تجميل فتحات الأنف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تجميل فتحات الأنف

تجميل فتحات الأنف، لا تتوقف عمليات تجميل الأنف على التحسين من الإعوجاج الذي يكون موجوداً فيه، بل قد يكون الموضوع أكبر من ذلك بكثير، حيث انتشر فى الفترة الأخيرة أن يلجأ الكثير إلى تجميل فتحات الأنف، وذلك من خلال تصغيرها وبالتالى يصبح الشكل الكلى للأنف أصغر وأجمل، والسؤال هنا أن هل يمكن تجميل فتحات الأنف وتصغيرها بدون اللجوء إلى العمليات الجراحية؟ سيتم توضيح إجابة هذا السؤال من خلال موضوع هذا المقال.

معلومات عن انحراف حاجز الأنف

تجميل فتحات الأنف

بعض الوسائل المستخدمة فى تجميل فتحات الأنف بدون إجراء عمليات جراحية:

  • النوز أب: تعمل هذه الوسيلة والتقنية اليابانية على تحريك الغضروف وشد عضلات الأنف وإعادة تشكيلها بدون ألم، ويكفى وضع الجهاز اليدوى الصغير المصنوع من السيليكون على الأنف كل يوم لمدة 15 دقيقة للحصول على النتائج المرغوب بها بعد حوالى 10 أيام.
  • الفيلر والخيوط الفرنسية: يعتبر الفيلر والخيوط الفرنسية من أفضل وأسرع التقنيات الحديثة المستخدمة فى تصغير فتحات الأنف وتجميلها، وذلك من خلال عمل تلك التقنية على نفخ الخدود قرب الأنف من الجانبين مما يؤدى إلى الضغط على الأنف وجعله يبدو أصغر وسط خدود ممتلئة.
  • الزنجبيل: أكدت الدراسات الكثيرة التى أجريت على الزنجبيل والتى أشارت على فوائده على الصحه بأنه يعمل على حرق وإذابة الدهون الموجودة فى منطقة الأنف مما يؤدى إلى تصغير حجمه، وذلك عندما تكون عظمة الأنف صغيرة إلى حد ما فإن الوصفات الطبيعية للزنجبيل تساعد على إزالة الدهون المتراكمة ولكن يجب أن توضع الوصفة على الجزء المراد تصغيرة.

عيادات الأمراض الجلدية في سلطنة عمان

ممكن تحقيق ذلك من خلال الوصفة التالية:

خلط الزنجبيل الطازج المبشور وخل التفاح ومعجون الأسنان ويوضع الخليط المتماسك مدة لا تقل عن 15 دقيقة ليتشرب الأنف الخلطة أو يمكن طحن الزنجبيل وخلطه مع الماء حتى يصبح الخليط أشبه بالسائل ولا يكون سائل فقط أقرب للسائل يتم ثم يوضع الخليط علي الأنف لمدة 10 دقائق فأكثر ويكرر يومياً.

كما يوجد الكثير من التمارين الرياضية التي من الممكن القيام بها في المنزل لعلاج مشاكل الأنف، ومنها:

طريقة لتنظيف و تبيض الأسنان و الحصول على شفاه وردية

  • تمرين تضييق فتحات الأنف: يتم إقفال فتحتي الأنف بالأصابع، مع شفط الهواء منهما وكتم النفس لعشرين ثانية، يكرر التمرين بأي عدد يومياً للحصول على أنف أصغر.
  • تمرين تقليل طول الأنف: في هذا التمرين يتم دفع حافة الأنف بالإبهام إلى الداخل، مع محاولة الإستعانة بالعضلات في إبقاء الأنف على هذا الوضع، يمكن تكرار التمرين بين 50 و 100 مرة يومياً بدون مشاكل للحصول على أنف أقصر.
  • تمرين رفع الأنف: في هذا التمرين يتم فتح الفم بشكل دائري، وقفل العينين والنظر بهما إلى سقف الغرفة، مع بقاء الرأس مائلة للخلف وشد الصدر، يكرر التمرين لمدة 10 ثوانٍ لأربع مرات كل يوم.

هذه التمارين تحتاج إلى تكرار وصبر ومداومة عليها لكى تظهر النتيجة المرغوب بها، لكنها لا تساعد في علاج كل مشاكل الأنف بالتأكيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*