حقن البوتكس لعلاج التجاعيد وإعاده نضارة الوجه-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
حقن البوتكس لعلاج التجاعيد وإعاده نضارة الوجه-ما التكلفة؟
حقن البوتكس لعلاج التجاعيد وإعاده نضارة الوجه-ما التكلفة؟

حقن البوتكس لعلاج التجاعيد وإعاده نضارة الوجه-ما التكلفة؟

البوتكس ، هو نوع من السموم التي تفرزها بكتيريا “كلوستريديوم بوتولينيوم” ويشتهر هذا السم بـ”بوتولينيوم”، ويعمل البوتكس على ارخاء العضلات الصلبة والمسبب الرئيسي للتجاعيد.

المرشحين المحتملين لإجراء حقن البوتكس في الوجه:

  • يمكن أن يتم حقن البوتكس لمن يعاني من أي تجاعيد في الجبهه او في الخدين كما يتم ملئ الشفايف من خلال البوتكس.
  • كما ان البوتكس يستخدم لعلاج الزيادة في التعرق باليدين أو القدمين أو الذراعين، بالاضافه الى علاج الصداع النصفي والرعشة بالجفون.

تعليمات قبل إجراء حقن الوجه بالبوتكس:

  1. قبل البدء في اجراء العمليه او استشارة الطبيب المتخصص ينبغي على المريض ان يقوم باجراء الفحص الشامل قبل العمليه، وعليه ان يتأكد من عدم تعرضه لأي حساسيه او اي نوع من البكتريا او اي مرض عضوي قبل القدوم على الحقن.
  2. ومن الضروري عليه أن يتخير المكان الملائم لحقن البوتكس والحاصل على التراخيص والذي لديه الأطباء المؤهلين للحقن والحاصلين ايضا علي الخبره والكفاءه في إجراء الحقن بالبوتكس.
  3. كما ينبغي على المريض ان كان يعاني من أي مرض مزمن ان يخبر الطبيب المعالج وعليه ايضا اخباره بتاريخه الطبي وان كان يتناول أي أدوية لسيولة الدم او اي فيتامينات او اي عقاقير.
  4. ومن الضروري عليه أن كان يعاني من التدخين او تناول الكحوليات أو يتعافى منها اولا وبعد 2-6 أسابيع يقوم الطبيب المريض بالقدوم على إجراء الحقن بالبوتكس.
  5. ومن أهم ما ينبغي علي المريض ان لا يقوم بوضع اي مستحضرات تجميليه او اي عطور قبل ميعاد الحقن وعليه أن يتجنب ايضا وضع اي مواد كميائيه، بالاضافة الى عدم التعرض للشمس قبل ميعاد اجراء العمليه.

خطوات إجراء عملية حقن البوتكس في الوجه:

  • يمكن ان يتم اجراء هذه العملية في حوالي 30 دقيقة، في هذه العملية يقوم الطبيب باستعمال عدة زجاجات من البوتكس.
  • يقوم الطبيب في هذه العملية بحقن البوتكس في الاماكن التي قام بتحديدها مسبقا في جلسة الاستشارة، مما يعمل علي اخفاء التجاعيد.

حقن البوتكس للوجه

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء حقن الوجه بالبوتكس:

  1. ينبغي على المريض بعد اتمام اجراء الحقن بالبوتكس ان لا يقوم بتحريك وجهه بعض الساعات بعد اجراء العمليه.
  2. تبدأ نتائج العمليه الاولوية في الظهور في خلال اليومين الأولين بعد الحقن، ويظل تأثير البوتكس بعد اجراء العمليه عدة أشهر لا تزيد عن 6 أشهر بعدها يحتاج المريض إعادة الحقن مرة اخرى.
  3. ينبغي أن يلتزم المريض بتعليمات طبيبه المعالج وعليه عدم التعرض للشمس او وضع اي مواد كميائيه علي الوجه أو غسل الوجه بالماء الساخن كما يمكنه ان يقوم بعمل بعض الكمادات من الثلج بعد اجراء العمليه حتي يخفف من أي تورمات او اي احمرار ناتج عن الحقن بالبوتكس.
  4. كما ينبغي على المريض بعد الحقن بالبوتكس ان يتجنب التدخين او تناول الكحوليات او وضع اي عطور او مستحضرات تجميلية، كما ينبغي على المريض أن يتجنب تناول اي ادوية سيولة الدم بعد العملية أو تناول أي عقاقير دون علم طبيبه المعالج.
  5. بعد حقن البوتكس للوجه على المريض أن لا يقوم بوضع يده على الوجه وعليه تعقيم الجرح والنوم على وسادة مريحة، وتجنب تناول اي اطعمه صلبة وتناول الكثير من السوائل، كما ينبغي على المريض أن يهتم بتناول الكثير من الخضروات المليئة بالفيتامينات والزنك.

تكلفة إجراء عملية حقن البوتكس للوجه:

  • يبدأ حقن الوجه بالبوتكس  في معظم البلدان العربيه من 300 دولار امريكي  الي 700 دولار امريكي، تختلف تكلفة إجراء الحقن تبعا لمستوي خدمات المركز الطبي أو المستشفى التي يقوم المريض بإجراء العملية من خلالها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*