عملية شد الجسم بعد التخسيس – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية شد الجسم بعد التخسيس
عملية شد الجسم بعد التخسيس

عملية شد الجسم بعد التخسيس

عملية شد الجسم بعد التخسيس ، هناك أشخاص يمرون بمرحلة شاقة من خسارة الوزن فخسارة 30 كجم من الوزن يعتبر إنجاز قد يستغرق مجهودا كبيرا سواء كنت قد خسرت هذا الوزن من خلال إتباع النظام الغذايي أو من خلال عمليات تكميم المعدة وتغير مسارها، أو تكون قد تابعت بعدها عملية لشفط الدهون، لا تيقتصر الأمر علي مجرد أنك فقدت الوزن الذي تريد خسارتة بل أن لديك رحلة أخري بعد خسارة الوزن حتي تتمكن من الحصول علي جسم مثالي ممشوق القوام.

بعد أن تصل للوزن المثالي الذي كنت تحلم بة عليك ان تدرك وتلاحظ أن جسمك بحاجة إلي بعض اللمسات الإضافية، حيث أن الجسم قد يفقد مرونتة بعد فقد كمية كبيرة من الوزن، ومن هنا نلاحظ تهدل الجلد، وتظهر كميات كبيرة من الجلد الزائد في الجسم تضم الدهون في منطقة الزراعين والبطن والفخذين، وفي هذه الحالة يكون الحل السحري للحصول علي الجسم المثالي هو عملية شد الجسم بعد التخسيس.

عمليات شد ترهلات الثدي

تعتبر عمليات التخسيس هي العمليات الأكثر شيوعا وإنتشارا في الفترات الأخيرة سواء كانت من خلال تصغير حجم المعدة أو من خلال شفط الدهون، ولكن الكثير من الخبراء يؤكدون علي أن النتائج تكون رائعة وقاسية في نفس الوقت، فبعد فقدان الوزن وطبقات الدهون الزائلة من هذه العمليات يتبعها جلد قد فقد مرونتة ولم يعد قادرا علي الإنكماش ليتناسب مع حجمك الجديد فتعاني في هذه الحالة من طبقات الجلد المترهلة.

يعتبر كل من فقد 25 كجم من وزنة أو أكثر أصبح يتمتع بصحة أفضل، وأنة أصبح يستطيع القيام بأشياء لم يكن يتمكن من القيام بها من قبل، ولكن بالرغم من ذلك فأنة عندما ينظر إلي الترهل الذي أصبح بجلدة يتذكر كل ماكان علية من قبل.

ومن هنا ظهر تخصص شد الجلد بعد التخسيس body contouring في عمليات التجميل، وهذا التخصص يساعد من مروا بجراحات التخسيس والتخلص من مشكلة ترهل الجلد الناتج منها، وتعتبر هذه الخطوة هي الخطوة النهائية لتصل إلي حلم الجسد المثالي الممشوق.

عملية شد الجسم بعد خسارة الوزن

ماهي عملية شد الجسم بعد التخسيس؟

 

عملية شد الجسم جراحيا (body contouring following major weight loss) وهي العملية التي يتم من خلالها شد الجلد والتخلص من الجلد المترهل والعمل علي تحسين شكل الأنسجة التي توجد تحت الجلد حتي تتمكن في النهاية من الوصول إلي مظهر متناسق وأكثر نعومة في الجسم، وقد تتضمن عمليات شد الجسم بالكامل العمليات التالية:

  • عملية شد الوجه والرقبة (facelift).
  • عملية شد الصدر (Breast lift).
  • عملية شد الذراعين (arm lift).
  • عملية شد البطن (Tummy Tuck).
  • عملية شد الجزء السفلي من الجسم (Lower Body Lift) والتي تشمل عملية شد الأرداف والفخذين والمؤخرة والعانة والجزء السفلي من البطن.
  • عملية شد الأفخاذ (thigh lift).

طرق شد الجسم المترهل

ماهي أنواع عمليات شد الجسم:

قد تختلف عمليات شد الجسم الموسعة عن العمليات التي تتم فيها شد البطن أو الصدر، علي سبيل المثال فتختلف معها في مقدار الجلد الكبير الذي يتم إزالتة من الجسم، بالإضافة إلي أنها تتضمن إجراء الجراحة في العديد من الأماكن في الجسم في نفس الوقت، وتوضح الدراسات ان عمليات شد الجزء السفلي من الجسم هي أكثر العمليات الجراحية شيوعا وهي تشمل شد البطن والمؤخرة والأرداف والفخذي، وبالرغم من ذلك فإن خيار شد الجزء العلوي متاحا أيضا لمن يريد، حيث تركز هذه العملية علي شد الذراعين، والظهر والثدي، بالإضافة إلي الوجة والرقبة، وفي الغالب يكون وقت هذه العملية طويل للغاية لذلك فهو يحتاج لأكثر من جراح حتي يتمكن من تقصير مدة العملية بقدر المستطاع، ولكن بالرغم من وجود فريق جراحي متكامل فإنها قد تحتاج إلي 8 ساعات.

عملية شد الجسم بالكامل بالاردن

خطوات إجراء عملية شد الجسم بالكامل:

التخدير:

يعتبر التخدير الكلي هو الخيار الوحيد في عملية شد الجسم ولا يوجد خيار سواه، وفي حال شد الفخذين فقط فمن الممكن أن تستخدم البنج النصفي.

إجراء الشق الجراحي:

يعتمد مكان الشق الجراحي في الجسم علي الجزء المراد شدة وأيضا علي كمية الجلد المراد التخلص منة، وقد يعمل الجراح علي أن تكون الندوب الناتجة من هذه الشقوق الجراحية غير مرئية حتي لا تتحول إلي ندوب لاحقا،.

عملية شد الجلد:

تتم خطوة شد الجلد والأنسجة المتهدلة تحتة في أماكن مختلفة من الجسم، مثل الذراعين ويتم شدها من خلال الشق الجراحي الموجود في باطن الذراع، أو الخصر أو البطن أو المؤخرة، ويتم شدهم من خلال شق محيطي علي عظم الحوص، ويتم شدهما من خلال عمل شق طولي في داخل الفخذين أو من خلال عمل شق الخصر المحيط علي حسب الحالة.

الامور التي يجب معرفتها قبل عملية شد الجسم

إغلاق الشق الجراحي:

يتم غلق الشقوق الجراحية وتضمد ويتم وضع فيها الأنابيب المناسبة التي يتم بها تجميع الدم والسوائل التي تم تجميعها من العملية.

تكرار العملية علي أماكن أخري، يتم تكرار العملية علي كل الأماكن المرغوب بها في الجسم، ويعمل الأطباء علي أكثر من منطقة مختلفة من الجسم بالتوازي من خلال فريق جراحي يتكون من أكثر من جراح تجميل.

 

تائج عملية شد الجسم بالكامل:

بمجرد الإنتهاء من العملية يظهر جزء كبير من النتائج وقد تستغرق النتائج حوالي عامين حتي تتمكن من الظهور بشكل كامل، وسيكون لديك بعض الندوب الظاهرة، ويعتبر هذا الأمر ضروري حتي تتمكن من الحصول علي بشرة مشدودة وحجم جلد مناسب لوزنك الجديد، ومن الممكن أيضا أن تطلب من طبيبك بعض الصور للنتائج التي تتوقع حدوثها بعد العملية.

في الغالب لا تدوم هذه النتائج لعمر بالكامل ولكن يشترط أن تحافظ علي ماتوصلت إلية من خلال إتباع إسلوب صحي ولا تتتعرض إلي تقلبات كبيرة في الوزن، وعلي الرغم من النتائج الرائعة التي تتوصل إليها من العملية إلا أنة لا يوجد ضمان، وعليك أن تهتم بشدة بإتباع تعليمات الطبيب التي يطلبها منك بعد الإنتهاء من العملية، والحفاظ علي الجروح حتي لا تتعرض إلي التورم أو العدوي.

خطوات إجراء عملية شد الجسم بالكامل

التعافي من جراحة شد الجلد:

تعتبر عملية شد الجلد من العمليات الصعبة التي تحتاج إلي فترة نقاهة ليست سهلة، سيتم وضع ضمادات علي كل الأماكن التي تم الشقوق بها أثناء الجراحة، وستخرج من هذه الجروح بأنابيب رفيعة بصورة مؤقتة لتخرج السوائل منها وقد تتجمع في هذه الجروح.

سيقوم الطبيب بإعطائك بعض التعليمات الواضحة التي تجعلك تمر بفترة النقاهة بالشكل السليم وكيفية العناية بالجروح، ومن الأفضل أن تقضي بعض الأيام في المستشفي بعد الإنتهاء من العملية، كما يجب أن تعتمد علي شخص يقوم بأمورك ويرعاك خلال الإنتهاء من فترة النقاهة بعد العملية حيث انة الحركة بالنسبة لك تكون في غاية الصعوبة.

نحت الجسم بدون جراحة

بالطبع عليك الإمتناع عن أي حركات عنيفة بعد الإنتهاء من العملية، ومن الأفضل في هذه الفترة أن تنام ورأسك مرفوع وأن تبدأ الحركة الخفيفة بعد العملية مباشرة  ووضعها علي وسادة لتجنب التعرض بجلطات للأوعية الدموية، كما ينصح بتناول الماء بكميات كبيرة، وعليك في النهاية الحرص علي إتباع تعليمات الطبيب بكل دقة حيث انها من عوامل نجاح العملية، ستدوم مدة العملية م أسابيع إلي شهر ولكنها ستمر بسلام وتحصل علي نتائج مبهرة في حال إتباع تعليمات الطبيب.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*