قبل وبعد عمليات تجميل الانف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
قبل وبعد عمليات تجميل الانف
قبل وبعد عمليات تجميل الانف

قبل وبعد عمليات تجميل الانف

كثير من الأشخاص يعانون من مشاكل تجميلية في أنفهم ولكن الأنف تعتبر من أهم ملامح الوجة بسبب موقعها في منتصف الوجة وجمال الأنف يحدد جمال الوجة، لذلك نجد أن كثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الأنف من حيث كبر حجم الأنف أو عدم إستقامتها وغيرها من مشاكل الأنف التجميلية يلجأون إلي عمليات تجميل الأنف التي تساعدهم بشكل كبير في إستعادة الشكل الجمالي للوجة بالكامل.

تجميل الانف الطويل والكبير

ماهي عملية تجميل الأنف؟

عملية تجميل وتعديل شكل الأنف والتي في الغالب يطلق عليها عملية إعادة تشكيل الأنف، بالرغم من أن هذه العملية تتم بهدف تجميلي لتحقيق التناسب والتناغم مع باقي ملامح الوجة، إلا أنة يتم إجرائها في كثير من الأحيان بهدف علاجي وإضطرابات قد تحدث في الأنف تتسبب في عدم التنفس بشكل سليم بسبب وجود تشوهات وعيوب في بنية الأنف، أو بسبب التعرض إلي حادث ما.

من الممكن أن تتم عمليات تجميل الأنف بالعديد من الصور ومنها:

  • تغير حجم الأنف سواء كان لتصغيرة أو لتكبيرة.
  • تغيير عرض الأنف أو حجمة أو موضع أرنبة الأنف.
  • تجميل مرتفعات أو منخفضات الأنف الواضحة التي تؤثر في الشكل الكلي للوجة أو لتحقيق زيادة التماثل في الأنف.

طرق تجميل الانف

ماهي الجراحات المختلفة لعمليات تجميل الأنف؟

جراحة تصغير الأنف: وهذه الجراحة قد تشمل مناطق بعينها مثل الأرنبة أو جسر الأنف أو عرض الأنف.

جراحة تكبير الأنف: وفي الغالب يكون هذا النوع من الجراحات يتم بهدف علاجي، وقد يكون ناتج عن تشوة أو إكتمال في نمو الأنف، أو بعد الإستئصال الجراحي لجزء من الأنف.

جراحات تجميل الأنف العرقية: وهذا النوع من الجراحات ينتشر في أعراق بعينها وقد تتميز بأشكال وحواف للأنف مثل ماهو الحال في شعوب الشرق الأوسط أو مناطق البحر المتوسط.

تجميل اشكال الانف

جراحات تجميل الأنف التالية للحوادث: وهذا النوع من الجراحات يتم بعد إسبوع أو عشرة أيام من التعرض إلي حادث ما قد تسبب في تدمير عظام الأنف أو الغضاريف.

خطوات عملية تجميل الأنف:

التخدير:

قد يكون التخدير كلي أو جزئي أو موضعي ويختلف علي حسب الحالة ومايراه الطبيب أفضل لك، وبعد ذلك يبدأ الطبيب في العملية من خلال عمل شق بالأنف أو بدون الحاجة إلي إستعمال هذا الشق.

تكلفه عمليات تجميل الانف

إعادة تشكيل الأنف:

يتم ذلك من خلال إزالة بعض الغضاريف والعظام وقد يتطلب الأمر زراعة بعض الغضاريف.

تصحيح شكل حاجز الأنف:

في حال إن كان حاجز الأنف منحرفا يتم إغلاق الشق الجراحي وإستخدام وتركيب جبيرة للأنف، ومن هنا تنتهي العملية وتبدأ في مراحلة التعافي وإنتظار النتائج.

مرحلة التعافي وفترة النقاهة بعد عمليات تجميل الأنف:

تعتبر عملية تجميل الأنف من العمليات البسيطة التي لا تحتاج إلي فترة نقاهة أو تعافي طويلة، ومن الممكن أن يغادر المريض المستشفي في اليوم التالي من إنتهاء العملية وفي بعض الحالات يخرج في نفس اليوم، ولكن بالرغم من ذلك فإن الأمر يختلف من شخص إلي أخر، كما أن التقنية التي يتم إستخدامها في الجراحة تسبب تباين شديد في فترات التعافي، لذلك عليك الإلتزام الشديد بتعليمات الطبيب بعد العملية لضمان التعافي.

تجميل الانف العريض

بعد العملية يكون الأنف مختلف ويبدأ الشكل بالتغير التدريجي مع زوال الإنتفاخ، وقد تصل الأنف إلي شكلها النهائي مع الإلتزام بتناول العلاج الموصوف وتجنب التعرض لأشعة الشمس بقدر المستطاع، وقد تصل الأنف إلي شكلها النهائي في فترة قد تتراوح من إسبوعين إلي 12 إسبوع.

في حال وجدت أنفك محتقنا أو منتفخا عقب إزالة القالب الجراحي فهذا الأمر طبيعي ولا تخشي شيئا منة، وأحيانا في بعض الحالات قد يستغرق الأمر عاما كاملا بعد  الجراحة للوصول للصورة النهائية للأنف، لذلك عليك التحلي بالصبر وتنفيذ تعليمات الطبيب.

النتائج قبل وبعد العملية:

عليك أن تعرف أن فترة النقاهة بعد العملية مهمه جدا ويجب التعامل فيها بحرص شديد وتنفيذ تعليمات الطبيب حتي تضمن الوصول إلي النتائج التي تريدها، حيث أن وجود خلل في إلتأم الجلد أو الأجزاء الموجودة تحتة قد يتسبب في حدوث إختلال في شكل الأنف لاحقا، وقد يعاني المريض من بعض المشاكل بسبب عدم إتباع الإرشادات الطبية بدقة بعد الإنتهاء من العملية.

شفط دهون الانف بالليزر

يتم تقيم النتائج بالكامل في خلال عام من الجراحة، وبعد أن يختفي التورم تماما في منطقة الأنف، وعلي الشخص أن يكون مستعدا للتغير الذي يطرأ في وجهة والذي ينتج عن تغير شكل الأنف.

ماهي الخطوات التي تتم قبل وبعد عملية تجميل الأنف؟

قبل العملية بثلاث أسابيع علي المريض أن يخضع إلي بعض التحاليل الطبية التي يطلبها منة الطبيب وكذلك لتخطيط رسم القلب، وفي الفترة التي تسبق العملية الجراحية بأسبوعين علي المريض الإمتناع عن كل الأدوية التي قد تسبب سيولة في الدم أثناء العملية وتأخر التجلط، ومن هذه الأدوية الأسبرين والعقاقير التي تحتوي علي ايبوبروفين.

تطويل الانف الافطس

ومن الخطوات أيضا التي تتم في كل المراحل سواء قبل أو بعد  العملية إمتناع المريض وتوقفه عن التدخين، والإمتناع عن تناول فيتامين هـ والبدء في تناول فيتامين ج بكميات لا تقل عن 1000 ملغ يوميا، بالإضافة إلي الإمتناع عن تناول الكحوليات في الفترة التي تسبق العملية والفترة التي تليها، وفي حال إن كنت ستخضع إلي التخدير الكلي في العملية الجراحية فعلك الإمتناع عن تناول الطعام أو المشروبات قبل العملية ب 8 ساعات علي الأقل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*