فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر
فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر

فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر

فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر، يعتبر حقن الميزوثيرابي إحدى التقنيات الحديثة المستخدمة في علاج مشاكل الشعر، حيث تعتبر البديل الآمن لعلاج بعض المشاكل البسيطة للشعر دون اللجوء للعمليات الجراحية المعقدة. سنعرض في المقالة التالية كل ما يخص تقنية حقن الميزوثيرابي للشعر وفوائدها، حيث أنها الحل المثالي للكثيرين لحل مشاكل الشعر دون الإضرار به من مركز التجميل في الأردن.

حقن الميزوثيرابي للشعر

تعتبر حقن الميزوثيرابي إحدى أشهر الطرق العلاجية الحديثة للشعر، والتي تستخدم لعلاج الكثير من مشاكل إصابة الشعر وسقوطه، كما تعتبر علاج مثالي لإستعادة الشعر في وقت قياسي لا يمكن لغيرها من الأدوية الأخرى أن تحفز من نمو الشعر به وبنفس الفعالية والنتائج أيضاً. حيث يعتبر العلاج بهذه الحقن غاية في الفعالية حيث يمكن استخدامه أيضاً للشخص المصاب بالصلع الوراثي.

يعتمد آلية حقن الميزوثيرابي للشعر على حقن الأجزاء المصابة بفروة الرأس، عن طريق سائل مغذي يتضمن مجموعة من الفيتامينات اللازمة لنمو الشعر خلال عدة جلسات.

يمكن من خلال استخدام حقن الميزوثيرابي تقوية الشعر الضيف والهامش، وإيقاف حدة تساقط الشعر، كما يمكن في بعض الحالات التخلص من إستعادة نمو الشعر ثانيةً. فكيف يمكنني الاستفادة من تقنية الحقن لعلاج العديد من مشاكل الشعر؟.

فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر

فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر

كيفية إجراء حقن الشعر بالميزوثيرابى؟

  • يتم حقن الشعر بتقنية الميزوثيرابي عن طريق خضوع المريض أولاً للتخدير الموضعي، إما باستخدام المخدر أو عن طريق تمرير الثلج على منطقة الرأس.
  • يقوم الطبيب باستخدام إبر دقيقة للغاية من أجل حقن السائل الموضعي بالمنطقة المصابة بعمق حوالي 1 ملم خلال عدة جلسات طبقاً لحجم المنطقة.
  • يتضمن هذا السائل الذي يستخدم في الحقن مجموعة من المواد المساعدة في إعادة النمو للشعر وتقويته، حيث تشمل محتويات هذا السائل على مجموعة من “الفيتامينا، المعادن، الأحماض النووية، الأحماض الأمينية، والإنزيمات”. يتم تحديد مجموعة الحقن طبقاً لحالة كل مريض.

الحالات التي يُناسبها العلاج بالميزوثيرابي

هناك حالات معينة يصلح معها حقن الميزوثيرابي للشعر، ومن بين هذه الحالات ما يلي:

  • حالة الإصابة بتساقط الشعر، الذي يرجع سببه لسوء تغذية أو نقص الفيتامينات.
  • مشاكل الشعر الناتجة عن أسباب هرمونية ” مثل اضطرابات الغدة الدرقية”.
  •  مشاكل الشعر بسبب ضعف الدورة الدموية بفروة الرأس.
  • حالة تقصف الشعر وما يسببه من جفاف وتلف باستمرار.
  • إصابة بصيلات الشعر بالضعف التي تؤدي إلى انتزاعه بسهولة أثناء تمشيطه.
  • حالة الإصابة ببمرض الثعلبة الذي يعتبر سبب رئيسي في سقوط الشعر.
  • القشرة التي تصاب فروة الرأس.
  • تأخر الإصابة بالصلع المبكر وعدم انتشاره بالرأس.
فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر

فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر

مميزات وفوائد حقن الميزوثيرابي للشعر

  • تمتاز إبر الميزوثيرابي للشعر عدم حاجتها للتخدير الكامل ولا لإجراءات العمليات التجميلية عموماً، حيث يقوم الطبيب بتحديد المواد المناسبة للشعر فقط، بحيث يتم توجيه العلاج للمنطقة التي بها ضرر فقط.
  • يمكن للمريض العودة لممارسة حياته الطبيعية عقب إجرائها فوراً، بحيث تظهر النتائج الأولية للحقن عقب بضعة أيام.
  • يمكن ضمان فعالية النتائج بنسبة 100% وذلك طبقاً لتقرير الحالات التي قامت بإجراء الحقن، والتي أثبتت مدى استفادة الشعر من الحقن وإمكانية عودته للنمو والتوقف تماماً عن التساقط.
  • يعتبر علاج الميزوثيرابي إحدى العلاجات التي تعمل على حقن بصيلات الشعر بالفيتامينات اللازمة التي يحتاجها الشعر لكي ينمو ويمنع سقوطه، وإعطاءه الحيوية والنضارة.
  • يمد هذا الحقن بصيلات الشعر بالإنزيمات التي يحتاج لتوافرها بكميات تساعد في تقوية البصيلات وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • يساعد “الميزوثيرابي” في تكثيف الشعر خاصةً بالمناطق التي يتساقط فيها الشعر بكثرة، كما يساعد في إصلاح التقصف بالشعر.
  • يساهم في القضاء على كل المشاكل والأمراض التي تُصيب الشعر من “قشرة، أمراض الثعلبة” وغيرها من الأمراض المفاجئة.

حقن الشعر بالميزوثيرابى مقابل زراعة الشعر

  • تختلف عمليات زراعة الشعر في آلية عملها من عن حقن الميزوثيرابي للشعر، يمكن من خلال عمليات زراعة الشعر حل جميع مشاكل الصلع وتساقط الشعر مهما كانت أسباب التساقط. فحين يعمل العلاج بتقنية “الميزوثيرابي” على حل بعض مشاكل الشعر التي تكون فيها بصيلات الشعر ضعيفة.
  • لا تحتاج إبر الميزوثيرابي إلى وقت طويل أثناء إجرائها لكونها عملية غير جراحية، وتساهم في حل مشكلة تساقط الشعر بكفاءة ودقة عالية. تعتبر أقل تكلفة كثيراً مقارنةً بتكلفة عمليات زراعة الشعر.
  • قد تستخدم تقنية الميزوثيرابي عقب إجراء جراحات زراعة الشعر للمساهمة في نمو الشعر الذي تم زرعه بشكل أكثر آمناً وصحة.

حقن الميزوثيرابي مقابل حقن البلازما

يعتبر حقن البلازما تقنية قد تكون مشابهة لحقن الميزوثيرابي، لكنها تختلف عنها في كونها علاج ذاتي، حيث يتم فيها استخدام البلازما المستخلصة من دم المريض نفسه التي تم تحليلها في المعمل بدقة عند الحقن. فحين يتم حقن السائل المغذي المحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض النووية والأحماض الأمينية والإنزيمات أثناء العلاج بخقن الميزوثيرابي.

يمكن استخدام حقن البلازما في علاج مشاكل تساقط الشعر، حيث تعتبر أقل حساسية بسبب المواد التي تم حقنها مستخلصة من جسم المريض نفسه، وتحتاج إلى عدد من الجلسات على فترات متباعدة. رغم ذلك فإنه لا يمك استخدامها سوى في علاج حالات معينة من مشاكل الشعر. يتوقف إختيار التقنية المناسبة تتوقف على تقييم الطبيب المعالج لحالتك.

فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر

فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر

نصائح عليك اتباعها لنجاح علاج الميزوثيرابي للشعر

تعتبر تقنية “الميزوثيرابي” أكثر التقنيات الفعالة والآمنة في علاج العديد من مشاكل الشعر، لكن يلزم اتباع مجموعة من النصائح التي تضمن زيادة فعاليتها وتحقيق النتائج المرغوبة:

  1. تختلف حقن الميزوثيرابي في محتوى كل نوع، فقد تحتوي على أنواع معينة من الأبر مناسبة لحالات فقدان الشعر، والذي يؤدي إلى اختلاف نسب تركيب الحقن لعلاج بعض الحالات، ومن ثم يلزم استشارة الطبيب المختص لتحديد محتوى تركيب الحقنة المناسب تماماً لحالتك.
  2. احذر من استخدام حقن الميزوثيرابي رخيصة الثمن والتي لا تُجرى تحت إشراف طبيب متخصص، حيث أنها قد تكون مجهولة المصدر، والذي قد يسبب الكثير من المشاكل بالنسبة للشعر وفروة الرأس. ومن ثم فإنها لن تحقق النتائج المرغوبة، فإحرص على اطلاع طبيبك المختص لمحتوى الأمبولات الحقن للتأكد من صلاحياتها.
  3. للحصول على أفضل النتائج من وراء استخدام حقن الميزوثيرابي، يلزم القيام بالتحاليل الطبية للتأكد من صحة وسلامة الجسم، وعدم وجود ما يضر مع الحقن، حيث يتم تشكيل الحقن طبقاً لهذه التحاليل.
  4. تظهر فعالية حقن الميزوثيرابي للشعر عن طريق اتباع نظام غذائي سليم، بحيث يمد الشعر كل ما يحتاجه كي ينمو ويمنع تساقطه. حيث أن عدم تناول الغذاء المكتمل لن يساعدك في الحصول على النتائج المرغوبة من الحقن.
  5. يُفضل الإلتزام بممارسة التمارين الرياضية بانتظام، حيث أنها تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وإمكانية وصول المكملات الغذائية الوصول إلى بصيلات وفروة الشعر.
  6. يُفضل إجراء عدة جلسات من حقن الميزوثيرابي على فترات، كي تحصل على النتائج المرغوبة باستمرار، لذا يُفضل استشارة طبيبك المختص بتحديد وقت مخصص لإجراء جلسات الميزوثيرابي كل فترة طبقاً لحالتك.
  7. يمكنك استخدام شامبو يحدده لك طبيبك المختص للعناية بشعرك عقب الإنتهاء من جلشات الميزوثيرابي، حيث أنه سيخبرك بنوع الشامبو وطريقة استخدامه وكيفية العناية بشعرك عقب خضوعك للجلسات المحددة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*