تصغير الصدر في الاردن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تصغير الصدر في الاردن
تصغير الصدر في الاردن

تصغير الصدر في الاردن

تصغير الصدر في الاردن ، أنتشرت فى الفترة الأخيرة جراحة الثدى لدى الجنسين من النساء والرجال، فهناك الكثير من النساء يعانون من كبر حجم الثدى والذى يعطى مظهر سئ بالإضافة إلى قلة الثقة بالنفس وخاصة أمام أزواجهن، كما أن هناك الكثير من الرجال يعانون أيضاً من كبر حجم الثدي نتيجة لزيادة الوزن المفرطة لدى الكثير من الرجال، فيؤدى إلى ظهور العديد من المشكلات الصحية وغيرها مثل ظهور فطر تحت الثدى، والشعور بالألم فى الظهر، عدم إيجاد حمالات صدر مناسبة بالإضافة إلى الآثار الناتجة عن لبس حمالات الصدر مثل ظهور علامات بالكتف فى أماكن حمالة الصدرية، بالإضافة إلى الآثار النفسية السلبية ومن خلال هذا المقال المقدم من المركز الاردنى للتجميل سوف نتعرف على مشاكل كر الصدر النوع المناسب لعمليات تجميل صغر الصدر.

تصغير الصدر في الاردن

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

أسباب زيادة حجم الصدر عند النساء

  • زيادة الوزن: تؤدى زيادة الوزن إلى كبر وتضخم حجم الصدر، وخاصة أن هناك الكثير من النساء والرجال يزيد وزنهم بعد الزواج مباشرة، حيث يزداد حجم الأنسجة الدهنية بالمنطقة الصدر.
  • طرق منع الحمل: من أكثر الأسباب المؤدية لزيادة الوزن ومن خلالها يتم تغيير حجم الصدر لدى المرأة في تحتوى أقراص منع الحمل على هرمون الأستروجين الذي يحفز من زيادة حجم الصدر بشكل سريع.
  • الحمل: كبر حجم الصدر من أكثر الأعراض المصاحبة للحمل، حيث تكون الهرمونات هى المسؤولة عن زيادة ضخ كمية الدم لأنسجة الصدر مما يسبب الشعور بالألم، ومع الأنتهاء من فترة الحمل تختفي هذه الأعراض.
  • فترة الحيض: يزداد معدل أحتباس الماء فى الجسم وخاصة فى منطقة الصدر، ولكن اذا أستمر حجم الصدر كما هو يجب أستشارة الطبيب فوراً، كما أن وقت الحيض تنشط عمل الهرمونات وخاصة البروجيسترون، والأستروجين لتنشيط الدورة الدموية فى منطقة الصدر.

  • العلاقة الحميمية: يزداد حجم الصدر فى وقت العلاقة الحميمية بسبب زيادة معدلات ضربات القلب، وضغط الدم فهذا أمر طبيعى لا يحتاج إلى قلق.
  • سن البلوغ عند الفتيات: ينشط فى هذه الفترة عمل الهرمونات فى الجسم وخاصة فى منطقة الصدر، حيث يبدأ حدوث التغيرات الجسمية لدى الفتاة فى هذه الفترة.
  • الأورام السرطانية: فعند الشعور بوجود كتل فى نسيج الصدر أو تغيرات فى حجمه يجب الأسراع باستشارة الطبيب، حيث عند الشعور بوجود كتل يكون الأمر خطير جداً.
  • سن اليأس: تزداد معدل حجم الصدر فى هذه الفترة بسبب تنشيط الأنسجة الدهنية معقلة الأنسجة الغدية فى الصدر مما يؤدى إلى زيادة حجم الصدر.
  • العوامل الوراثية.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

أنواع تصغير الصدر لدى النساء في الأردن

  • شفط الدهون: يتم شفط الدهون الزائدة عن الصدر من خلال إجراء عملية شفط الدهون من الصدر حيث يقوم الطبيب المعالج بعمل شقوق بسيطة جداً فى منطقة الصدر ثم يقوم بإدخال جهاز شفط هذه الدهون، ولكن هذا النوع من الجراحة مناسب للسيدات الذين يعانون من تغير بسيط فى حجم الصدر.
  • تصغير الصدر مع ندب” مرساة”: تساعد هذا النوع من الجراحة فى التخلص من الفائض الكبير الموجود بالجلد بشكل كبير، بالإضافة إلى شد الصدر وتصغيره، ولكن مع الأنتهاء من العملية يظهر ندوب فى منطقة حول الصدر ولكن لا تؤثر على شكل الصدر ويظهر بشكل طبيعى ومع متابعة الطبيب تختفى تلك الندوب.
  • تصغير الصدر مع زراعة هالة جديدة: يقوم الطبيب فى هذا النوع من الجراحة بإزالة الهالة والحلمة من الصدر، ويقوم بوصلها بالجلد بمنطقة أعلى ثم يقوم بإزالة باقى نسيج الصدر من الأسفل، هذا النوع من الجراحة متخصصة للسيدات التى لديهم صدر متدلى، وتساعد هذه العملية فى تصغير حجم الصدر.

ماذا بعد عملية تصغير الصدر

يظهر الثدي بعد الأنتهاء من العملية منتفخين بشكل ملحوظ، ولكن مع الوقت يرجع شكل الصدر لطبيعته، وينصح الكثير من الأطباء بأخذ أستراحة لمدة 14 يوم وفى هذه المدة هناك إحتمالية بالشعور بالألم ولكن مع أتباع الطبيب يزول هذا الألم، ويقل حجم الصدر تدريجياً وينصح بارتداء حمالة صدر رياضية فى هذه الفترة طوال اليوم.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

أسباب كبر حجم الصدر لدى الرجال

هناك الكثير من أسباب كبر حجم الصدر لدى الأولاد والرجال ومن أكثر الأسباب أنتشاراً هو نقص هرمون التستوستيرون مقارنة بهرمون الأستروجين، ومن أكثر العوامل المؤدية لكبر حجم الصدر:

  • تناول بعض الأدوية التى تسبب زيادة فى حجم الصدر مثل أدوية القلب والأكتئاب والمعدة والسرطان.
  • تناول المواد الكحولية مثل الحشيش.
  • الأصابة ببعض الأمراض مثل الفشل الكبدى والكلوى.
  • زيادة معدل نشاط الغدة الدرقية.
  • بعض المنتجات الكيميائية مثل الشامبو والصابون المصنوع من الزيوت النباتية مثل شجرة اللافندر والشاي.
  • التقدم فى العمر.

أعراض كبر حجم الصدر لدى الرجال

  1. الشعور بالألم عند الضغط على الصدر.
  2. ظهور إفرازات من الصدر.
  3. تضخم حجم حلمة الصدر وخاصة لدى الصبيان عند سن البلوغ.

بعض العوامل التي تزيد من حجم الصدر:

  • البلوغ.
  • التقدم فى السن.
  • العوامل الوراثية.
  • أستخدام المنشطات والتى تحتوى على نسبة عالية من مادة السترويد.
  • زيادة الوزن.

بعض المضاعفات الناتجة عن كبر حجم الثدى:

  • التوتر والقلق النفسي.
  • زيادة معدل الإصابة بالأورام الخبيثة فى الصدر.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

تصغير حجم الصدر جراحياً لدى الرجال

يلجأ الكثير من الرجال للخضوع لعمليات تجميل الصدر، بهدف صحى التخلص من الترهلات الزائدة، والأنسجة الدهنية والليفية حتى يتناسب حجم الصدر مع شكل الجسم، كما أن هناك غرض تجميلي وعلى الرغم من وجود طرق أخرى لتصغير حجم الصدر مثل الأدوية إلا أنها طرق علاجية مؤقتة كما أنها معرضة للأختفاء آثارها وكبر الصدر مرة أخرى، لذلك أفضل الطرق للحصول على شكل الصدر المرغوب فية هى عمليات تجميل الصدر وخاصة في الأردن حيث تتميز الأردن بوجود فريق هائل من الأطباء المدرب على أحدث التقنيات الطبية فى العالم بالأضافة إلى فريق من التمريض يعاون الأطباء لتوفير كل وسائل الراحة للمرضى، لذلك ينصح بسرعة التوجه للطبيب المعالج ويجب أن يكون على دراية كاملة بعمليات التجميل، حيث يقوم الطبيب بتشخيص الحالة وفحصه للتأكد من عدم وجود أمراض مزمنة مثل السكر والضغط ويجب الامتناع عن التدخين قبل العملية فى حالة إذا كان الشخص يدخن، بالإضافة إلى التأكد من وزن الجسم لمعرفة إذا كان حجم الصدر كبير بسبب مشكلة أم طبيعية للجسم.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

أنواع تصغير الصدر لدى الرجال في الأردن

  • عملية تصغير الصدر بواسطة شفط الدهون.
  • عملية تصغير الصدى لدى الرجال بواسطة الجراحة.
  • علاج كبر حجم الثدى باستخدام تقنية الجراحة شفط الدهون.

حيث يقوم الطبيب بتشخيص الحالة، لتحديد نوع العملية المناسبة للحالة، على حسب نوع الأنسجة، وحجم الترهل فى الصدر حيث تتميز تقنية شفط الدهون والجراحة بشد الجلد المترهل حيث يتمكن الطبيب من رفع الصدر و ظهوره بشكل أفضل.

بعض النصائح بعد إجراء عملية تصغير الصدر في الأردن

ينصح بإتباع هذه النصائح بعد الأنتهاء من فترة التعافي بعد العملية، حتى تحصل على النتائج المرغوب فيها ومنها:

  1. تناول كميات كافية من الماء بنسبة تتراوح بين 2:3 لتر يومياً
  2. المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر.
  3. أختيار نظام غذائي صحي، بحيث لا يزيد وزنك مرة أخرى.
  4. الأمتناع عن تناول الأطعمة الدسمة والأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الزيوت والسعرات الحرارية العالية مثل الوجبات السريعة.
  5. تناول الكثير من الخضروات والفاكهة الطازجة الغنية بالفيتامينات اللازمة للجسم.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

تمارين شدا البطن

تمارين شدا البطن

تكلفة عملية تصغير الصدر فى الأردن

تختلف تكلفة عملية تصغير الصدر للنساء والرجال من مكان لأخر على حسب عدة أمور منها نسبة الدهون التي يتم شفطها من الصدر، بالإضافة إلى نوع التخدير كلى أو موضعى والتقنية المستخدمة فى عملية تصغير الصدر، كما أن التكلفة تختلف من طبيب لآخر على حسب تقدير كل طبيب لجهوده كما أن هناك بعض الحالات التى تطول مدة إقامتهم فى المستشفى، تتراوح التكلفة بين 3000: 15000 دولار أمريكي.

ومن خلال هذا المقال حاولنا توضيح عملية تصغير الصدر طرق المستخدمة، بالإضافة إلى أسباب كبر حجم الصدر، وأخيراً ينصح بإجراء هذه العملية بالأردن حيث تشتهر الأردن بتقدمها الهائل فى مجال التجميل حيث تمتلك أفضل أطباء التجميل على مستوى العالم، ولا ينصح أبداً بالتأخر فى تشخيص حالات كبر الثدى لأن التأخير لا يكون فى صالح المريض لأن من أكثر الأسباب الشائعة حالياً لكبر حجم الصدر هى الأورام السرطانية التى تؤدى للوفاة لذلك يجب سرعة الذهاب للطبيب على الفور.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*