خطوات حقن بوتكس الشفايف- كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
خطوات حقن بوتكس الشفايف- كم التكلفة؟
خطوات حقن بوتكس الشفايف- كم التكلفة؟

خطوات حقن بوتكس الشفايف- كم التكلفة؟

البوتكس ، يعد البوتكس نوع من البكتيريا والذي يعرف علمياً ب  “Botulinum toxin type A”، يدخل ضمن الادوية الطبية التي تستخدم للعلاج.

اهميه البوتكس التجميلية:

  1. يتم استخدام البوتكس لازاله تجاعيد المنطقة العلوية في الوجه (الجبين وحول العين).
  2. يتم استخدام البوتكس لنفخ الشفايف وجعلها بالشكل الممتلئ الجذاب.

تعليمات وارشادات قبل إجراء عملية حقن البوتكس للشفايف:

  1. ينبغي ان يحرص المريض القادم علي الحقن بالبوتكي ان يجري الحقن لدي الطبيب المؤهل للحقن والذي لديه الخبره والكفاءه لإجراء الحقن كما ينبغي ان يكون حاصل علي شهادات البورد والشهادات المعتمدة، وخاضع للمركز الطبي او المستشفي التي تملك الجوده والتراخيص.
  2. علي المريض الحرص باخبار الطبيب المعالج بتاريخه الطبي وهل ان كان قام باجراء اي عملية أم لا،كما عليه تجنب اي ادويه مضادات الحساسية او الاسبرين او اي مضادات حيوية او اي ادوية الاعصاب.
  3. إن كان المريض يعاني من التدخين او تناول اي ادوية سيولة الدم أو أي كحوليات او اي مواد تحتوي على  النيكوتين عليه ان يتعافى اولا منها قبل الحقن باسبوعين بعدها يقوم بإجراء الحقن لعدم حدوث اي مضاعفات او اعراض جانبيه.
  4. من الضروري قبل اجراء الحقن بالبوتكس للشفايف ان يتجنب المريض استخدام أي مستحضرات تجميلية قبل اجراء العمليه او اي عطور، مع تجنب التعرض لاشعه الشمس والاتربه أو تعريض الشفايف للماء الساخن.

كيفيه حقن بوتكس الشفايف:

  • يقوم الطبيب في هذه العملية باستخدام سرنجة محتويه علي ابره ناعمة تستخدم في حقن الشفايف، ويتم الحقن في مكان واحد عدة مرات، وهي من اسهل العمليات والتي تعتبر غير مؤلمة تماما.
  • يستطيع المريض إجراء حقن البوتكس في المركز الطبي دون حاجته إلى الخضوع لمخدر، ويكون في امبولات كل امبوله الواحدة محتوية علي 50-100 وحدة مذابة في ماء معقم.
  • يتم تكرار الحقن في نفس المكان عدة مرات، يقوم الطبيب بتعقيم وتنظيف موضع الحقن.
  • في اغلب الاحيان يحتاج الكثير إلى جلسة واحدة يتم تكرارها من 4-6 شهور، تبدا نتائج الحقن في الظهور في الاسبوع الاول من إجراء الحقن.

خطوات حقن بوتكس الشفايف

فترة التعافي بعد إجراء عملية حقن البوتكس للشفايف:

  1. بعد اجراء حقن البوتكس ينبغي أن يراعي المريض عدم التعرض لاشعه الشمس، مع تجنب وضع أي مستحضرات تجميلية او عطور بعد الحقن.
  2. كما ينبغي أن يحاول المريض تناول الاطعمه اللينه والابتعاد عن الاطعمة الصلبه، والحرص علي تناول السوائل، كما يمكن أن يقوم المريض بعمل بعض الكمادات التي تعمل على التخفيف من التوترات.
  3. يجب أن يراعي المريض النوم على ظهره ناظرا إلى السقف وعدم تدليك الشفايف والحرص على تعقيم الجرح وتنظيفه.
  4. كما ينبغي حرض المريض على تجنب اي ادوية الاعصاب او سيوله الدم او اي مضادات للحساسية، كما عليه تجنب التدخين او تناول أي كحوليات.

تكلفة بوتكس الشفايف:

  • يبلغ متوسط تكلفة حقن بوتكس الشفايف في الاردن 300 دولار أمريكي، تزيد هذه التكلفة أو تقل بحسب مستوى الخدمات التي يقدمها المركز الطبي وخبرة وكفاءة الطبيب الذي يجري الحقن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*