تجميل ثدي الرجل – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل ثدي الرجل
تجميل ثدي الرجل

تجميل ثدي الرجل

تجميل ثدي الرجل ، تعتبر مشكلة التثدي واحدة من المشاكل التي أنتشرت بشكل كبير بين الرجال والتي تسبب لهم الضيق والإحراج ويعيقهم عن إرتداء الملابس التي يحبونها وعدم إرتداء ملابس البحر، بالإضافة إلي حالة عدم الشعور بالرضا عن نفسهم وشكلهم التي يشعرون بها بإستمرار.

لذلك فإن مشكلة التثدي من المشاكل الحقيقية التي يتعرض إليها الرجال والتي يجب التخلص منها لإعادة الثقة بالنفس للشخص، وحتي تتمكن من حل هذه المشكلة عليك أن تفهم ماهو السبب في التعرض إلي التثدي من البداية وتغير نظام الحياه بأكملة.

عملية تصغير الثدي

ماهو التثدي وماهو التركيب التشريحي للتثدي؟

التثدي هو عبارة عن غدة تحت الجلد وتشبة في تركيبها العدد العرقية إلي حد كبير ون كان يتميز بظهورة عند الأنثي لتكوين مصنع لإنتاج اللبن عند الأم للرضاعة،وتكون غدد الثدي سطحية تحت الجلد مباشرة ويتخللها بعض من الدهون، ويفصل بين غدد الثدي وعضلات الصدر نسيج ليفي وفي الوضع الطبيعي عند الرجال فإن هذه الغدد قد تضمر ولكنها تتكون بسبب عدة عوامل وهي:

  • التغيرات الهرمونية التي تظهر عند سن البلوغ.
  • إستخدام المنشطات الهرمونية التي تساعد علي تنشيط العضلات دون إستشارة الطبيب في هذا الأمر.
  • بعض الأسباب الوراثية التي تتسبب في التثدي.
  • وجود بعض الأدوية التييتم تناولها بشكل مستمر مثل أدوية القلب وقرحة المعدة.

سعر عمليه التثدي للرجال

في هذه الحالة يحدث بعض التضخم لتلك الغدد وخاصة في بداية مرحلة البلوغ بالإضافة إلي تكون الدهون في هذه المنطقة سواء كان من خلال الغدد أو من حولها.

ويمكن أن تختفي هذه الهرمونات وتنتظم معدلات الهرمونات في الجسم بعد سن الثامنة عشر أو بزوال المسبب سواء كان السيبب مرض ما أو أدوية أو هرمونات تبدأ الغدد بالضمور وتنتهي هذه العدد الموجودة داخل التليفات.

وتبقي الحالة علي هذا الوضع باقي العمر إلا في حال تراكم الدهون بشكل كبير في هذه المنطقة، وفي الغالب تقل هذه الدهون مع إتباع الحميات الغذائية وممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد علي حرق الدهون ولكن الكتلة المتليفة تبقي كما هي.

ومع ترك المشكلة وبمرور الوقت يزيد حجم الثدي ويفتح المجال في الزيادة في مناطق دهنية أخري.

تكلفة عملية إزالة التثدي عند الرجال بالأردن

ماهي أنواع التثدي؟

  • النوع الأول التثدي الناتج عن تراكمات دهنية.
  • النوع الثاني التثدي الناتج عن تضخمات غددية.
  • النوع الثالث التثدي المختلط الناتج عن تراكم دهون خلال غدد متضخمة، ويمكن أن تكون الحالة لتثدي واحد فقط أو إثنين.

كما يمكن تقسيم التثدي إلي ثلاث درجات حسب الحالة التي يصل إليها المريض ودرجة ترهل الجلد لدية.

  • فالدرجة الأولي يكون هناك تضخم بسيط في الثدي.
  • في الدرجة الثانية من التثدي يكون حدث تضخم للثدي وبروز للثدي عن الطبيعي بقدر أقل من خمس سنتيمترات.
  • وفي الدرجة الثانية المتقدمة يبدأ الجلد في الترهل.
  • أما في الدرجة الثالثة من التثدي والمراحل المتقدمة منة يكون الثدي متشابة مع ثدي النساء من حيث الحجم والترهل.

 

ومن خلال التعرف علي هذه التصنيفات يمكنك التعرف علي العملية الجراحية الصحيحة التي تنتناسب مع حالتك للتخلص من مشكلة التثدي.

ويجب العلم أنة لا يوجد علاجات طبيعية تساعد علي التخلص من التثدي إلا في الحالات الأولي من التثدي ويكون فيها العلاح سهلا وقبل سن الثامنة عشر يمكن تناول أدوية هرمونية تساعد علي التخلص منة أما في حال تخطي الشخص عمرالثامنة عشر ففي هذه الحالة يكون من الضروري الإجراء الجراحي إما من خلال شفط الدهون أو شفط الدهون وإزالة الغدد المتضخمة والجلد المترهل.

الفرق بين التثدي والدهون

لمن تصلح عملية إزالة التثدي؟

إذا كنت تتمتع بصحة جيدة ولاتعاني من الأمراض المزمنة وتعاني من مشكلة التثدي التي تعيق من ثقتك في نفسك أو كنت مقبل علي الزواج وتحتاج إلي جسم خالي من العيوب أو كان لديك إحراج من ممارسة تمارين السباحة وإرتداء ملابس معينة ففي هذه الحالة انت بحاجة إلي عملية للتخلص من تضخم الثدي.

كيف تتم عملية إزالة التثدي؟

عند حضورك للكشف المبدئي عليك في البداية أن تحدد أهدافك من العملية ومحدد النتائج التي تريد أن تصل إليها بعد العملية حيث أن نتائج العملية تكون بإزالة الثدي بشكل كلي أو تقليل حجم الثدي.

يتم تحديد العملية ونتائجها وتكلفتها بناء علي ذلك  كما يمكنك قبل الدخول إلي العملية مشاهدة لبعض الصور للحالات المشابهة التي قامت بإجراء العملية قبلك ويمكنك التعرف علي المضاعفات التي يمكن أن تصل لها من العملية، وفي الغالب تستغرق العملية من ساعة ونصف إلي ساعتين وتتم العملية تحت التخدير الكلي أو الموضعي.

أعراض التثدي عند الرجال

طريقة علاج الدرجة الأإولي والثانية من التثدي:

يتم ذلك منخلال عمل فتح حوالي واحد سنتيمتر بين جلد الهالة الأغمق في اللون والجلد الطبيعي للصدر ومن هنا لا يكون هناك أي أثر من العملية ومن خلال تلك الفتحة يقوم الطبيب بشفط الدهون بالطرق التقليدية أو من خلال الليزر.

في الطريقة التقليدية: يتم الحقن من خلال سائل مركز تمتصة الخلايا الدهنية فتنفجر ثم يتم سحب الدهن المسال بها.

تكلفة إزالة التثدي عند الرجال

أما من خلال الليزر يتم وضع إبرة لتكسير الخلايا الدهنية ثم سحب الدهن المسال بها، ومن خلال نفس الفتحة أو الشق يتم سحب الغدد المتضخمة، ويتم تحديد الجزء المزال من الثدي للدهون سواء كانت إزالة كلية أو جزئية علي حسب حجم الثدي والرغبة في التقليل أو التكبير.

علاج الدرجة الثالثة والمتقدمة من التثدي:

تتم مثل الطريقة السابقة من حيث شفط الدهون والتخلص من الغدد المتضخمة في الثدي، ولكن يتم زيادتة من خلال إزالة الجلد الزائد بشكل دائري حول الهالة لإزالة الجلد المترهل.

وبعد الأنتهاء من كلا الطريقتين يقوم الطبيب بإغلاق الشق من خلال غرز جراحية وتضميم الجروح بشاش وبلستر معقم.

علاج التثدي الكاذب عند الرجال

 

ماذا بعد عمليةتصغير الثدي للرجال؟

بعد أن تتم الإفاقة والتعافي للمريض خلال ساعتين من الإنتهاء من العملية ويمكن للمريض مغادرة المستشفي في نفس اليوم والعودة إلي ممارسة حياتة بشكل طبيعي.

بعد ثلاثة أيام من إنتهاء العملية يتم المتابعة مع الطبيب لنزع الضمامات وبعد ذلك يمكنك الإستحمام ولكن عليك توخي الحذر من الحركة الزائدة للذراعين وبعد خمس أيام من المراجعة الأولي تتم المراجعة الثانية لفك الغرز.

التثدي عند الرجال أسبابه وعلاجه

ويبقي مشد الصدر لمدة شهر بعد العملية حتي يحافظ علي إلتإم الجرح بأنسجة الصدر ويمنع التعرض إلي حدوث تراكمات دهنية في نفس المنطقة مرا أخري.

وبعد أن يتم خلع المشد يتم عمل بعض التدليك للمنطقة حتي تتمكن من الحصول علي النتائج النهائية للعملية، ويمكنك قيادة السيارة بعد الانتهاء من العملية بأسبوعين وممارسة الرياضة بعد شهر من العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*