تجميل الاذن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل الاذن
تجميل الاذن

تجميل الاذن

تجميل الاذن ، كثير من الاشخاص يعانون من مشاكل في مظهر الأذن وتجميل الاذن من الامور التي تراود كل من يعاني من مشكلة في شكل الأذن، فما هي الاسباب التي تجعل الشخص يفكر في القيام بعملية جراحية لتجميل الاذن، وهل عملية تجميل الاذن عملية تجميلية بحت أم ان لها أسباب صحية، فمن خلال هذا المقال سنتحدث عن عملية تجميل الاذن وكل المعلومات الخاصة بها.

علاج بروز الاذن

ماهي عملية تجميل الاذن؟

هي العملية التي يتم من خلالها تعديل شكل صوان الاذن الخارجي ، والعملية تهدف بشكل أساسي الي وجود تناسق بين ملامح الوجة وشكل وحجم الأذن، وبذلك يكون الهدف الاساسي من العملية هو تعديل وتغير شكل صوان الأذن ليحقق هذا التناسب المطلوب، ولكن يعتقد أن الهدف الاساسي من العملية هو تحقيق الرضا الذاتي للشخص عن شكلة وصورة العامة.

من الممكن أن يتم إجراء العملية في عمر الطفولة ولكن من الافضل ان تتم في فترة البلوغ، وذلك حتي لا يتوجب علي الشخص أن يقوم بإجراء عملية جديدة بعد البلوغ بعد إستقرار الشكل النهائي للوجة .

سعر عمليات تجميل الاذن في الاردن

في الغالب يكون اللجوء لهذه العملية هو التعرض الي الحوادث والتشوهات التي أثرت علي شكل الأذن، وفي هذه الحالة يكون إجراء العملية بهدف علاجي وتكون العملية بهدف أن تعود الأذن الي شكلها القديم، وفي بعض الحالات قد يتم إستغلال الأمر وتعديل شكل الأذن بشكل يتفق بة مع المريض .

خطوات إجراء عملية تجميل الأذن:

التخدير

في هذه العملية يتم وضع المريض تحت التخدير الكلي ويكون هذا الافضل للمريض حتي لا يشعر بأي ألم ناتج من العملية والشقوق التي يقوم بها الطبيب.

عمل الشق الجراحي:

تعتبر هذه الخطوة من الخطوات الاساسية في عمليات تجميل الأذن، وايضا تكون خلال عمليات علاج بروز الاذن.

علاج غضروف الأذن:

هذه الخطوة تتم في بعض عمليات تجميل الأذن وعلاج بروزها بهدف تجميلي.

وفي النهاية يقوم الطبيب بعد الانتهاء من العملية بإغلاق الشق الجراحي ووضع الضمادات، وبعدها يبدأ المريض في مرحلة الافاقة والتعافي .

تجميل الاذن الوطواطية

ماهي أنواع عملية تجميل الأذن؟

  • عملية تصغير الأذن.
  • عملية علاج بروز الاذن.
  • عملية إعادة بناء الأذن بعد التعرض لحادث أو تشوه.
  • عملية علاج الندوب أو التشوهات الناتجة عن الحوادث والاصابات.

نتائج قبل وبعد إجراء عملية تجميل الاذن:

في الغالب تظهر نتائج العملية بمجرد ان تزال الضمادات، أما عمليات تصغير الأذن نتائجها لا تظهر مبالشرة وتحتاج الي بعض الوقت حتي تتمكن من التعرف علي النتائج النهائية، وفي الغالب فأن عملية تجميل الاذن من العمليات التي تكون نتائجها مرضية، ونادرا مايحدث بها مشاكل او التعرض الي مضاعفات جانبية إلا في حال إختيار الطبيب الغير مناسب لإجراء العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*