تعرف على الليزر الكربونى وأهم مميزاته – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تعرف على الليزر الكربونى وأهم مميزاته
تعرف على الليزر الكربونى وأهم مميزاته

تعرف على الليزر الكربونى وأهم مميزاته

تعرف على الليزر الكربونى وأهم مميزاته ، الليزر الكربونى هو أحد التقنيات التجميلية الحديثة الذي يهدف للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة، وهذا ما يوضحه مركز التجميل فى الاردن فى هذا المقال.

الليزر الكربوني

حازت تقنية الليزر الكربونى على الكثير من الإقبال نظراً لنتائجها الفعالة وتأثيره الإيجابي الكبير على البشرة. ويتم ذلك من خلال تطبيق طبقة من الكريم الذي يتكون من جزيئات من الكربون على المنطقة المراد علاجها ويترك لمدة تصل إلى نصف ساعة ومن ثم يتم تسليط أشعة الليزر Carbon Dioxide Laser على البشرة مما يؤدى لارتفاع درجة حرارة جزيئات الكربون المُطبقة على البشرة.

تنتشر الجزيئات على البشرة، ويقوم الطبيب بتوجيه شعاع ليزر له طول موجي قصير. تمتص ذرات الكربون أشعة الليزر مما يساعد فى التخلص من طبقة الكربون بالإضافة لطبقة الجلد الميت المتراكمة فى الفتحات الواسعة.

تعرف على الليزر الكربونى وأهم مميزاته

تعرف على الليزر الكربونى وأهم مميزاته

يساعد أيضاً فى شد الجلد والتخلص من البثور السوداء على الوجه وذلك من خلال تحفيز إنتاج مادة الكولاجين بالجلد، وتنتج البشرة خلايا جديدة من الجلد تمتاز بالنضارة والحيوية ويحصل المريض على بشرة مليئة بالإشراق.

من مزايا الليزر الكربونى أيضاً أنه يساعد فى التقليل من التجاعيد بالوجه والحد من آثار وعلامات الشيخوخة المبكرة، والتقليل من إفراز الغدد الدهنية، لذلك يطلق على تلك التقنية اسم “التقشير الهوليودي” لنتائجها الفعالة على البشرة. مركز التجميل في الاردن

المشاكل التى يعالجها الليزر الكربونى

  • المسام الواسعة.
  • زيادة إفراز الغدد الدهنية بالبشرة.
  • زيادة حجم الدهون بالبشرة.
  • مشاكل حب الشباب والبثور السوداء.
  • الكلف والتصبغات الجلدية وتوحيد لون البشرة.
  • تفتيح البشرة وإعادة إشراقها.
  • التخلص من أثار الوشم.
  • إزالة الجلد الميت.
  • علاج أثار الندبات القديمة الناتجة عن الإصابة بالجروح والحروق.
  • التقليل من آثار التجاعيد والحد من علامات الشيخوخة المبكرة.

نتائج الليزر الكربونى

يتم علاج البشرة بـ الليزر الكربوني على عدة جلسات تختلف من شخص لأخر على حسب المشاكل التي يعاني منها بالبشرة وفي الغالب يتراوح عدد الجلسات من ستة إلى سبعة جلسات، ويتم التعرض الليزر الكربونى مرة واحدة أو مرتين على الأكثر فى الشهر.

تظهر النتائج الأولية للعلاج بـ الليزر الكربوني من أول جلسة وتتحسن النتائج على مدار الجلسات التالية، يجب على المريض تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد جلسة الليزر الكربونى، ويُنصح باستخدام كريم واقي للحماية من أشعة الشمس.

تعرف على الليزر الكربونى وأهم مميزاته

تعرف على الليزر الكربونى وأهم مميزاته

فى حالة ملاحظة بعض الاحمرار في البشرة بعد الجلسة فلا داعى للقلق فهي أعراض طبيعية ولا تستدعي القلق وتزول خلال فترة قليلة من الجلسة بعد تقريباً أربعة ساعات، ويُفضل استخدام كريم مرطب مناسب لنوع البشرة بعد الجلسة مباشرة وفى الأيام التالية.

مميزات الليزر الكربوني

  • لا تتطلب استخدام التخدير الكلى أو التخدير الموضعي.
  • لا ينتج عنها أى ألم.
  • لا ينتج عنها أى أثار جانبية.
  • لا تتطلب أى فترة نقاهة.
  • يمكن استخدامه فى أى منطقة بالجسم سواء الإبط، الكوع والركبة.

الفرق بين الليزر الكربونى و الفراكشنال ليزر CO2

الفراكشنال ليزر أو كما يطلق عليه ليزر ثاني أكسيد الكربون يستخدم في علاج الندبات والتخلص من أثار حب الشباب وتفتيح البشرة ويساعد أيضاً في استعادة نضارة وحيوية البشرة ولكنه يتطلب المواظبة على استخدام الكريمات من أجل تجديد خلايا البشرة وزيادة نضارة البشرة.

تعرف على الليزر الكربونى وأهم مميزاته

تعرف على الليزر الكربونى وأهم مميزاته

يسبب الفراكشنال ليزر احمرار البشرة ويستمر ذلك الاحمرار لعدة أيام ويحتاج المريض فترة تتعافى تصل إلى ثلاثة أيام على عكس الليزر الكربونى الذى لا ينتج عنه أى أثار جانبية ولا يتطلب فترة نقاهة.

اقرأ أيضاً: كيفية استخدام الفراكشنال ليزر للبشره

الفرق بين الليزر الكربوني والتقشير الكيميائي

يعتبر الفرق الرئيسي بين الليزر الكربونى والتقشير الكيميائى أن الليزر الكربونى هو نوع واحد يتم تطبيقها على البشرة، أما التقشير الكيميائى فينقسم إلى ثلاثة أنواع التقشير الكيميائي السطحي، التقشير الكيميائي المتوسط، التقشير الكيميائي العميق، ويستخدم فى كل نوع من تلك الأنواع نوع من المواد الكيميائية، ولا يناسب التقشير الكيميائى كل أنواع البشرة على عكس الليزر الكربوني الذي يناسب جميع انواع البشرة.

بالإضافة إلى أنه لا ينتج عن الليزر الكربونى أى أثار جانبية ولا تتطلب فترة نقاهة، على عكس التقشير الكيميائى والذى يتطلب فترة نقاهة، وفى حالة التقشير الكيميائي العميق يحتاج المريض للمبيت في المستشفى لبضعة أيام تتراوح من أسبوعين إلى شهر تقريباً، تظهر نتائج التقشير الكيميائي بعد مرور بضعة أسابيع من إجراء الجلسة أما الليزر الكربونى فتظهر نتائجه سريعاً.

اقرأ أيضاً :التقشير الكيميائى

أسعار الليزر الكربوني

تختلف أسعار الليزر الكربونى تعتبر منخفضة بالمقارنة بتكلفة التقشير الكيميائى وتعتمد التكلفة على عدد الجلسات التى يحتاجها المريض، تبدأ تكلفة جلسة الليزر الكربونى فى الأردن تقريباً من 100 دولار أمريكي.

تعرف على الليزر الكربونى وأهم مميزاته

تعرف على الليزر الكربونى وأهم مميزاته

ترتفع تكلفة الجلسة فى السعودية وتتراوح من 400 إلى 550 ريال سعودي، وفى الإمارات تتراوح الجلسة من 110 إلى 150 دولار أمريكي. وتعتبر الأردن من أولى الدول التي تقدم أسعار تنافسية ومخفضة فى شتى المجالات الطبية والعمليات التجميلية وذلك لانتشار المراكز والعيادات التجميلية بها وإجراء العمليات على يد أمهر الأطباء ذوى الخبرة والكفاءة باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*