عملية شد الظهر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية شد الظهر
عملية شد الظهر

عملية شد الظهر

عملية شد الظهر، يُعاني الكثير من الناس من الدهون المتراكمة بمناطق مختلفة من الجسم وبصفة خاصة منطقة الظهر، ومن ثم يبحثون عن حل للتخلص منها من أجل تناسق منطقة الظهر مع باقي أجزاء الجسم. قد يلجأ البعض إلى اتباع التمارين الرياضية والحميات الغذائية القاسية، لكنها لم تنجح في التخلص من الدهون الموجودة بالجلد، وهناك بعض المناطق لا تستجيب لتلك الطرق على الإطلاق، ومن هنا تأتي عملية شفط الدهون كإحدى الطرق الفعالة للتخلص من هذه الدهون المتراكمة بمنطقة الظهر. فهي الحل الأمثل لتنسيق الظهر مع باقي مناطق الجسم، كما أنها تعمل على شد الظهر. ما هي عملية شد الظهر؟ كل ما ترغب في معرفته عن عملية شد الظهر وأكثر ستجده في هذا المقال المقدم لك من مركز التجميل في الأردن.

كيف تتم عملية شد الظهر

بقضل التقدم في العمر وزيادة الوزن، تتراكم الدهون في الجسم حيث تبدأ أعلى منطقة الظهر في الترهل، بحيث تكون الدهون واضحة كلياً عند المرأة مكونة كتلتين من الدهون والترهلات في أعلى منطقة الظهر وأسفل الحمالة الصدرية مكونةً ما يُطلق عليها “Back Rolls أو Bra Rolls” بهذه المنطقة.

لكن هناك العديد من الحلول المثالية والطرق التجميلية التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة، منأجل تحسين مظهر الظهر بحيث يتناسق مع باقي مناطق الجسم إضاقةً إلى شفط الدهون المتراكمة بهذه المنطقة.

يتسبب فقدان كمية كبيرة من الوزن بشكل مفاجئ جعل الجلد مترهلاً للغاية، لذا تعتبر عملية شد الجسم عملية فعالة ذو نتائج جيدة للغاية خاصةً للمرضى الذين يعانون من هذه المشكلة.

إن الهدف من إجراء عملية شد الجزء العلوي من الجسم مع جميع المناطق العلوية هو التخلص من الجلد الزائد والمترهل بكميات كبيرة، من أجل شد هذه المناطق المصابة بهذا الترهل.

يقوم الطبيب أثناء إجراء عملية شد الجزء العلوي من الجسم بتصحيح منطقة الذراعين وذلك عن طريق عملية شد الذراعين، كما يقوم بإجراء شد وتشكيل منطقة الثديين خلال عملية رفع وشد الثدي. كما يتم شد الظهر ونحته عن طريق إزالة الكتل الدهنية من أجل تحقيق المظهر المتناسق والشكل المطلوب.

عملية شد الظهر

عملية شد الظهر

ما هي المزايا والفوائد الخاصة بشد الجزء العلوي من الجسم؟

يتم إجراء عملية شد الظهر و الجزء العلوي من الجسم، لتحقيق الأهداف التالية:

  • من أجل التخلص من الكتل الدهنية والحصول على جلد مرن بهذا الجزء من الجسم.
  • كما يهدف إجراء هذه العملية إلى التخلص من ترهلات الجلد ونحت الجزء العلوي التي يتراكم فيه هذه الدهون.
  • كما تساعد أيضاً في تشكيل منطقة أعلى الذراعين وشد منطقة الثديين، بالإضافة إلى إزالة الجلد المترهل والكتقل الدهنية المتراكمة بمنطقة الظهر.

تعتبر هذه العملية الأكثر آمناً وفعالية والأكثر انتشاراً في الآونة الأخيرة، خاصةً بعد فقدان كمية كبيرة من الوزن بشكل مفاجئ. كما يمكن استخدام أنسجة الظهر الزائدة لتكبير حجم الثديين.

عملية شد الظهر

عملية شد الظهر

ما هي المناطق التي تشملها عملية شد الظهر؟

يشتمل إجراء عملية شد الظهر، شد الترهلات الموجودة بمنطقة “الصدر، الظهر، أعلى الذراعيين”، وذلك عن طريق تصحيح مرونة الجلد بالجزء العلوي من الجسم. وتعتبر هذه العملية مناسبة لإكتفاء كافة احتياجات كل مريض.

  • قبل إجراء العملية، يخضع المريض لأولى مراحل هذه العملية وهي مرحلة الاستشارة الطبية، والتي يقوم الطبيب من خلالها الإطلاع على حالة المريض، بحيث يكون ملم كلياً بما يرغب المريض في الحصول عليه، وتقييمها بالشكل المناسب، بحيث يتلزم المريض بكافة التعليمات الأولية التي يوصى بها الطبيب بعد أن وضع الخطوط العريضة المناسبة لإجراء العملية.
  • يقوم المريض بإخبار الطبيب بكافة الأدوية التي يتناولها أو تعرض لتناولها فترة، وهل إذا كان يُعاني من أي حساسية أو أي أمراض مزمنة مثل “أمراض القلب، إنزيمات الكبد، المرض السكري” وغيرها، حتى يستطيع الطبيب تقييم الحالة بشكل سليم، ويأخذ جميع الاحتياطات اللازمة أثناء إجراء العملية.
عملية شد الظهر

عملية شد الظهر

من هم المرشحون المناسبون لإجراء هذه العملية؟

يمكن إجراء هذه العملية لكل الرجال والنساء على حد سواء، خاصةً ممن يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من أي أمراض خطيرة. حيث فقد هذا الشخص جزء كبير من وزنه بشكل مفاجئ مما تسبب في ترك كميات كبيرة من الدهون والترهلات بالجلد. لذا يجب على الطبيب المعالج أن يتحدث مباشرةً إلى المريض أثناء مرحلة الاستشارة الطبية وتوضيح النتائج المتوقعة عقب إجراء العملية. وهل إذا كانت الحالة بالفعل تستدعي إجراء العملية أم لا.

لبودي ليفت (body lift)

يتم استخدام تقنية “لبودي ليفت”، حيث تعتبر العملية التي يقوم من خلالها الطبيب المختص بشد الظهر ومنطقتي البطن والأرداف في وقتاً واحداً، حيث تكون الندبة دائرية فوق منطقة العانة وأسفل الظهر.

تعتبر هذه العملية مناسبة للأشخاص الذين فقدوا كميات كبيرة من الوزن بشكل مفاجئ، مما تسبب في حدوث ترهلات كبيرة في منطقة ” الظهر، الأرداف، البطن”.

غالباً ما تكون هذه الندبة في المنطقة العليا لشعيرات العانة، وذلك وصولاً إلى تجاعيد الأرببة، كما يمكن اللجوء إلى طول هذه الندبة قبل إجراء العملية. ومن ثم يقوم الطبيب المعالج بإبلاغ المريض أثناء مرحلة الاستشارة الطبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*