افضل حلول مشاكل الوجه النحيف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عمليات تسمين الوجه
عمليات تسمين الوجه

افضل حلول مشاكل الوجه النحيف

عمليات تسمين الوجه ، هي العمليات التجميلية التي يكون الهدف الرئيسي منها الوصول إلى نضارة الوجه والتخلص من التجاعيد التي تنتشر في الوجه، والحفاظ على مظهر الوجه أكثر شبابا، وتتنوع هذه الطرق من طرق طبيعيه الي عمليات تجميلية حقن موضعي، وجراحات لزراعة المغروسات للوصول الي افضل النتائج.

نجد أن أنواع التي يتم استخدامها في حقن الوجه بالفيلر مختلفة:-

حقن الفيلر في الوجه

  • هذه العملية من العمليات التي تتضمن حقن الدهون التي يتم استخلاصها من المريض ذاته والتي يتم الحقن بها في الوجه لعلاج مشاكل التجاعيد والخطوط التي تظهر في الوجه بالإضافة إلى تسمين الوجه النحيف، ويمكن أن يتم استخدام الكولاجين او استخدام البوليمرات الصناعية لتسمين ونفخ الوجه، وفي هذه العملية يستخدم الطبيب البنج الموضعي بالحقن لا يحتاج البنج الكلي.

زراعة المغروسات (الدعامات) في الوجه

  • تشتمل هذه العملية على الطرق الجراحية لإجرائها، فيها يقوم الطبيب باستخدام البنج الكلي او البنج الموضعي، يقوم عن طريق الشقوق والفتحات الجراحية التي قام بإجرائها قبل العمليه ووضع الدعامات المصنوعة من السيليكون والغرسات التي تعمل على الزيادة في حجم الوجه وظهوره اسمن، والقضاء علي التجاعيد فيه.

اسباب نحافة الوجه:

  1. يمكن أن يعاني البعض من الوجه النحيف، وذلك نتيجة العوامل الوراثية التي يتوارثها الابناء من الاباء، والامهات.
  2. كما يمكن أن تبرز عظام الوجه وذلك ناتج عن النقص الفجائي في وزن المريض الذي يعمل على ظهور الوجه نحيف، تظهر فيه التجاعيد التي تعمل على جعل الشخص أكبر عمرا.
  3. كما يمكن أن يرجع السبب في ظهور الوجه النحيف نتيجة عدم الالتزام بالنظام الغذائي الصحي الممتلئ بالخضروات والفاكهه والخالي من الأطعمة التي ترتفع فيها السعرات الحرارية.
  4. يمكن ان تتسبب كثرة تناول المشروبات الكحولية، والتدخين وتناول المنبهات لظهور الوجه اكثر نحافه، وظهور التجاعيد في الوجه.

تمارين لتسمين الوجه:-

  1. هناك من التمارين التي تعمل على نفخ وتسمين الوجه، التمرين الذي يقوم فيه الطبيب في البداية بنفخ البالون لمدة لا تقل عن ربع ساعة على الأقل بعد هذه المدة يمكن للمريض أن يعيد هذا التمرين 5 مرات ويكرر.
  2. وهناك تمرين آخر يقوم فيه الطبيب باخذ كميه كبيره من الهواء بعدها يمكنه أن يفرغ هذا الهواء الذي اخذه حوالي 10 مرات يبدأ في تكرار هذا التمرين بشكل يومي 3 مرات .
  3. ومن التمريات ايضا التي يمكن للمريض الذي يعاني من النحافه في الوجه ان يقوم بها هي انه يقوم باخذ كميه كبيره من الهواء بعد حوالي 15 ثانيه على الاقل يمكنه أن يفرغ هذا الهواء من الفم مع تكرار هذا التمرين.
  4. ومن الطرق التي تعمل على تسمين الوجه أن يقوم المريض الذي يعاني من النحافة في الوجه بقرص الخدين بشكل يومي بطريقة لطيفة، مع اتباع العادات الغذائية السليمة وتناول الخضروات وشرب الكثير من الماء، والابتعاد عن الكحوليات والتدخين تماما.

وصفات طبيعية لتسمين الوجه:-

  1. يمكن للمريض الذي يعاني من النحافه في الوجه ان يستخدم ماسكات العسل الذي يعمل علي جعل البشرة مشرقة تبدو سميكة، خاليه من التجاعيد او اي خطوط فيها، كما تعمل على ازالة السموم في الجسم، ويمكن ان تقوم البنت او المراة او الرجل الذي يريد تسمين وجهه بخلط العسل مع الزبادي لعمل الماسك الذي يعمل على تسمين الوجه والتخلص من نحافته، كما يمكن ان يتم اخذ ملعقة واحدة من العسل بشكل يومي صباحا.
  2. كما يمكن ان يلجا المريض او المريضة التي تعاني من النحافة في الوجه باستخدام الحليب لعمل الماسك اليومي بتدليك الحليب مده لا تقل عن 5 دقائق يوميا، كما يمكن للمريض أن يتناول 2 كوب يوميا قليل الدسم للحفاظ على رونق الوجه وجماله وظهوره اكثر شبابا، لما به من عناصر هامة وفيتامينات.
  3. يعتبر زيت الزيتون مع زيت جوز الهند،  زيت الأفوكادو وجوز الهند من احدي الطرق التي تعمل على تسمين الوجه وجعله اكثر نضاره وحيويه، فيقوم المريض بالتدليك اليومي به.
  4. أهم ما ينبغي علي المريض الحفاظ عليه بعد العمليه ان يحافظ على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا، وذلك لعدم تعرض البشرة للجفاف وقلة الرطوبة والنضاره.

طرق تسمين الوجه عبر الحقن:-

  • يمكن أن يلجأ المريض لاستخدام الكولاجين الذي يعمل علي جعل البشرة اكثر نضارة وجمالا، ويمكنه أن يحصل عليه من خلال الجلد البقري الذي يقوم الطبيب من خلاله بانتقاء الكولاجين الذي يعمل بقدرته على ازالة التجاعيد وشد البشره وجعلها اكثر نضارة تبدو سمينة، مع اختفاء الندبات والتجاعيد التي تنتشر في الوجه.
  • كما يمكن ان يلجاء الاطباء لعلاج التجاعيد الوجه النحيف من خلال حمض الهيالورونيك، وهو من المواد التي يتم الحشو من خلالها، وقد نجد هذه المادة في أجسامنا بشكل طبيعي، ولها مسميات تجارية  ريستالين Restylane وجوفيديرم Juvederm.

حقن سكلبترا Sculptra

  • تعتبر حقن سكلبترا Sculptra من الحقن التي يتم استخدامها لتسمين الوجه، وهي الحقن التي تم الموافقة عليها من قبل ادارة الاغذية والعقاقير، كما انها يمكن ان يتم استخدامها لعلاج المصابين بنقص في المناعة.

حقن كابتيك Captique

  • يمكن أن تستخدم حقن كابتيك Captique لعلاج التجاعيد في الوجه والانف والفم، يعتبر المادة الأساسية التي يتم استخدامها فيه حمض الهيالورونيك غير الحيواني.

حقن هيلافورم Hylaform

  • حمض الهيالورونيك ايضا هو المشتق الأساسي  الذي يتم استخدامه في هذه العملية، والذي يعمل بقدرته على تعديل التجاعيد في الوجه وجعل الوجه أكثر نضارة.

حقن ردايس Radiesse

  • يتم تصنيع حقن ردايس Radiesse  من الكالسيوم هيدروكسي أباتيت، الذي يعمل على تعديل اي تجاعيد في الوجه.

الدهون الذاتية

  • يمكن أن يقوم الطبيب في هذه العمليه اولا بإجراء عملية شفط الدهون بعدها يمكنه أن يقوم بتعقيم الدهون التي قام استخلاصها من اماكن اخرى في الجسم لحقن الفراغات التي تظهر في الوجه، والتي تعمل علي جعل الوجه بشكل يبدو عليه ملامح الشيخوخة، كما تعمل هذه الدهون التي يتم حقن الوجه النحيف بها علي جعل الوجه النحيف خالي من اي فراغات وندبات.

المرشح المحتمل لإجراء عملية تسمين الوجه:

  1. من اهم المرشحين المناسبين لإجراء هذه العملية الشخص الذي يعاني من النحافه في الوجه، لكن ينبغي أن يكون المريض من المرضي الذين لا يعانون من وجود اي امراض مزمنه او يعاني من وجود اي حساسيه في الجلد أو اي بكتريا فيروسية وعليه ان يكون معافى تماما من اي امراض عضويه.
  2. يمكن ان يلجأ لهذه العملية من يعاني من التجاعيد التي يسببها عامل التقدم في العمر، والتجاعيد الناتجة عن التدخين وشرب الكحوليات وكثرة التعرض لأشعة الشمس والاتربه والعوامل الجويه، وعليه إن كان مازال يعاني من التدخين او شرب الكحوليات ان يتعافي من التدخين وشرب الكحوليات أن يتعافى قبل ميعاد العمليه على الأقل 6 أسابيع.
  3. غالبا يلجا لإجراء هذه العملية من  تخطي 35 من العمر ففي هذا الوقت تنتشر التجاعيد في الوجه ويعاني الكثيرين من الوجه المجعد الأكثر نحافة في هذا الوقت.

خطوات قبل إجراء عملية تسمين الوجه:

  1. يبدأ الطبيب في هذه العملية في جلسه الاستشاره بتحديد الأماكن التي تحتاج إلى الحقن وملئ الفراغات فيها في الوجه، للتخلص من التجاعيد.
  2. من اهم ما يقوم به الطبيب المعالج اثناء جلسه الاستشاره أن يسأل المريض عن أنواع الأدوية التي يتناولها، وعلي المريض مراعاة والحرص علي مصارحة الطبيب بجميع أنواع الأدوية التي يتناولها المريض، وان كان يتناول اي ادويه لسيوله الدم عليه أن يتوقف تماما عنها قبل هذه العمليه 48 ساعة على الأقل.
  3. كما يجب عليه التدقيق في اختيار الطبيب الجراح المتخصص الذي لديه المهارة والشهادات المعتمده، ولديه القدرة التي من خلالها يمكنه أن يجري هذه العملية على أعلى مستويات الكفاءة والجودة، من خلال المركز الطبي أو المستشفى التي من خلالها يمكن ان تجري العملية والتي يتوفر فيها الاجهزه والادوات المعقمة التي يمكن ان تجري العملية بها دون تعرض المريض للعدوى.
  4. عليه أيضا قبل موعد اجراء العمليه ان يبتعد عن المنبهات والمشروبات التي تعمل على الأرق وبالتالي عدم النوم جيدا و انتشار التجاعيد وعلامات بيضاء بالوجه، وعليه الابتعاد التام ايضا عن التدخين او كل مشتقات النيكوتين و الكحوليات.

كيف يتم  إجراء عملية تسمين الوجه:

حقن الفيلر

  • اول خطوات اجراء هذه العملية التي يقوم بها الطبيب المعالج يقوم الطبيب فيها بتنظيف الوجه جيدا وتعقيمها، ثم يبدأ بعد ذلك في اخضاع المريض الذي يجري العملية للبنج الموضعي او الكريم المخدر الموضعي.
  • بعدها يبدأ الطبيب في حقن الوجه وهي العملية التي لا يمكن ان تستغرق من الطبيب إلا حوالي دقائق، يقوم فيها الطبيب بحقن الفيلر في اماكن الفراغات والتجاعيد التي حددها في جلسة الاستشارة من قبل، ثم يضع الطبيب بعدها الضمادات التي تحافظ علي الجروح.

دعامات السيليكون

  • اول خطوات عملية وضع وغرس الدعامات من السيليكون يقوم فيها الطبيب بتخدير المريض تخديرا موضعيا، او يمكن ان يقوم بتخدير المريض تخديرا كليا إن كان المريض لديه اي مخاوف او رهبه من العمليه ولا يريد ان يشعر بأي إجراء في هذه العملية.
  • بعد ذلك ينبغي على المريض القيام بعمل الشقوق الجراحية التي يتم من خلالها وضع وغرس الدعامات، بعدها يغلق الطبيب الجروح التي أحدثها، ووضع الضمادات التي تحافظ علي الجروح.

نتائج بعد إجراء علاج تسمين الوجه:

  • بعد الانتهاء من حقن الفيلر في الوجه لتسمينه من خلال المواد التي تعمل على تسمين الوجه يمكن أن يرى المريض النتائج واضحه، اما بعض غرس الدعامات المصنوعة من السيليكون يمكن للمريض أن يرى النتائج لكن بعد نزع الضمادات واختفاء التورومات.
  • تظل نتائج حقن دعامات السيليكون في الوجه حوالي 2 عام بعد اتمام المريض اجراء هذه العمليه، لكن حقن الفيلر لا يظل اكثر من 6 أشهر فقط وبعدها يحتاج المريض لإعادة الحقن به مرة أخري للحفاظ علي نتائج العملية.

فترة التعافي من عملية تسمين الوجه:

  1. في عملية حقن الفيلر يحتاج المريض الذي يعاني من الوجه النحيف الي جلسة واحدة أو جلستين علي الاكثر لإجراء هذه العملية والوصول بعدها الي الوجه الاكثر جمالا وشبابا، بعد اجراء المريض هذه العملية عليه ان يراعي من يوصي به الطبيب المعالج كما ينبغي عليه تناول الكثير من الماء، وعليه أن يكثر من الخضروات والفواكه التي تعمل علي الحفاظ علي البشره نضره خاليه من وجود أي تجاعيد او اي فراغات.
  2. كما ينبغي عليه أن يمتنع تماما عن التدخين او شرب الكحوليات، وعليه أن يتجنب تناول الكثير من السكريات، وعدم الاكثار من الدهون، وعليه الالتزام بالابتعاد عن أشعة الشمس بعد العملية وعدم وضع اي مرطبات او اي مواد كميائيه أو أي عطور.
  3. يمكن ان يعاني المريض وهذه المريضة بعد إجرائهم هذه العمليه من وجود بعض التورمات أو الاحمرارات التي تنتشر في الوجه والتي ينبغي عليه أن يقوم بوضع كمادات الثلج عليها مما يعمل علي التخلص تماما منها، وينبغي الابتعاد تماما عن النزول للبحر أي بعد شفاء الجروح.
  4. كما عليه ان يعتني بوجهه وبالجروح تماما وعدم وضع رأسه على الوسادة لعدم الاضرار بالجروح، عليه ان يلتزم بالنوم على ظهره ناظرا إلى السقف، وتعقيم الجروح جيدا بعد الحقن، كما ينبغي عليه أن يغسل الوجه بالماء البارد ولا يعرض الوجه للماء الساخن او الحراره.

المخاطر والمضاعفات بعد عملية تسمين الوجه:

  1. تعتبر هذه العملية من العمليات الآمنة تماما علي المريض والتي إن تم اختيار الطبيب المناسب لها، والحاصل علي الخبره والمهاره والكفاءة لا يمكن ان يكون المريض في هذه الحاله معرض لأي مشاكل او اي اعراض جانبيه تماما
  2. ان كان الطبيب غير دقيق ولا يملك المهارة التي تتيح له اجراء هذه العملية في هذه الحالة يمكن ان تحدث بعض التسريبات من الفيلر الذي تم الحقن به في منطقة تحت العينين الى الاعصاب واي الأوردة، ويكون التاثير عليها طوال الحياة.
  3. يمكن أن يتعرض المريض بعد تمامه الحقن بالفير لرفض الجسم له وبالتالي فشل العملية، لذا يلزم عمل الاختبار من الطبيب للمريض قبل العملية للتأكد من ذلك، وعدم تعريض المريض للحساسية او ظهور اي تكتلات في الوجه.
  4. أما بعد اتمام اجراء  وضع دعامات السيليكون بالوجه يمكن أن يكون المريض بعدها عرضه للمخاطر التي تحدث بالتخدير الكلي، لذا ينبغي علي المريض اختيار طبيب التخدير المؤهل لإجراء هذه العملية كما يمكن أن يكون المريض معرض بعد هذه العمليه الي الشعور بتنميل في الوجه لكن هذا العرض يكون مؤقت يختفي بعد العملية بأيام قليلة.

المشاهير الذين أجروا عمليات نفخ الوجه:

  1. عاصي الحلاني.
  2. شيرين عبد الوهاب.
  3. اصالة نصري.
  4. جويل.
  5. أنغام.
  6. راغب علامة.
  7. أحمد عز.
  8. عبد الله الرويشد.
  9. عمرو دياب.

تكلفة إجراء عمليات نفخ الوجه:

  • تقدر تكلفة عملية تسمين الوجه بحقن الفيلر حوالي 700 دولار امريكي ، اما حقن الدهون الذاتية في الوجه يمكن ان تكلف حوالي 1500 دولار امريكي، اما زرع الدعامات في الوجه تكلف فقط 2000 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*