حقن بوتكس المعدة لخسارة الوزن-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
حقن بوتكس المعدة لخسارة الوزن-ما التكلفة؟
حقن بوتكس المعدة لخسارة الوزن-ما التكلفة؟

حقن بوتكس المعدة لخسارة الوزن-ما التكلفة؟

حقن البوتكس للمعده ، تشبه فكرة حقن البوتكس المعدة التخلص من التجاعيد في البشرة تماما، حيث ان المعدة بطبيعة الحال تقوم الهضم فيقوم البوتكس بالمعدة بالعمل على شلل مؤقت لجدران المعدة الامر الذي يعمل علي تقليل القوة في انقباض المعدة، والدفع للغذاء للامعاء ليصبح الهضم ابطئ فيزيد الشعور بالشبع.

المرشحين المحتملين لاجراء عمليه حقن المعدة بالبوتكس:

  1. يمكن ان يتم اجراء حقن المعدة بالبوتكس لمن يعاني من عدم الانخفاض في الوزن رغم عمل كل الانظمه الغذائيه الممكنة.
  2. يتم هذه العمليه لمن قام باجراء جميع الانظمه الغذائيه ولم يجد اي نتائج وقام بممارسة كل التمارين الرياضيه ولم يجد اي نتيجه في خسارة وزنه.
  3. كما ان يمكن ان يتم اجراء حقن البوتكس للمعده لم يعانون من الشراهة في تناول الطعام.

اجراءات قبل حقن المعدة بالبوتكس:

  1. ينبغي على المريض قبل اجراء الحقن بالبوتكس ان يكون اجري الأنظمة الغذائية التي من خلالها يمكن ان يخسر وزنه ولم تفي بأي نتائج لديه.
  2. كما ينبغي على المريض أن يمتنع عن التدخين او تناول اي مواد محتوية علي النيكوتين كما ينبغي عليه أن يمتنع عن الطعام قبل ميعاد اجراء الحقن، يمكن ان يقوم الطبيب اثناء جلسة الاستشاره برؤية صور لمن قام بإجراء حقن البوتكس وصور  لهم بعد الحقن.
  3. يمكن أن يقوم المريض قبل اجراء العمليه باستشارة الطبيب وعمل الفحوصات التي تؤكد علي عدم تعرضه لأي مشاكل صحيه او اي امراض مزمنه او اي بكتريا فيروسية.
  4. كما يجب ان يراعي المريض أن يلتزم بالحفاظ على تناول الكثير من السوائل والابتعاد تماما عن الفيتامينات او اي أدوية لسيولة الدم او الاسبرين والبروفين.
  5. يجب أن يهتم المريض في اختيار الطبيب الذي يقوم بإجراء حقن البوتكس له وان يكون هذا الطبيب من الأطباء الحاصلين علي الشهادات المعتمدة وشهادات البورد بالاضافه الي ان يكون هذا الطبيب لديه الزمالة وخاضع تحت اشراف المركز الطبي الحاصل علي التراخيص.

كيفية اجراء حقن المعدة بالبوتكس:

  • يقوم الطبيب في هذه العملية باستعمال المنظار الطبي الذي يقوم بادخاله عن طريق فم المريض، هي ليست من العمليات الجراحية تماما فهي عملية تعتمد على الحقن داخل المعده.
  • يمكن للطبيب قبل البدء في اجراء هذه العملية برش الرذاذ المخدر علي حنجرة المريض وذلك حتي لا يصاب باي تقيؤ، وان كان المريض لديه أي مخاوف من العملية يقوم الطبيب بإخضاع البنج الكلي.
  • بعد اتمام اجراء الحقن بالبوتكس تمتد نتائج العملية حوالي 6 أشهر، بعدها يحتاج المريض ان يقوم باعادة الحقن مره، لتظل النتائج.

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء حقن البوتكس للمعدة:

  1. ينبغي على المريض الحرص البالغ على التقليل من تناول النشويات والسكريات التي تعمل على سرعة الزيادة في الوزن وعليه الحفاظ على عمل نظام غذائي صحي يحتوي علي كل العناصر الغذائية.
  2. كما يمكنه ان يقوم بممارسة النشاطات الرياضية والتمارين التي تعمل على سرعة انخفاض الوزن وتدعيم نتائج العملية.
  3. ينبغي على المريض أن يمتنع تماما عن التدخين والكحوليات، وعليه عدم التعرض للشمس بعد العمليه ولبس الملابس الفضفاضة المريحة التي لا تؤذي الجرح.
  4. ينبغي ان يتجنب المريض بعد حقن البوتكس المعدة تناول أي أدوية أو عقاقير لا يوصي بها الطبيب المختص وخاصة أدوية سيولة الدم.
  5. كما ينبغي علي المريض ان لا يقوم بعمل الأنشطة العنيفة التي يمكن  أن يضر بالجرح.

هناك نوعان من انواع الحقن:-

  • النوع الذي يكون الهدف فيها عضلات جدار المعدة والتي يقوم فيها الطبيب بالحقن في الأماكن المناسبة للحقن بالبوتكس والتي تعمل علي التقليل من حركة الانقباض بنسبة حوالي 50%، وتعمل هذه الطريقة على التقليل من الهضم.
  • النوع الاخر يقوم فيه الطبيب بأنه يستهدف العصب الذي يقوم بالتوصيل بين الجهاز العصبي المركزي والمعده، ويعتبر هذا العصب من الأعصاب هو العصب المسئول عن ان يقوم باعطاء اوامر للمعدة بأن تقوم بإفراغ الطعام ودفعه فالتاثير عليه يعمل علي التقليل من حركة المعدة والشبع الدائم.

تكلفة اجراء حقن المعدة بالبوتكس:

  • يبلغ متوسط تكلفة العبوة 20 دولار امريكي في معظم البلاد،  يحتاج المريض حوالي 50 عبوة حتي يتم الوصول الي النتائج المرغوب بها، لذلك يمكن أن تكلف العمليه من 1200 دولار امريكي الي 2200 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*