تجميل القدم – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل القدم
تجميل القدم

تجميل القدم

مالمقصود بتجميل القدمين؟

في حين التحدث عن عمليات تجميل القدم فأننا نتحدث عن عمليات التجميل بداية من مفصل الكاحل حتي أطراف الأصابع، وإذا تم تطبيق الأمر بشكل علمي فأن عمليات التجميل لا تشمل العمليات التي تساعد علي التخلص من الألم وعلاج أي خلل وظيفي في أعضاء الجسم ولكن قد تم تجاوز هذا الأمر في حال تجميل القديمن وذلك بسبب الخلط الكبير بينهما.

تفتيح القدمين باستخدام التقشير الكيميائي والليزر

مالمقصود بتجميل القدمين:

في حال وجود ألم ناتج من أصبع يزيد طولة عن الحد أو إعوجاج في أصابع القدم يتسبب في حدوث ألم عند إرتدا الأحذية ففي هذه الحالة تعتبر العملية تقويمية وليست بهدف تجميلي، ولكن في حال إجراء عملية تجميلية فقط مع عدم وجود ألم أو خلل وظيفي ليساعد علي تحسين مظهر القدم أو للحصول علي مظهر معين كما يحدث في باقي عمليات التجميل للحصول علي شكل جمالي ففي هذه الحالة تسمي عملية تجميلية، وفي كلا الأحوال فأن في حالة القدمين كثيرا يتم إستعمال أي من المصطلحين من مكان إلي أخر.

بروز عظمة القدم

كيف تتم عمليات تجميل القدمين؟

يختلف التخدير المستخدم في حالات تجميل القدمين بختلاف نوع العملية التي تتم فهناك بعض الحالات التي يتم بها التخدير الكلي والحالات الأخري التي تكتفي بالتخدير الموضعي للإصبع فقط.

قد تنحرف أصابع القدم عن مسارها الصحيح وفي الغالب يكون السبب في ذلك هو إعوجاج إبهام القدم فتتجة بقية الأصابع في إتجاهة، وفي كل الأحوال تكون بحاجة إلي عملية تقويم إعوجاج أصابيع القدم إلي التخدير الكلي أو النصفي علي حسب مايراه الطبيب مناسب أكثر لحالتك.

تعتمد تفاصيل هذه العملية علي درجة إعوجاج القدم ومدي التيبس الذي يحدث في المفاصل، فمثلا في الحالات البسيطة يقوم الطبيب بقطع جزء من العظمة البارزة في مفصل الإبهام بسبب إعوجاجة وإعادة المفصل لوضعة الطبيعي وتثبيتة بأجزاء من هذا العظم الذي تم إزالتة حيث يتم إستخدامة كدعامة حول الإصبع.

تجميل الساقين والكاحل والقدمين

أما في الحالات المتقدمة يكون إعوجاج أصابع القدم أدي إلي خلل في القدم الوسطي لذلك يكون بحاجة إلي تقويم في العظام الوسطي للقدم وإزالة اجزاء منها.

عملية تجميل القدم المطرقية:

يقصد بالقدم المطرقية هو التشوة الذي يصيب المفاصل وأصابع القدمين فينثني المفصل ويصبح مكوعا لأسفل، وفي الغالب يكون السبب من التعرض إلي القدم المخبلية أو المطرقي هو إرتداء الأحذية ذات الكعب العالي والأحزية الضيقة.

في هذه الحالة يتم التخلص من جزء من عظام المفصل لأنة في الغالب تكون الأوتار قد قصرت ولاتسمح بحركة الأصابع مستقيمة علي نفس الطول، وفي هذه الحالة قد يحتاج الأمر إلي التدخل الجراحي لأوتار القدم حتي يتم تمديدها أو تغير أماكنها وكذلك ربما يحتاج الأمر إلي تصحيح في عظام القدم الوسطي.

الامراض الجلدية بين اصابع القدم

تجميل أصابع القدم بتقصيرها:

هناك حالتين يتم بهم تقصير أصابع القدم وهما:

قد يبرز في بعض الأحيان أحد الأصابع عن باقي أصابع القدم مما يتسبب في مظهر غير مناسب لدي بعض السيدات، وفي هذه الحالة قد يلجأ إلي عملية لتقصير الأصابع ليتمكن من إرتداء أحذية ضيقة تتماشي مع الموضي.

في هذه الحالة يقوم الطبيب بقص جزء من عظام طرف الأصابع والأنسجة العضلية ومن ثم يقوم الطبيب بإعادة الأنسجة إلي أماكنها من جديد.

تنحيف القدم وتصغيرها:

قد تبدو القدم في بعض الحالات كبيرة في الحجم وغير متناسقة مع باقي أعضاء الجسم وهذا الأمر يسبب الضيق خاصة لدي النساء التي يبحثن عن كل تفصيلة من تفاصيل الجمال، بالأضافة إلي أن مظهر القدم يكون غير مناسب في حال إرتداء الأحذية الضيقة التي تتماشي مع الموضة.

في هذا النوع من العمليات يقوم الطبيب بعملية لنحت العضلات ويقوم بقص الأجزاء الضخمة في القدم من العظام والعضلات ومن ثم يقوم الطبيب بإعادة ترتيب الأوتار والأنسجة وخياطة الجرح.

تكلفه عمليه ليزر الدوالي

حقن الفيلر في القدمين:

تعتبر حقن الفيلر من التقنيات الحديثة التي يتم إستخدامها في حالات تجميل القدم وتجميل أصابع القدم ولتجميل الزوايا حيث يتم حقن الفيلر في الحالات التي ترغب في تكبير حجم الأصابع وهذه العملية تعتبر بسيطة للغاية وفي هذه الحالة لا تكون بحاجة إلي عملية، وتستغرق عملية الحقن حوالي نصف ساعة ويمكنك ملاحظة النتائج في اليوم التالي من العملية وتحتاج فقط إلي التخدير الموضعي

حقن الدهون فيالقدمين:

وفي هذه الحالة يتم حقن الدهون في منطقة بطن القدم ويساعد ذلك في زيادة الشعور بالراحة عند إرتداء  الأحزية ذات الكعب العالي.

شد ترهلات اليدين بالليزر

 

إزالة الإصبع الأصغر:

تتم هذه العملية للنساء التي ترغب في الحصول علي قدم مدببة من المقدمة ليتمكن من إرتداء الأحذية الضيقة، حيث يقوم الطبيب بقطع الإصبع الأصغر منها والأنسجة الموجودة بها وإعادة ترتيب الأنسجة وضمها معا.

عملية سندريلا لتجميل القدمين:

تعتبر عملية قدم سندريلا هي مزيج من العمليات السابقة أو بعضها، وفي هذه العملية يتم إصلاح أي عيوب في شكل القدمين ويساعد في الحصول علي قدمين جميلتين متناسقين.

تجميل اليدين

ماذا بعد عملية تجميل القدمين:

قد يكون هناك بعض الإحمرار والتورمات التي تنتج من العملية ولكن هذا الأمر يعتبر طبيعيا ولا داعي للقلق ويمكنك مغادرة المستشفي في نفس اليوم ويمكنك العودة لممارسة أعمالك في اليوم التالي من العملية، ولكن عليك الحرص وتجنب الأعمال الشاقة والحفاظ علي القدم من التعرض إليس التلوث، بالإضافة إلي إتباع تعليمات الطبيب في التغير علي الجرح والأدوية التي يكتبها لك في فترة النقاهة.

عمليات شد ترهلات اليدين في الأردن

نتائج عمليات تجميل القدمين:

في الفترات الأخيرة أثبتت عمليات تجميل القدم فاعليتها ونجاحها وخاصة في العامين الماضيين إذ تم مقارنتها بالأعوام السابقة، حيث تظهر نتائج عملية تجميل القدم بمجرد الإنتهاء من العملية ومن الممكن ان تكون النتائج النهائية مختفية حول الكدمات والتورمات ولكنها تزول مع الوقت وبعد إزالة الغرز الجراحية، ومن هنا يمكنك ملاحظة الفرق والحصول علي قدمين جميلتين عند إرتداء كل أنواع الأحذية الضيقة أو الكبيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*