حقن البوتكس لإخفاء التجاعيد وخطوط الجبهه-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
حقن البوتكس لإخفاء التجاعيد وخطوط الجبهه-ما التكلفة؟
حقن البوتكس لإخفاء التجاعيد وخطوط الجبهه-ما التكلفة؟

حقن البوتكس لإخفاء التجاعيد وخطوط الجبهه-ما التكلفة؟

 عملية حقن بوتكس الوجه ، البوتكس هو المادة التي تحتوي على  سم البوتولينوم Botulinum والمختصه بإنتاجه  بكتيريا الكلوستريديوم Clostridium Botulinum، ويعد البوتكس هو المادة التي تعمل على إرخاء عضلات الوجه، مما يعمل علي التخلص من التجاعيد.

مميزات حقن البوتكس للوجه:

  1. من خلال إجراء عملية حقن البوتكس للوجه يستطيع المريض التخلص من الخطوط الموجودة في الجبهة.
  2. كما يمكن للمريض الذي يعاني من التجاعيد التي تظهر حول العينين، والتجاعيد التي تظهر حول الفم ان يقوم البوتكس، ويمكن ايضا حقن الانف بالبوتكس لعلاج التشوهات.
  3. كما يمكن من خلال حقن البوتكس ان يتم علاج التجاعيد المنتشرة في الذقن والرقبة.

المرشحين  المحتملين لإجراء عملية حقن الوجه بالبوتكس:

  • ينبغي أن يكون المريض لا يعاني من اي حساسيه او اي امراض مزمنه، ينبغي أن يكون المريض من غير المدخنين ومن الذين لا يعانون من تناول العقاقير التي تؤدي الى سيولة الدم.
  • كما ينبغي على المريض أن يجري الفحوصات التي تؤكد على عدم التعرض لأي أمراض عضويه.

حقن البوتكس لإخفاء التجاعيد وخطوط الجبهه

نصائح السلامة والأمان قبل اجراء حقن البوتكس للوجه:

  1. ينبغي أن يحرص المريض الحرص الكامل على عدم تناول المشروبات الكحولية أو التدخين قبل العملية من 2-6 اسابيع وعليه ان يقوم بعمل الاستشارة والفحوصات لمعرفة هل ان كان مؤهل لإجراء العمليه ام لا.
  2. وينبغي على المريض ان يراعي استشارة الطبيب الجيد والحاصل على الشهادات المعتمدة والخبره الكافيه في حقن الوجه بالبوتكس والتي تجعله يؤدي الحقن دون تعرض المريض لأي مضاعفات أو أي مخاطر.
  3. يمكن أن يطلب المريض من الطبيب القادم على اجراء حقن البوتكس له أن يعرض عليه الصور المستقبلية لشكل الوجه او عرض بعض الصور لمن قاموا بإجراء العمليه وصور لهم بعد أن أجروا العملية، وعليه ان يتأكد من مدى نظافة وتعقيم المركز الطبي جيدا ومن الادوات الموجوده في المستشفى او المركز الطبي.
  4. كما ينبغي ان يكون المركز الطبي أو المستشفى التي يتم من خلالها اجراء العمليه من المراكز الطبيه والمستشفيات التي تملك الجوده والحاصل على التراخيص من وزارة الصحه.
  5. كما ينبغي أن يراعي المريض ان لا يتعرض لأشعة الشمس على الإطلاق قبل اجراء الحقن وعليه عدم وضع أي كريمات مرطبه او اي مساحيق تجميلية حتى لا تتسبب في اي مضاعفات الجروح.

خطوات إجراء عملية حقن الوجه بالبوتكس:

  1. في البداية يقوم الطبيب بإخضاع المريض للبنج الموضعي، بعد ذلك يقوم الطبيب بتعقيم موضع الجرح بعد ان يكون عدد  المواضع التي تحتاج إلى إجراء الحقن فيها والتي تزيد فيها التجاعيد.
  2. بعدها يقوم الطبيب بحقن هذه الاماكن يعمل البوتكس على حل المشاكل التي تظهر في الوجه والمؤديه الى ظهور التجاعيد والخطوط في الجبهه.
  3. بعدها يستطيع المريض أن يغادر المركز او المستشفى بعد الحقن مباشرة ويدخل في فترة التعافي بعد العملية مباشرة.

فترة التعافي بعد اجراء الحقن بالبوتكس في الوجه:

  1. بعد الحقن بالبوتكس ينبغي على المريض ان يراعي عدم غسل وجهه بالماء الساخن كما ينبغي عليه عمل كمادات الثلج التي تعمل على تهدئة الجروح والتخفيف من أي تورمات او اي احمرار.
  2. كما ينبغي عليه أن يقوم بتعقيم الجرح بشكل يومي وعدم تدليك الجروح او وضع اليد عليها أو تعريضها للحرارة أو الشمس، وعليه ان يراعي وضع أي مساحيق تجميلية او اي مواد كميائيه.
  3. كما ينبغي على المريض بعد حقن البوتكس ان يتجنب التدخين تماما ولمدة لا تقل عن 2-6 أسابيع على الأقل والابتعاد التام عن تناول أي ادويه لسيولة الدم او الاسبرين.
  4. كما ينبغي بعد حقن الوجه بالبوتكس أن يرتاح المريض حوالي 7 ايام، ولا يتناول أي مواد صلبه أو أطعمه صعبه الموضع، وعليه أن يحاول تناول الطعام اللين والإكثار من السوائل.

مشاهير خضعوا لعملية حقن الوجه بالبوتكس:

  1. المطربة أصالة نصري.
  2. كورتني كوكس.
  3. كاميرون دياز.
  4.  شارون أوزبورن.
  5. الفنانه كاتي برايس.
  6.  توم كروز.
  7. عاصي الحلاني.
  8. ليندساي لوهان.
  9. لولو.
  10. كارلا بروني.
  11. ميلاني جريفث.

تكلفة عملية حقن البوتكس لعلاج مشاكل الوجه:

  • يعتبر الاردن من أنسب الدول لاجراء العمليه لما بها من اماكن مخصصه وأطباء متخصصين في اجراء عمليات الحقن بالبوتكس وتبلغ تكلفة إجراء الحقن بالبوتكس 323 دولار أمريكي في الجلسه الواحده.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*