تقنية البيوفايبر (biofiber) لزراعة الشعر-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تقنية البيوفايبر (biofiber) لزراعة الشعر-كم التكلفة؟
تقنية البيوفايبر (biofiber) لزراعة الشعر-كم التكلفة؟

تقنية البيوفايبر (biofiber) لزراعة الشعر-كم التكلفة؟

تقنية البايو فايبر (biofiber) لزراعة الشعر ، هي العملية التي يقوم فيها الأطباء لتعويض الشعر الذي تم فقده والتي تشتهر بزراعة الشعر الايطالي، ويكون عباره عن شعر مصطنع وهو نوع من الألياف التي تتوافق حيويا مع فروة الرأس والتي لا تتسبب في اي إلتهابات او اي مهاجم من الجهاز المناعي وهو طريقه جيده جدا لمن يعاني من الصلع، وتستمر النتيجه  من 2-5 أعوام.

 أنواع عملية زراعة الشعر:

من حيث موضع الزراعة:-

  1. زرع شعر الرأس.
  2. زرع شعر الذقن.
  3. زراعة شعر اللحية.
  4. زراعة شعر الحاجبين.

نوع الشعر المزروع:-

  1. زرع الشعر الطبيعي( الزراعة بالاقتطافFUE-FUT ).
  2. زرع الشعر الاصطناعي من خلال تقنية  Biofibre.

المرشحين المحتملين لاجراء  عملية زراعة الشعر الصناعي (تقنية  Biofibre):

  •  يمكن ان يتم اجراء العمليه لاي فئه عمريه او اي شحص يعاني من عدم الكثافه في الشعر او الصلع لكن ينبغي أن يكون الشخص في حاله صحيه جيده ولا يعاني من اي مشاكل صحيه.

تعليمات قبل إجراء عملية زراعة الشعر الصناعي(تقنية  Biofibre):

  1. قبل إجراء زراعة الشعر ينبغي على المريض ان يقوم باجراء الفحوصات اللازمة قبل العملية والتي تؤكد علي عدم تعرض المريض لأي مشاكل او اي حساسيه تعيقه من اجراء هذه العملية.
  2. قبل زراعة الشعر(تقنية  Biofibre) ينبغي علي المريض ان يقوم باختيار المركز الطبي أو المستشفي التي يثق فيها والتي لديها الأدوات المعقمة وفريق الاطباء الجيد.
  3. كما ينبغي علي المريض ان يحاول ان يتخير الطبيب الذي يستشيره لاجراء العمليه والحاصل على الشهادات المعتمدة والزمالة شهادات البورد.
  4. ومن الضروري  قبل زراعة الشعر (تقنية  Biofibre) ان يمتنع المريض عن التدخين او تناول الكحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين، كما ينبغي على المريض عدم غسل الشعر بأي شامبو يحتوي على مواد كيميائية وعليه استخدام شامبو خالي من لوريث الفوسفات.
  5. وعلى المريض قبل ميعاد العملية أن لا يعرض شعره للماء الساخن بالإضافة إلى غسل الشعر بالماء البارد وعدم تعرضه للحرارة او اشعه الشمس، وعدم استخدام مكواة الشعر او اي مجففات للشعر، بالاضافه الي وضع الثلج على الرأس وتدليك الراس به قبل العمليه.

خطوات إجراء عملية زراعة الشعر الصناعي(تقنية  Biofibre):

  • في البداية يقوم الطبيب بإخضاع المريض للبنج الموضعي، يقوم الطبيب بزرع 100 شعره مصطنعه تجريبيا لمعرفة إن كان المريض يعاني من اي حساسيه ام لا.
  • بعدها يقوم الطبيب بغرس من  1.000 إلى 1.500 شعرة تقريبا في الاماكن التي قام الطبيب بتحديدها قبل العمليه واثناء جلسة الاستشارة.

فترة التعافي بعد إجراء عملية زراعة الشعر الإيطالي  (تقنية  Biofibre):

  1. يمكن أن يعاني المريض بعد اجراء العمليه من بعض الالتهابات لكنها لا تدوم، كما يستطيع المريض التغلب عليها من خلال عمل بعض الكمادات من الثلج والتي تعمل على تخفيف حدة التورمات و الكدمات.
  2. بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر ينبغي على المريض غسل الشعر جيدا بنفس نوع الشامبو الذي تم غسل الشعر به قبل اجراء العمليه، وعليه ان لا يتعارض تماما لاشعة الشمس او الحرارة بعد العمليه وعلي البقاء في المنزل بعيدا عن الشمس بعد العملية وحتى الاسبوع الاول.
  3. يجب أن يحرص المريض بعد زرع الشعر الاهتمام بتناول الخضروات والكثير من السوائل التي تعمل على التئام الجروح بشكل سريع وتدعيم نتائج العملية.
  4. من أهم ما ينبغي أن يحرص المريض عليه بعد زرع الشعر أن لا يتناول اي ادويه لسيوله الدم أو أي كحوليات او مواد محتوية علي النيكوتين والابتعاد عن التدخين الذي يعمل علي عد ايصال الاكسجين الي خصيلات الشعر ومن سمي عدم نمو الشعر.

تكلفة زراعة الشعر الايطالي (  تقنية  Biofibre):

  • يبلغ متوسط التكلفة في الأردن 2 دولار للشعرة الواحدة، وفي المعتاد يتراوح عدد الشعر المطلوب من  1.000 إلى 1.500 شعرة تقريبا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*