اتصل بنا

عملية نحت الجسم

عملية نحت الجسم ، كثير من الأشخاص يعانون من مشكلة السمنة التي أصبحت واحدة من مشاكل العصر الذي نعيشة فكثير جدا يعانون منها ولا يجدون الحلول للتخلص منها خاصة الذين يوجد لديهم مشاكل في الهرمونات والجينات الوراثية والذين لايستطيعون الأمتناع عن الطعام وممارسة التمارين الرياضية الصعبة .

ونجد أن الكثير من الأشخاص يبحثون عن طرق سريعة للتخلص من السمنة و شد الترهلات ،فمن هنا تلجأ الكثير من النساء والرجال الي عمليات نحت الجسم ،والحصول علي القوام الممشوق ،والرجال تسعي الي الجسم الرياضي وإظهار عضلات البطن لذلك يلجأون الي الحل الأسهل والأسرع وهو عمليات نحت الجسم .

تكلفة عملية نحت الجسم في الاردن

عمليات نحت الجسم :

تعتبر عملية نحت الجسم هي العملية التي يتم من خلالها تشكيل مناطق معينة في الجسم ،وفي الغالب قد تصل الي نحت الجسم بالكامل ،وهذه الطريقة التي يريدها من يعانون من السمنة ،وفي بعض الحالات قد تكون النتائج المطلوبة من العملية بسيطة مثل إزالة السيلوليت ،والذي يكون من الصعب التخلص منة الا من خلال نحت الجسم .

ومايميز عمليات نحت الجسم عن الطرق التقليدية من شفط الدهون وغيرها انة يمكنك الوصول الي إبراز معالم الجسم الجمالية ،والوصول الي الشكل الذي تريد أن تصل الية من خلال عملية نحت الجسم ،ولا يقتصر الأمر فقط علي التخلص من الدهون الزائدة بالجسم .

شد الترهلات في الجسم

يوجد العديد من التقنيات التي تتم من خلالها عمليات نحت الجسم ومنها :

نحت الجسم بالليزر منخفض المستوي :

وتعرف هذه التقنية بأسم الليزر البارد ،ولها أسم أخر يعتبر هو الأسم المشهور وهو أسم زيرونا ،وتعتبر هذا النوع من العمليات غير جراحي بالمرة ،وفي هذه العملية يتم إستخدام أشعة الليزر ذات الطاقة المنخفضة والتي تعم علي تفتيت الدهون الزائدة في الجسم ،ويتم خروج الدهون من الجسم علي مدار الأسابيع التي تلي العملية .

نحت الجسم بالموجات الصوتية :

تعتبر هذه التقنية أيضا واحدة من التقنيات التي لاتعتبر عملية جراحية والتي تتميز بالسهولة ،ويتم فيها إستخدام الموجات الصوتية ذات التردد العالي ،وهذه الترددات تعمل علي تفتيت الخلايا الدهنية في الجلسات الموضعية .

طرق شد الجسم المترهل

حيث يتم وضع الجهاز علي المناطق المراد نحتها بالجسم ،ومن هنا تصل الموجات الصوتية الي الدهون العميقة وتقوم بتفتيتها ،وتبدأ في الخروج في الفتررة التي تلي العملية مباشرة .

نحت الجسم بالأشعة تحت الحمراء :

تتم هذه التقنية من خلال طريقتين ،الأولي تعمل بنفس طريقة عمل الليزر لتفتيت الدهون من خلال تصدير الموجات الصوتية علي المناطق المراد تفتيتها ،أما الطريقة الثانية تكون من خلال تنشيط الدورة الدموية واللمفاوية حيث تتمكن من التخلص من الدهون الموجودة في الجسم .

شد الجسم بالليزر

كما تعمل علي إزالة السموم الموجودة في الجسم وتقليل ظهور السليوليت تحت الجلد ،وتتشابة هذه التقنية مع غيرها من العمليات ويمكنط ملاحظة النتائج تدريجيا بعد الجلسة .

تقنية التدليك أو المساج :

وتعمل تقنية التدليك علي طريقة الديرما رولر وغيرها من الطرق التي تعمل علي تنشيط الدورة الدموية في الجسم بصورة كبيرة بحيث تسمح للجسم بحرق الدهون الزائدة بة هذه التقنية هدفها الأول هو شد الجلد وإزالة السيلوليت ،ومايعيب هذه التقنية انة تكون بحاجة الي وقت والعديد من الجلسات لتري النتائج .

تقنية الميزوثيرابي :

وتعتبر هذه التقنية من التقنيات التي تعتمد بشكل عام علي حقن بعض المواد تحت الجلد لتحقيق من ورائها بعض النتائج التجميلية ،ويدخل في العديد من الأستخدامات ،فقد يكون إستخدام الميزوثيرابي من أجل التخسيس وقد يكون من اجل شد الجلد وإزالة التجاعيد ،وتختلف الطريقة التي يتم إستخدامة بهما في الحالتين .

وفي الغالب تكون المواد التي يتم بها الحقن عبارة عن كمية من الفيتامينات ،بالأضافة الي بعض الأنزيمات والتي تعمل بدورها علي تفتيت الدهون ،وتظهر النتائج بمجرد الأنتهاء من الجلسة الأولي ،ولكنك تكون بحاجة الي تكرار الجلسات حتي تتمكن من الوصول الي النتائج التي تريدها .

عملية تنحيف الأفخاذ

تقنية التبريد :

وتعتمد هذه التقنية علي مساعدة الجسم في إنقاص الوزن في المناطق التي يوجد بها سمنة موضعية ويتم التخلص منها من خلال التبريد ،وتعتمد هذه التقنية بشكل عام علي التبريد ولا تكون بحاجة الي عمل شق جراحي أو إستخدام إبر ،فقط كل ماتريدة هة البنج الموضعي .

العمليات الجراحية لنحت الجسم :

تقنية الليزر رباعي الأبعاد : ويتم إستخدام هذه التقنية في حالات التخلص من الوزن بشكل دقيق للغاية ويتم فيها إستخدام الليزر عالي الدقة ،ويتم بها نحت الجسم والعضلات في حالات السكون ،وتعتبر هذه التقنية بمثابة عملية جراحية ،حيث يتم عمل شق جراحي ويدخل الكانيولا من خلال شق جراحي ويكون طولة حوالي½ سنتيمتر تقريبا ،وتعتبر هذه التقنية واحدة من أحدث التقنيات الحديثة في مجال نحت الجسم .

وتهدف هذه التقنية الي نحت عضلات الجسم بشكل دقيق للغاية وفي كلا حالتي السكون والحركة  ،وتستخدم هذه التقنية في التخلص من أدق الدهون الموجودة بين العضلات ،وتعتبر نتائجها من أفضل النتائج التي يمكنك أن تحصل عليها .

تقنية الفيزر لشفط الدهون

ولا تكون بحاجة الي العديد من الجلسات فقط من خلال جلسة واحدة وتكون مدتها من ساعتين الي ست ساعات ،وبعد أن ينتهي المريض من العملية يدخل في فترة نقاهة لمدة أسبوعين ،وبعد ذلك يمكنة ممارسة حياتة بشكل طبيعي .

خطوات إجراء عملية نحت الجسم :

في البداية يقوم الطبيب بتقيم الحالة الصحية للمريض والجسدية ،وهل يمكن للمريض القيام بالعملية أم لا ،ومن هنا يقوم الطبيب بتحديد التقنية المناسبة التي تتماشي مع الحالة الصحية للمريض ،ويتوقف هذا أيضا علي المكان المراد نحت الجسم بة .

هناك بعض الأماكن التي تعمل علي خدمة تحديد وتخطيط جسم المريض ،ويظهر لة الصور التي توضح شكل الجسم قبل وبعد عملية نحت الجسم ،وهذا يكون علي حسب الصورة التي يريد المريض أن يصل اليها جسمة .

بعد ذلك يتحم تحديد عدد الجلسات التي يكون المريض بحاجة اليها وفي الغالب تكون جلسة واحدة في حالة نحت الجسم بالليزر رباعي الأبعاد .

شد الرقبة بدون جراحة

في الغالب تتم عملية التخدير في حالات النحت بالليزر رباعي الأبعاد من خلال بنج موضعي ،ولا يكون المريض بحاجة الي التخدير الكلي الا في حالة اذا رغب المريض في ذلك ،فالعملية لايكون لها أي ألم .

يقوم الطبيب بعمل شق جراحي يكون طولة حوالي ½ سنتيمتر في الأماكن التي سيتم بها النحت ،وهذا الشق لايترك أي ندوب بعد العملية .

يتم إستخدام تقنية الليزر لإزابة الدهون الموجودة في الجسم وسحبها خارج الجسم مما يقلل من الأصابة بالكدمات .

نصائح شد الترهلات

في الغالب تتراوح مدة العملية من ساعتين الي ست ساعات ،وبمجرد الأنتهاء من العملية يمكن للمريض الخروج من المستشفي في نفس اليوم ،وتبدأ فترة النقاهة التي تتراوح مدتها من ثلاثة ايام الي اربعة عشر يوما .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*