الأكثر في الاستخدام فهي منخفضة التكلفة، ويمكن أن يتم اجرائها بحقن بعض المواد التي بقدرتها تعمل على تفتيت وتكسير الدهون في منطقه الخصر ومنطقه البطن، والتي تعمل علي اخفاء وازالة السيلوليت لإظهار البطن والخصر اكثر تناسقا.
  • كما يتم وضع الكريم المخدر على الجزء الذي يتم فيه إجراء الحقن باستخدام الميزوثيرابي قبل بدء الطبيب في الحقن ببعض الدقائق حتى لا يشعر المريض في العملية باي وخز الابر، ويمكن استخدام الإبر الرفيعة المخصصه للحقن، حيث ان المواد التي يتم استخدامها في تكسير الدهون والتراكمات الدهنية في الخصر وابراز عضلات المنطقة  والمنحنيات فيها لظهور الجسم اكثر جمال وتناسق.

نحت البطن والخصر بتقنية التبريد

  • بدأت تقنية التبريد في الظهور في الاونه الاخيره، والتي من خلالها يتم التخلص من الدهون الموضعية في الخصر والبطن، وتعتبر تقنية التبريد من التقنيات التي تعمل علي تبريد الخلايا والدهون لدرجه محددة لتموت اي خلايا دهنية وتختفي نهائيا، ويتم استخدام جهاز الشفط في المناطق التي يريد الطبيب نحتها، ويقوم الطبيب في تبريدها عند وصولها الي 8 تحت الصفر تفتت الخلايا الدهنية.
  • يمكن نحت الجسم بالتبريد عن طريق اجراء بعض الجلسات التي لا تزيد عن 3 جلسات فقط، على شرط ان يكون الفاصل الزمني بين كل جلسة والأخرى شهر او شهر ونصف، وتبدأ النتائج الاوليه في الظهور بعد اتمام اجراء الجلسة الاولى في اغلب الاحيان.
  • ومن أهم مميزات نحت الجسم بالتبريد انها من التقنيات التي تعتبر آمنة تماما، ولا تطلب اي تخدير قبل البدء في جلساتها، كما أنها لا تؤثر على الخلايا الغير دهنية.

نحت الخصر والبطن بالليزر

  • في تقنية نحت الخصر والبطن بالليزر يبدأ الطبيب بأحداث الشقوق الجراحية أسفل الجلد، والتي لا تحتاج للتخدير، ويمكن أن تتم هذه العمليه على مدار بعض الجلسات.

نحت الخصر والبطن بالليزر البارد

  • باستخدام الاجهزه المخصصه والتي تعمل على بث الأشعة على السطح الخارجي على الجلد، ويقوم الطبيب عند استخدام الليزر البارد بتفتيت اي دهون موضعية، ولا يحتاج فيها الطبيب لعمل اي شقوق، كما أنها لا تطلب اي غرز طبية.
  • من اشهر الاجهزة كول ليبو، جهاز سوفت ليبو ،سمارت ليبو.
  • كما يمكن للطبيب نحت البطن والخصر باستخدام الليزر البارد عن طريق بعض الجلسات التي يقوم الطبيب المعالج بتحديد عددها، على حسب كميات الدهون التي يريد المريض التخلص منها، وفي هذه الجلسات لا يمكن أن يتم استخدام المخدر الموضعي فيها.

الفيزر لنحت البطن والخصر

  • من أهم المميزات التي تميز الليزر للتخلص من الدهون في منطقة الخصر ومنطقة البطن انه لا يمكن ان يتسبب في حدوث أي مضاعفات، وفيها يقوم الطبيب باستخدام المخدر الموضعي، ولا يكون الطبيب في حاجة لاستخدام البنج الكلي.
  • وفي بداية اجراء عمليه نحت الخصر والبطن يقوم الطبيب باستخدام بعض الشقوق والفتحات الجراحيه، عن طريق المشرط الطبي المخصص ولا تتعدي الفتحه الواحده التي يقوم الطبيب بأحداثها نصف سم، والتي عن طريقها يستطيع الطبيب ادخال الجهاز الدقيق الذي يرسل الأشعة التي بقدرتها تعمل على تفتيت وتكسير الدهون مع تحويلها الى الصورة السائله ثم يقوم الطبيب بعدها بالشفط بالانابيب الرفيعه، ونتائج هذه العملية دائمة ولا يحتاج المريض الا لجلسة واحدة فقط.

المرشح المحتمل  لنحت الخصر والبطن:

  • يتم إجراء عملية نحت الخصر والبطن للوصول الي الجسم المثالي و الخصر المنحوت والعضلات  البارزة، وعلاج مشكله السمنه الموضعيه في منطقة البطن والخصر، لكن هذه العملية لم يتم اجرائها لمن يعاني من السمنه المفرطه او الدهون المنتشرة في الجسم.
  • كما ينبغي أن يكون المرشح لاجراء عمليه نحت الخصر والبطن ان يكون من الأصحاء المتمتعين بالصحة الجيدة كما ينبغي ان يكون لا يعاني من أي مرض مزمن او اي حساسيه في الجلد او اي امراض في القلب والضغط، كما ينبغي أن يكون من غير المعانين من ضيق الشرايين، ولا تلائم هذه العمليه المرأة الحامل والمرأة المرضعة.

تعليمات قبل عمليه نحت الخصر والبطن:

  1. ينبغي أن يتم اختيار الطبيب المناسب لاجراء عمليه نحت الخصر والبطن، كما ينبغي أن يكون المريض بحاله صحيه جيده لا يعاني من اي امراض جلدية او اي مرض مزمن او بكتيريا معدية.
  2. كما ينبغي على المريض قبل إجراء عملية نحت الخصر والبطن ان يقلع عن التدخين تماما علي الاقل 2-6 أسابيع قبل العملية، كما ينبغي ان يكون وزنه مستقر أو يلتزم بتناول الغذاء الصحي.
  3. قبل اجراء المريض عمليه نحت الخصر والبطن عليه ان يمتنع عن تناول اي ادوية تعمل على سيولة الدم أو أي عقاقير غير موصى بها من قبل الاطباء المتخصصين.
  4. ومن أهم ما ينبغي علي المريض ان لا يعرض الجسم والجلد للحراره قبل العمليه وعليه أن لا يتعرض للشمس ولا يقوم باستعمال اي كريمات او اي مرطبات او اي مواد كيميائية تعمل على الاضرار بالجروح وقت العمليه.

نتائج اجراء عمليه نحت الخصر والبطن:

  • بعد اتمام اجراء عمليه نحت الخصر والبطن تظهر المريضة بعدها بالجسم الرياضي المثالي، الجميل مع بروز العضلات في منطقة البطن.
  • لا تستغرق مدة إجراء عملية نحت الخصر والبطن اكثر من 60 دقيقة يخرج المريض بعدها من المركز الطبي ويعود إلى المنزل بعد اطمئنان الطبيب على المريض، وتبدأ النتائج في الظهور بعد الاسبوع الاول وحتى شهرين من تاريخ اجراء العملية.

فترة التعافي بعد اجراء عمليه نحت الخصر والبطن:

  1. قبل البدء في اجراء العمليه ينبغي على المريض أن يحافظ على وزنه، وعليه ان يتناول الكثير من الماء والخضروات، وعليه الابتعاد تماما عن تناول النشويات والسكريات التي تتسبب في زيادة الوزن بالشكل السريع.
  2. كما ينبغي على المريض الحرص على عمل التمارين التي تعمل على شد الجسم والتي تدعم من نتائج اجراء العمليه، ومن أهم ما ينبغي علي المريض ان، والابتعاد التام عن التدخين والمدخنين والإقلاع عن شرب أي كحوليات.
  3. كما ينبغي على المريض لمدة لا تقل عن 48 ساعة بعد العمليه عدم تناول اي ادوية اسويه الدم أو أي عقاقير مضادة للتجلط او اي مسكنات، وعليه الابتعاد عن الشمس وعمل كمادات الثلج على الجسم والتي تعمل على التخفيف من أي تورمات او اي احمرارات.

تكلفة عملية نحت الخصر والبطن:

  • تبلغ تكلفة الجلسة الواحدة الليزر البارد من 30-200 دولار امريكي، اما تقنية الموجات الصوتيه من 50 وحتى 100 دولار أمريكي، أما تقنية الميزوثيربي تبلغ التكلفه فيها حوالي 600 دولار امريكي، اما تكلفه استخدام الليزر من 3000 دولار وحتى 20000 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*