عملية نحت الجسم وتنسيق القوام-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية نحت الجسم وتنسيق القوام-والتكلفة؟
عملية نحت الجسم وتنسيق القوام-والتكلفة؟

عملية نحت الجسم وتنسيق القوام-والتكلفة؟

عمليات نحت الجسم ، هي العملية التجميلية التي تهدف الي الوصول الي الشكل الذي يرغب فيه المريض و تنسيق شكل الجسم وضبط الطول مع الوزن بعدة تقنياتمنها الجراحية والغير جراحية.

المرشحين المحتملين لإجراء عمليات نحت الجسم:

  1. هي العملية التي يحصل المريض فيها على الضبط بين وزن الشخص وطوله، وليس ضبط مؤشر الكتلة لجسم المريض، ليتمتع المريض بعد اتمام إجرائها بالقوام المثالي المتناسق فهي حل للسمنه الموضعيه.
  2. يلجأ لإجراء هذه التقنيه من يرغب في تحديد وتنسيق شكل عضلات الجسم لدى المريض وحل مشاكل تراكمات الدهون الموضعيه للوصول الى القوام المثالي.
  3. يمكن أن تتم هذه العملية للرجل والمرأة لكن ينبغي أن يكون القادم على إجراء هذه العملية من البالغين الذين لا يعانون من اي امراض مزمنه اوي اي فيروسات نشطه او اي ببكتريا.
  4. كما ينبغي علي المريض سواء كان رجل او مراه قبل إجرائه هذه العملية إن كان يعاني من التدخين او شرب اي كحوليات ان يتعافي من تناول أي كحوليات او من التدخين علي الاقل قبل موعد اجراء العملية بحوالي 2-6 اسابيع علي الاقل.

طرق  عمليات نحت الجسم :

الليزر البارد

  • وتشتهر هذه التقنية تعرف باسم الليزر البارد، والاسم التجاري لها “زيرونا”، اي العملية التي لا تخضع للجراحة تماما في اجرائها، والتي يتم استخدام الليزر ذات المستوى المتخفض بها لتكسير وتفتيت اي دهون بمنطقه تراكم الدهون، والتي تخرج مع الجسم بعد اسابيع من اجراء العمليه.

نحت الجسم  بالموجات الصوتية

  • تعد تقنية الموجات الصوتية من التقنيات التي لا تخضع تماما للجراحة، كما يتم استعمال الموجات العالية الترددات لتكسير وتفتيت الدهون المتراكمة  عن طريق الجلسات الموضعية، عن طريق وضع الجهاز على الأماكن المرغوب في تفتيت الدهون بها وتخرج الدهون بعد تفتيتها من الجسم.

نحت الجسم باستخدام الأشعة تحت الحمراء

  • هناك طريقتين لعمل هذه التقنية الاولى هي من خلال عمل الليزر والموجات الصوتية لتفتيت الدهون، والثانية وهي التي تعمل علي تحفيز الدورة الدموية وتنشيط الدورة اللمفاوية أيضا والتي تسمح بطرد الدهون المفتتة خارج الجسم والتخلص من السموم.

تقنية المساج او التدليك لنحت الجسم

  • وهي التقنية التي يتم استخدامها لحرق الدهون وشد الجلد من خلال تنشيط عمل الدورة الدموية واللمفاوية، لكن للحصول على النتائج المرغوب فيها ينبغي علي المريض المداومة على عمل الجلسات.

تقنية الميزوثيرابى لنحت الجسم

  • هي التقنية التي تعتمد في العمل فيها على حقن بعض المواد من الانزيمات و بعض الفيتامينات لتكسير وتفتيت الدهون، ولا تطلب العملية إلا لبعض الجلسات حتى يصل المريض للنتائج التي يرغب فيها.

تقنية التبريد  CRYO-LIPOLYSIS لنحت الجسم

  • يخضع المريض في هذه التقنية للبنج الموضعي، ولا يحتاج المريض لعمل اي شقوق جراحية أو استخدام إبر فيها، وهي من التقنيات التي تساعد علي حرق الدهون.

جراحات نحت الجسم

  • هي التقنية التي تستخدم الليزر العالي في الدقة يتخلص المريض من الدهون المتراكمة بالجسم، ونحت عضلات الجسم في الحركة والسكون، وهي من التقنيات الجراحية، والتي يقوم فيها الطبيب بإدخال كانيولا عن طريق الشق الجراحي الذي قام الطبيب باحداثه والذي يبلغ حوالي نصف سم، وتعتبر هذه التقنية من أكثر التقنيات التي تعطي نتائج مبهرة في اقل وقت ممكن.
  • ومن أهم أهداف عملية نحت الجسم انها تعمل علي التخلص من ادق الدهون الموجودة تحت الجلد والتي تختلط بالعضلات، وتمنح الجسم الشكل الانسيابي بعد اجرائها ، كما انها تعمل على شد الجلد، وتتم هذه العملية في جلسة واحدة تتراوح بين 2-6 ساعات فقط لاتمام إجرائها، يحتاج المريض بعد إجرائها لحوالي 14 يوم فقط للتعافي.

خطوات إجراء عملية نحت الجسم وتنسيق القوام:

  • في اثناء جلسة الاستشارة بعد تقييم حالة المريض أي المناطق التي تحتاج لاجراء النحت فيها بالقلم المخصص لاجراء العملية توضيح الاماكن التي تحتاج للنحت.
  • بعدها يستطيع المريض أن يحدد للمريض ما هي المدة التي يحتاجها لاجراء هذه العملية وماهي إعداد الجلسات التي يحتاج اليها المريض، وما نوع المخدر الملائم لحالة المريض .
  • يقوم الطبيب بعد أن يعقم موضع اجراء العمليه جيدا بعمل فتحه جراحيا أو شق جراحي طوله حوالي نصف سم في الاماكن التي سبق له تحديدها اثناء جلسة الاستشارة.
  • يقوم الطبيب باستخدام التقنية المرغوب فيها من قبل المريض والتي تلائم حالته، ولا تستغرق العملية 2-6 ساعات تقريبا،كما يمكن للطبيب استخدام كمادات الثلج وقت اجرائه العمليه يخفف من حدوث أو ظهور أي احمرارا في الجلد.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية نحت الجسم:

  1. يمكن للطبيب في نحت الجسم بالليزر الرباعي الابعاد القيام بهذه العملية واجرائها في جلسة واحدة، وتتم هذه العملية في خلال 30-40 دقيقة فقط، ويستخدم الطبيب في هذه العملية كمادات من الثلج التي تعمل على التخفيف من اي تورمات او اي احمرارات وقت اجراء العملية باي تقنية من التقنيات.
  2. يحتاج المريض او المريضه الذي قاموا باجراء عمليه نحت الجسم لحوالي اسبوعين بعد العمليه للراحه التامه والبعد عن اي مجهودات بدنية شاقة، وعليه ان لا يمارس التمارين العنيفة ، والابتعاد التام عن الحرارة وأشعة الشمس والتي يمكن أن تؤدي لظهور مضاعفات والتهابات في الجلد.
  3. كما ينبغي أن يلتزم المريض بعد اتمام اجراء العمليه الابتعاد عن رش اي عطر او وضع اي مرطب جلدي، وعليه الابتعاد عن دهان مرطبات الجلد والابتعاد عن تناول أي عقاقير لسيوله الدم او المسكنات.
  4. يشعر المريض بعد انتهائه من إجراء العملية وفي خلال الست اشهر الاولى بالتغيرات وحدوث النتائج المرغوب فيها وتنسيق القوام والوصول إلى الجسم المثالي، والحفاظ على نتائج العمليه على المريض الالتزام بتناول الغذاء الصحي الخالي من الدهون والإكثار من تناول الماء والسوائل، مع تجنب السكريات والنشويات.
  5. وعلى المريضة او المريض بعد اتمام اجراء عملية نحت الجسم تجنب النزول إلى حمامات السباحة أو البحر نهائيا حتى تعافي والتئام الأنسجة والجروح ان كانت التقنية المستخدمة هي تقنية الليزر الرباعي.

تكلفة عمليات نحت الجسم:

  • نجد الاردن من اكثر الدول المؤهلة لإجراء العملية والتي لديها المراكز الطبيه والمستشفيات الحاصلة علي الجودة وتراخيص وزاره الصحه، ولديها الكثير من الاطباء الذين يتمتعون بالخبرة والكفاءة والقدرة على اجراء هذه العمليه بمهاره ودقه.
  • فنجد تكلفة استخدام الليزر البارد في اجراء العملية من 30-200 دولار امريكي فقط، أما الموجات فوق الصوتية  من 50 وحتى 100 دولار امريكي، وليزر الأشعة تحت الحمراء من 50 دولار أمريكي وحتى 200 دولار أمريكي.
  • وتقنيه التدليك او المساج فتبلغ التكلفه من 15دولار أمريكي حتى 20 دولار أمريكي، أما الميزوثيرابي من 600 دولار أمريكي وحتى 5.000 دولار أمريكي، ونحت الجسم بالتبريد حوالي 150 دولار أمريكي، أما  نحت الجسم  بالليزر الرباعي الأبعاد تبلغ في المتوسط 3.000 آلاف دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*