حقن البوتكس للتخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
حقن البوتكس للتخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة
حقن البوتكس للتخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

حقن البوتكس للتخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

حقن البوتكس للتخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة ، يعانى الكثير سواء من النساء أو الرجال من علامات الشيخوخة المبكرة وأهمها ظهور التجاعيد بالوجه، وتعتبر منطقة الجبهة من أكثر المناطق التى تظهر عليها التجاعيد والخطوط أسرع عن غيرها من المناطق الأخرى بالوجه ويرجع ذلك إلى ضغوط الحياة اليومية التى تؤدى للعصبية الزائدة والتجهم والتعبيرات الحادة على الوجه.

أسباب ظهور التجاعيد

البشرة عبارة عن مجموعة من الطبقات فوق بعضها البعض لكل طبقة خصائص معينة لإكساب البشرة النضارة والحيوية والنضارة، ومع التقدم فى العمر تبدأ البشرة فى فقد نضارتها ويرجع ذلك لفقد العديد من العناصر الهامة للبشرة مثل الكولاجين والإيلاستين.

تعبتر الطبقة السطحية من البشرة هى أكثر الطبقات رقة وكلما تعمقنا إلى داخل البشرة يزداد سمك طبقة الجلد، ومن أسفلها توجد الطبقة الدهنية والمسؤولة عن إكساب البشرة المظهر المشدود تعتبر دعامة داخله لذلك نجد أنه يلجأ الكثير إلى إجراء حقن الدهون الذاتية من أجل تعويض الفقد فى الدهون بالبشرة نتيجة للتقدم فى السن.

حقن البوتكس للتخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

حقن البوتكس للتخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

لذلك يعتبر التقدم في السن من أهم العوامل التى تؤثر على البشرة، وتبدأ التجاعيد والترهلات بغزو الوجه، ومن الأسباب الأخرى التى تساعد فى ظهور التجاعيد المبكرة:

  • التعرض الكثير لأشعة الشمس المباشرة لذلك يُنصح دائماً باستخدام كريم واقى لحماية البشرة.
  • عدم المواظبة على ترطيب البشرة باستمرار بالكريمات المناسبة لنوع البشرة.
  • سوء التغذية وضعف الحالة الصحية.
  • عدم شرب كميات كافية من الماء يومياً مما يؤدى لنقص السوائل فى الجسم وجفاف البشرة.
  • التدخين يؤثر بشكل كبير على أنسجة البشرة ويؤدي لتدميرها.

إزالة تجاعيد الجبهة

يوجد الكثير من الطرق التى تساعد فى شد تجاعيد البشرة بدون الحاجة للتدخل الجراحي أو إجراء أي شق جراحي بالوجه بالإضافة إلى انخفاض مخاطرها ولا تستغرق الكثير من الوقت ولا تتطلب أى فترة تعافي.

ومن أشهر تلك التقنيات تقنية الليزر، الخيوط وتقنية الحقن، وتعتبر تقنية الحقن هي التقنية الأكثر انتشاراً، ويوجد الكثير من تقنيات الحقن وتختلف فيما بينها ويتم اختيار النوع المناسب على حسب المنطقة التى تعانى من التجاعيد ودرجة تلك التجاعيد سواء بسيطة أو متوسطة أو عميقة، بالإضافة إلى أن تقنية الحقن تؤثر على خلايا البشرة وتحفيزها على التجدد.

حقن البوتكس للتخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

حقن البوتكس للتخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

الفرق بين أنواع الحقن المختلفة

  • الفيلر:

يساعد الفيلر فى علاج الكثير من مشاكل البشرة والتخلص من التجاعيد وبالأخص عند استخدام مادة الكولاجين فى عملية الحقن، يعمل الفيلر على ملء الفراغات التي توجد أسفل التجاعيد مما يساعد في إخفائها.

بالإضافة إلى أنه يساعد فى تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد مما يساعد في شد الجلد بصورة طبيعية، ولكن لا يناسب استخدام الفيلر فى منطقة الجبهة حيث تقل الطبقة الدهنية فى منطقة الجبهة ما يعنى أن ظهور التجاعيد ليس ناتج عن فقد الدهون.

  • البلازما:

تساعد البلازما فى التخفيف من التجاعيد ولكن لا يقوم بإخفائها بشكل تام، وذلك لأن دور البلازما هو زيادة نضارة وحيوية البشرة من خلال تحفيز الخلايا وتنشيطها.

  • البوتكس:

يعتبر البوتكس هو أكثر العلاجات فعالية فى منطقة الجبهة، وذلك لان البوتكس يقوم بإرخاء العضلات ومنع انقباضها، حيث يرجع السبب الرئيسي لتجاعيد الجبهة انقباض العضلات لذلك فإن البوتكس علاج سحرى لمشكلة تجاعيد الجبهة.

حقن البوتكس للتخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

حقن البوتكس للتخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

عملية حقن تجاعيد الجبهة بالبوتكس

تعتبر عملية الحقن بسيطة ولا تتطلب الكثير من الإجراءات، حيث يقوم الطبيب بتخدير المنطقة المراد حقنها بالتخدير الموضعي، ويتم حقن تجاعيد الجبهة بالبوتكس بواسطة إبر دقيقة جداً لا تُسبب أى ألم.

تختلف كمية البوتكس المحقونة على حسب درجة التجاعيد، لا تستغرق عملية الحقن وقت طويل فقط نصف ساعة على الأكثر، ويمكن للمريض مغادرة المركز والعودة للمنزل بعد الانتهاء من عملية الحقن وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون أى مشاكل.

فترة التعافى بعد حقن البوتكس

قد يعانى المريض من بعض الاحمرار والتورم فى موضع الحقن وهو أمر طبيعي ويزول خلال فترة قصيرة ويمكن التخفيف منه من خلال عمل كمادات باردة. يجب على المريض تجنب القيام بأى أعمال عنيفة تتطلب بذل مجهود بدني عنيف أو حتى القيام بأي حركات عنيفة بالوجه حتى لا يؤثر على النتائج.

ويجب الامتناع عن فرك او لمس منطقة الجبهة لتجنب نقل مادة البوتكس التى تم حقنها إلى منطقة اخرى غير مرغوب بها، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة حتى لا تؤثر على خلايا البشرة وإراحة البشرة من المستحضرات التجميلية وبالأخص التي تحتوي على مواد كيميائية.

تظهر نتائج حقن البوتكس بعد أيام قليلة وتختفي التجاعيد تماماً، تستمر النتائج لمدة تتراوح من ستة أشهر إلى عام على الأكثر ويمكن للمريض إعادة الحقن مرة أخرى على حسب الرغبة.

حقن البوتكس للتخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

حقن البوتكس للتخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

تكلفة علاج تجاعيد الجبهة

تختلف تكلفة حقن البوتكس لعلاج تجاعيد الجبهة على حسب كمية البوتكس المستخدمة والتى تتوقف على درجة التجاعيد، وتتراوح تكلفة العبوة الواحدة من حقن البوتكس تقريباً 150 دولار أمريكي، لذلك يعتبر البوتكس هو الأقل تكلفة من بين التقنيات الأخرى لعلاج التجاعيد، حيث يصل تكلفة جلسة الليزر لعلاج التجاعيد إلى 500 دولار أمريكي، أما تقنية الخيوط فتصل إلى 1.500 دولار أمريكى، وترتفع فى بعض الدول إلى 4.000 دولار أمريكى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*