تصغير الثدي للرجال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تصغير الثدي للرجال
تصغير الثدي للرجال

تصغير الثدي للرجال

تصغير الثدي للرجال ، يوجد في عصرنا هذا الكثير من المشاكل النجميلية التي نتعرض إليها بسبب العوامل البيئية والطعام والشراب الذي نتناولة، ولا نتحدث عن التجميل بالنسبة للنساء فقط بل اننا نقصد الرجال أيضا التي أصبحت تعاني من مشاكل تجميلية ، ولكن في الحقيقة فإن الأمر قد يشمل الرجال أيضا في حال أن مشكلة التثدي عند الرجال والحدة من المشاكل الأكثر إنتشارا في الفترات الأخيرة، وهذا الأمر قد يسبب شعور بالضيق وعدم الثقة بالنفس لدي الرجال.

يوجد العديد من العوامل التي تتسبب في ظهور مشكلة الثدي الكبير المترهل عند الرجال، ومن هنا قام قام الطب التجميلي بتقديم العديد من الحلول والعلاجات الفعالة التي يتم من خلالها التخلص من مشكلة التثدي عند الرجال، ومن خلال هذا المقال سنقدم إليكم نبذه عن هذه المشكلة وعدة طرق لعلاجها.

عمليات شد ترهلات الثدي

من الطبيعي عندما يحصل الرجل علي جسم مختلف عن طبيعة أجسام الرجال فإنة يسبب لة مشكلة مثل مشكلة التثدي، أو تضاخم الثدي، وفي هذه الحالة قد يواجة الرجل مشاكل نفسية كبيرة تجعلة يفقد الثقة في نفسة وفي شكل جسدة وتجعل هناك عائق في التعامل بينة وبين الأخرين، وخاصة في حال كان الأمر متطور لدية.

ماهو التثدي عند الرجال؟

في بعض الحالات قد تغلب الكتلة العضلية علي صدر الرجل وهذا الأمر يجعلة الثدي يبدو مسطحا ولة ملمس صلب وهذا الطبيعي لدي الرجال وتكاد تنعدم بة الأنسجة الدهنية يحدث العكس عند النساء تغلب الكتلة الدهنية عند النساء وهي الأنسجة الرئيسية التي يتكون منها الأثداء.

وفي حال تغير ذلك عند الرجال وظهر التثدي عند الرجال فهذا يعني أن كتلة الأنسجة الدهنية عند الرجال قد زادت عن الحد الطبيعي لها وتوشك علي ان تكون متشابهه مع حالات النساء، وفي هذه الحالة تصبح هذه المشكلة لها عدة أسباب وتكون بحاجة إلي التدخل الطبي السريع للتخلص من هذه المشكلة، في الغالب يكون هناك أعراض مصاحبة للتثدي عند الرجال ومنها كبر الثدي والشعور الدائم بالألم وتورم الثدي وفي هذه الحالة قد يفقد صدر الرجل ملمسة الصلب العضلي الطبيعي.

علاج التثدي عند الرجال

أسباب تعرض الرجال للتثدي:

يوجد العديد من العوامل المسببة للتثدي ولكن تعتبر الأمر الأكثر أهمية من ذلك هو تحديد السبب وهو يعتبر أهم العوامل التي تساعد في العلاج والتخلص من التثدي عند الرجال والوسيلة التي سيتم إستخدامها، ومن هذه الأسباب مايلي:

في حال التعرض إلي حدوث تغيرات في هرمونات الجسم قد تكون السبب في زيادة هرمون الإستروجين لدي الرجال الأمر الذي يظهر علية علامات تؤثر علي أنسجة الجسم وحدوث تقدم في العمر قد يسبب تغيرا في هرمونات الجسم وتراجع في هرمونات الذكورة وظهور بعض هرمونات اللأنوثة والتي من ضمنها ظهور التثدي

يوجد بعض أنواع العقاقير والأدوية التي تكون سبب في ظهور التثدي ويكون التثدي واحد من أعراضها الجانبية أو زيادة أو تقليل نسب الهرمونات بشكل مباشر في الجسم.

تكلفة عملية إزالة التثدي عند الرجال بالأردن

الأدوية المضادة للقلق والإكتأب وعلاج الإيدز والسرطان وغيرها من أنواع المضادات الحيوية وأدوية القلب.

يوجد بعض الأمراض التي تكون السبب في ظهور التثدي كواحد من أعراض التثدي ومن ضمنها التعرض إلي زيادة في الإفرازات أو الغدد الدرقية أو وجود أورام في الغدد الهرمونية الخاصة المسؤلة عن هرمون الذكورة.

يوجد بعض أنواع الأعشاب التي يؤدي إستخدامها بشكل كبير في التعرض إلي التثدي، وذلك بسبب إحتوائها علي الإستروجين الخاص بها مثل زيت اللافندر.

تقنيات تصغير الثدي عند الرجال:

يوجد العديد من الوسائل والتقنيات التي يتم إستخدامها لعلاج حالات التثدي عند الرجال، وتعتبر الوسيلة الأولي هي حل مشكلة الإضطرابات الهرمونية التي تسببت في زيادة الإستروجين وظهور أثارة بهذه الطريقة، وطبيعي لا يجب التفكير في هذا الأمر قبل إستشارة الطبيب ومتابعه العلاج معه بإستمرار حيث أن هذا النوع من الأدوية يكون مصاحب لة بعض الأعراض الجانبية الحادة عند الإستخدام.

يوجد بعض الوسائل الغير جراحية التي تساعد علي علاج التثدي عند الرجال ومن ضمنها إستخدام بعض انواع الكريمات الموضعية وغيرها من أنواع العقاقير، بخلاف انواع العقاقير التي تؤثر علي هرمونات الجسم، ولكن تعتبر هذه الوسائل أقل فاعلية من الوسائل والتقنيات الطبية التي تعطي نتائج أسرع مثل جراحة إزالة الثدي وشفط الدهون.

الفرق بين التثدي والدهون

 جراحة إزالة الثدي:

جراحة الثدي هي الطريقة التي يتم اللجوء إليها عندما تثبت باقي الوسائل فشلها في حل المشكلة ولم تعطي نتائج فعالة في التخلص من المشكلة  وهنا يكون الحل الوحيد هو التخلص من الأنسجة الدهنية بشكل مباشر، وفي بعض الحالات يتم العلاج من خلال وسيلة أخري للتخلص من الخلايا الدهنية تكون بحاجة إلي التخلص من الجلد المترهل لعلاج ترهل الصدر عند الرجال الذين يعانون من حالات متقدمة من المشكلة وهي عبارة عن عملية جراحية فرعية أو تابعة للعملية الأساسية.

في الغالب تكون عملية إزالة التثدي عند الرجال من خلال الجراحة  تتم تحت تأثير التخدير الكلي ويقوم الطبيب بعمل شق جراحي في الصدر ويتبعها بإزالة الجلد الزائد منها والتأكد من موضعه الصحيح وبعد ذلك يقوم الطبيب بإغلاق الشقوق الجراحية.

أعراض التثدي عند الرجال

شفط دهون الثدي:

يعتبر شفط الدهون من التقنيات التي كثر الاقبال عليها في الفترات الأخيرة ويكون الإعتماد عليها في التخلص من الزائد من الدهون في أي منطقة في الجسم، لذلك استخدام هذه التقنية في هذا المجال ليس أمر غريب ولكن بالعكس فهو يعطي نتائج فعالة.

يقوم الطبيب بعمل مجموعه من الشقوق الصغيرة في الوجة ولكن هذه الشقوق تكاد تكون غير ظاهرة نهائيا فقط يتم من خلالها شفط الدهون وإسالة الدهون الزائدة التي توجد في الثدي وإذابتها من خلال إستخدام بعض المواد والسوائل الطبية، ومن ثم يقوم الطبيب بشفط الدهون وإغلاق الشقوق، وتعتبر هذه العملية لها العديد من المميزات بالمقارنة بعمليات الإزالة الكاملة .

لكن في بعض الحالات تكون حالة التثدي لدي الرجل اكبر من إستخدام شفط الدهون بها كنوع علاج وحتي بعد إستخدامها فان الرجل يكون بحاجة إلي شد الجلد بعد شفط الدهون حتي لا يعاني من ترهل في الجلد لذلك في الغالب يتم دمج العمليتين معا حتي نتمكن من الحصول علي أفضل النتائج.

تكلفة إزالة التثدي عند الرجال

دهانات تصغير الثدي للرجل:

أوجد بعض الأطباء بعض أنواع الكريمات التي تساعد في التخلص من مشكلة التثدي عند الرجال وحرق دهون الثدي بشكل خاص، وتساعد علي التخلص من هذه المشكلة من خلال الإنتظام علي إستخدام هذه الكريمات وتدليك الصدر بها بشكل يومي ومع الوقت قد تبدأ الخلايا الدهنية بالضمور والذوبانوالتخلص منها مع الوقت بشكل نهائي.

في الواقه هذه النتائج لا تعطي نتائج فورية ولكنها تحتاج إلي وقت لتتمكن من ملاحظة الفرق خاصة في الحالات المتقدمة والتي تحتاج إلي التدخل الجراحي لأنها تكون أكثر تعقيدا، ولكن بالرغم من ذلك فإن الأطباء ينصحون بها ووضعها في عين الإعتبار وتجربتها كنوع بديل للعلاج فيمكن أن يكون جسد الشخص مستعدا لتقبل تأثيرها والتجاوب معها.

أعراض التثدي عند الرجال

 

يوجد أسباب قد كانت السبب في أن تتلقي هذه الدهانات رواجا كبيرا بين الناس وهي سهولة حملها وإستخدامها دون التعرض لأي ألام ؟أو مخاطر جانبية بالإضافة إلي سعرها البسيط بالمقارنة مع العمليات الجراحية في علاج تثدي الرجال مما يجعل تجريبها امر مرغوب فية ومقبولا لدي الكثيرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*