عمليات شد ترهلات الثدي – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عمليات شد ترهلات الثدي
عمليات شد ترهلات الثدي

عمليات شد ترهلات الثدي

عمليات شد ترهلات الثدي ، كثير من النساء تعاني من مشكلة ترهل الثدي بسبب العديد من العوامل، وهذا الأمر يسبب الإذعاج لكثير من النساء حيث يشعرهم بقلة أنوثتهم وعدم الثقة في النفس، لذلك نجد أن كثير من النساء التي تعاني من الترهل في الثدي تلجأ إلي عمليات شد ورفع الثدي بعد الولادة لتستعيد جمالها وأنوثتها، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم كل مايخص عملية تجميل و شد ترهلات الثدي.

عمليات تصغير الثدي

ماهي عملية تجميل وشد الثدي؟

عملية رفع الثدي هي عملية جراحية يكون الغرض منها إعادة الشكل الطبيعي للثدين وإعادة لهم المظهر الشبابي والأنثوي، بالإضافة إلي انها تساعد علي تقليل حجم الهالة بحيث تظهر في شكلها الطبيعي وتحظي المرأة علي ثدي مرفوع ومتماسكا.

في بعض الحالات يكون الثدي مترهل وكبير ومتدلي، وفي هذه الحالة تتم عملية تصغير وشد الثدي، وفي بعض الحالات يكون الثدي غير ممتلئ ومتدلي ومن هنا تتم عملية وجراحة تكبير الصدر مع الشد ليعطي الحجم الأمثل.

أحدث عمليات تكبير الثدي

وفي بعض الحالات قد يلجأ الجراحون إلي تكبير الثدي فقط لإزالة الترهل، وقد يحسن هذا المظهر الثدي لعدة شهور، ولكنة لا يستطيع أن يعالج المشكلة علي المدي البعيد، لذلك سريعا مايتمدد الجلد وتعود المشكلة من جديد بل وبصورة أكبر بسبب الوزن الزائد الذي أضيف للصدر من تكبيرة.

لذلك من الأفضل قبل إجراء العملية مناقشة كل الأمور مع الطبيب حتي تتمكن من الحصول علي أفضل النتائج.

التحضير للجراحة:

قبل الجراحة سيقوم الطبيب بتحديد الأماكن التي ستجري فيها العملية، وهذه العلامات تساعدة في تحديد أماكن الشقوق الجراحية في العملية.

في البداية يتم تحديد خط طولي نصفي في منتصف الصدر ويتم إستخدام أدوات مخصصة في هذا الأمر، في بعض الحالات يقوم الجراحين برسم هذا التخطيط في غرفة الفحص، ولكن بعض الجراحين يفضلون القيام بها في غرفة العمليات.

تجميل الثدي بعد الاورام الحميدة و الخبيثة

ثم يبدأ الطبيب في غرفة العمليات بتعقيم مكان الجراحة، ويتم التعقيم من خلال إستخدام مواد معقمة تحتوي علي محلول مطهر وقاتل للبكتريا والطفيليات والفيروسات، يوجد نوع من البكتريا وهو يوجد بشكل طبيعي علي جلد الإنسان وهذا التعقيم يقلل من فرص التعرض إلي أي عدوات أثناء العملية.

خطوات إجراء عملية رفع الثدي:

في معظم حالات عمليات شد ترهلات الثدي يتم وضع المريضة تحت التخدير الكلي، ولكن في بعض الحالات قد يتم وضعها تحت التخدير الموضعي ويتوقف ذلك علي حسب الحالة، كما يمكن أن تأخذ المريضة مهدئات حتي تشعر بالنعاس والإسترخاء.

بعد التخدير يتم حقن المنطقة بمحلول ملحي يتم إضافتة إلي المخدر الموضعي ليقلل الألم بعد العملية، بالإضافة إلي وجود مادة تساعد علي تقليل إحتمالية حدوث نزيف بعد العملية.

عملية تصغير الثدي

خلال العملية يتم التخلص من الجلد الزائد وإعادة ضبط شكل الثدي ووضع الحلمة في مكانها الجديد، وقد يكبر حجم الجرح أو يصغر علي حسب درجة التأهل، ثم يقوم الطبيب بوضع درنقة تحت الجلد في كل ثدي داخل تجويف الجرح ليقوم بسحب السوائل وبقايا الدم الموجودة التي تتجمع تحت الجلد وهذا يساعد في سرعة إلتأم الجرح، ومن ثم يقوم الطبيب بعد الإنتهاء من غلق الشقوق بالغرز الجراحية بإسلوب تجميلي، وفي الغالب قد لا تحتاج هذه الغرز إلي إزالتها، وقد تتعدد طرق الجراحة ويختلف شكل الجرح علي حسب الحالة.

طريقة الجرح الهلالي:

وفي هذه الطريقة يكون الجرح علي شكل هلال أعلي الهالة البنية للحلمة ويتم رفع جلد الحلمة إلي أعلي بمقدار الجلد الذي تم إزالتة من هذا الشكل الهلالي، زمن ثم يقوم الطبيب بتخيطها.

اختلاف شكل الثديين عند الرجال

طريقة بيناللى ( دوائر الدونات )

هذه الطريقة يتم من خلالها إزالة الجلد الزائد ضمن دائرتين متمركزتين حول منطقة هالة الثدي وتكون علي شكل حلوي الدونات، وهذه الطريقة يتم إجرائها في بعض الحالات من خلال إستخدام التخدير الموضعي مع بعض المهدئات، وهذه الطريقة قد تتسبب في في حدوث بعض الطيات حول الحلمة وذلك بسبب الجلد الزائد وفي الغالب تزول بعد بضعة أسابيع.

طريقة اللولي بوب:

تعتبر هذه الطريقة مثل الطريقة السابقة في إجرائها ولكنها تختلف ف إضافة لها جرح صغير عمودي تسمي في هذه الحالة طريقة اللولي بوب أي المصاصة.

هل ترهل الثدي من علامات الحمل

طريقة مرساه السفينة أو الهلب:

يقوم الجراح برسم مفتاح فوق هالة الثدي وفي الأسفل علي شكل غاطس السفينة يكون علي جانبي الثدي الأسفل، ويتم إزالة الجلد الزائد من خلال هذا الرسم مع أجزاء من غدة الثدي الزائدة، وبعد ذلك تتم الخياطة حول الهالة ونحو الأسفل بشكل عمودي أو جانبي في ثنية الثدي.

بعد خياطة الشق الجراحي يتم لصقة بشريط طبي لاصق ويقوم المريض بإرتداء مشد جراحي ضاغط علي الثدين لمدة إسبوع إلي إسبوعين من إنتهاء العملية ولا يتم نزع هذا المشد إلا في حال الإستحمام فقط، كما يمكن الإحتفاظ علي الشريط اللاصق في مكانة حتي لا تكبر الندبة مكان الجرح.

عمليات شد الثدي في الأردن

ويجب العلم أنة في حال زادت مسافة رفع الحلمة عن 10 سم لن يصل الدم إلي الحلمة، وينتج عن ذلك فقدان الإحساس بها.

إتجة مؤخرا في إجراء عمليات شد ترهلات الثدي وذلك حتي المرحلة المتوسطة من الثدي شديد الترهل وهذه الحالة لا يتعدي بها ترهل الثدي إلي مابعد السرة، إلي يمكن إتباع طريقة اللولي بوب حيث انها تمكنك من الحصول علي النتيجة المطلوبة بجرح أقل.

مده العملية:

في الغالب تستغرق عملية شد ترهلات الثدي من ساعة إلي خمس ساعات وذلك تبعا للطريقة التي يتم إتباعها في العملية وقد يرافق عملية الشد تكبير أو تصغير للثدي.

كيف يعالج ترهل الثدي

في الغالب قد تخرج المريضة من المستشفي في نفس يوم العملية إلا انة في بعض الحالات قد يحتاج الأمر إلي بقاء المريضة في المستشفي ليومين للإطمئنان الكامل علي صحتها، ويتم إزالة الدرنقة بعد 3 إلي سبع أيام من العملية، ويتم فك الغرز بعد 7 إلي 15 يوم، ويختلف درجة إلتئام الجرح علي حسب المريضة.

في الغالب تبقي نتائج العملية لمدة سنوات بعد العملية في حال إن لم تتعرضي إلي الحمل والولادة مرة أخري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*