عملية تجميل الحروق-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تجميل الحروق-ما التكلفة؟
عملية تجميل الحروق-ما التكلفة؟

عملية تجميل الحروق-ما التكلفة؟

عمليات تجميل الحروق ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الاطباء باستخدام قطعة من جلد منطقة أخري لعلاج الحروق الموجود في المكان ويمكن ان تتم بالليزر أو الجراحة.

تقنيات إجراء عملية تجميل الحروق:

الجراحة.

  • يقوم في هذه العملية الاطباء بإدخال بالون من السيليكون تحت الجلد ويقوم الطبيب بملئه بشكل تدريجي بالماء كي يتمدد بعدها يقوم باستئصال الجلد الكافي لوضعه في موضع الحرق، ومن اهم مميزات هذه التقنية انها من خلالها يقوم الطبيب بأخذ جلد من الشخص ذاته فلا تتسبب في أي رفض للجسم لانها قطعه من الجسم.

الليزر

  • الذي يقوم الاطباء باللجوء له لتجميل مكان الحرق بتوجيه الأشعة التي تعمل علي تحفيز الكولاجين وإصلاح اماكن الحروق والندوب.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية ازالة اثار الحروق:

  1. يمكن أن تتم هذه العمليه لمن يعاني من عمق في الحروق وبعض الندبات.
  2. كما ينبغي أن يحرص المريض قبل اجراء عملية تجميل الحروق ان يكون لا يتناول أي مضادات حيويه او اسبرين او أدوية لسيولة الدم وان يكون من غير المدخنين، ومن غير لمتناولي الكحوليات أو أي مواد تحتوي على النيكوتين، او عليه ان يتعافي قبل اجراء العملية بحوالي 14 يوم.
  3. ينبغي أن يكون جلد المريض يتمتع بدرجة من الليونه والمرونه.

ارشادات قبل إجراء عملية تجميل الحروق:

  1. قبل اجراء العمليه واثناء جلسة الاستشارة ينبغي ان يلتزم المريض بزيارة طبيبه والاستشاره والمصارحه بالحالة الصحية وتاريخه الطبي وهل اجري أي عمليات من قبل.
  2. ان كان المريض القادم علي عمليه تجميل الحروق واثار الندوب من المدخنين عليه ان يتعافي من التدخين او تناول أي كحوليات عليه ان يتوقف عن اي مواد من هذه المواد التي تؤثر علي العملية.
  3. كما ينبغي على المريض ان يقوم باجراء فحص شامل للتأكد من عدم تعرضه لأي حساسيه او اي مرض عضوي، وان كان يعاني من أي مرض مزمن عليه إخبار الطبيب كي يحدد له ان كانت العملية تصلح له أم لا.
  4. ينبغي ان يقوم المريض باستشارة الطبيب الحاصل على الشهادات المعتمدة والبورد، والخاضع للعمل تحت إشراف المستشفى او المركز الطبي الرخص من وزاره الصحه.
  5. ينبغي علي المريض الحرص قبل تجميل الحرق علي لا يتعرض للماء الساخن او اشعه الشمس، كما ينبغي عليه غسل الجلد بالماء البارد.

كيفية اجراء عملية تجميل الحروق الجراحيه:

  • في العمليه الجراحيه يلجأ الطبيب تخدير المريض تخديرا كليا أو موضعيا، بعدها يدخل بالون من السيليكون  تحت الجلد أخذ كمية كافيه من الجلد لتغطية مكان الحرق، بعدها يقوم الطبيب بإزالة الجلد المصاب بالحرق لوضع الجلد الجديد الذي تم استخلاصها من اماكن اخري.

عملية تجميل الحروق

فترة التعافي بعد جراحة ازالة اثار الحروق:

  1. بعد إجراء عملية تجميل الحروق ينبغي أن يمتنع المريض عن وضع اي مواد كميائيه علي اماكن العملية والالتزام بتناول الأدوية التي يوصي بها الطبيب والدهانات التي يأمر بها.
  2. كما ينبغي على المريض أن يتوقف عن التدخين أو أي مواد تحتوي على النيكوتين او اي ادويه لسيوله الدم، كما ينبغي عليه عدم التعرض لأشعة الشمس، وارتداء الملابس الواقية من الشمس القطنيه بعد اجراء العمليه.
  3. وينبغي أن يلتزم المريض بعدم النزول إلى حمامات السباحة أو البحر بعد العملية، كما ينبغي عليك الإكثار من السوائل والماء والفيتامينات التي تعمل على التئام الأنسجة.
  4. ينبغي علي المريض أن يمتنع تماما عن وضع أي مستحضرات تجميلية و عطور علي اماكن العمليه، كما ينبغي عليه أن يمتنع عن نزول البحر او حمامات السباحه.

تكلفة عمليات تجميل الحروق:

  • من اقل الدول في تكلفة إجراء عملية تجميل الحروق هي الاردن فيبلغ متوسط تكلفة اجراء العملية باستخدام الليزر حوالي 300 دولار امريكي.
  • الجراحة في إزالة آثار الحروق 3000 دولار امريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*